عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-12-08, 20:35 رقم المشاركة : 1
si sajid
بروفســــــــور
إحصائية العضو








si sajid غير متواجد حالياً


important الندوة الوطنية الثانية للفكر السوسيولوجي تكرم السيدة رحمة بورقية


الندوة الوطنية الثانية للفكر السوسيولوجي تكرم السيدة رحمة بورقية

تكرم الندوة الوطنية الثانية للفكر السوسيولوجي، التي ستنظم ما بين 23 و25 دجنبر الجاري على التوالي بتطوان والفنيدق ومارتيل السوسيولوجية المغربية رحمة بورقية.

وأوضح بلاغ لجمعية أصدقاء السوسيولوجيا التي يوجد مقرها بتطوان، أن هذه الدورة الثانية ستكرم السيدة بورقية اعترافا ب"دورها الرائد في مجال البحث السوسيولوجي ليس فقط بالمغرب ولكن أيضا بالعالم العربي".

وكانت الدورة الأولى لهذه الندوة التي انعقدت في دجنبر من السنة الماضية قد كرمت أحد كبار السوسيولوجيين المغاربة الأستاذ محمد جسوس.

وسيتم على هامش هذه الندوة، التي ستشهد توقيع مؤلفات تعرض لمواضيع ذات الصلة بالسوسيولوجيا تنظيم ندوات علمية يشارك فيها العديد من السوسيولوجيين والباحثين المغاربة، من بينهم المختار الهراس ومحمد سبيلا ومحمد الطوزي وآخرون.

وتم تتويج السوسيولوجية رحمة بورقية، التي تشغل أيضا منصب رئيسة جامعة الحسن الثاني بالمحمدية، خلال نونبر الماضين بمنحها الدكتوراه الفخرية من طرف جامعة (باريس أويست نانتير لا ديفانس) اعترافا ب"تشبتها بالبحث العلمي الإنساني وانخراطها في المجتمع المعاصر".

وتسلمت هذا الاستحقاق الجامعي الفرنسي خلال حفل رسمي بمناسبة الذكرى ال40 للجامعة الفرنسية.

وكانت السيدة رحمة بورقية، الفيلسوفة والأنثروبولوجية، قد حصلت على الدكتوراه الفخرية من جامعة إينديانا (الولايات المتحدة) ثم من جامعة لييج (بلجيكا).

تطوان نيوز : 08 - 12 - 2010






التوقيع

    رد مع اقتباس