عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-11-04, 14:54 رقم المشاركة : 1
si sajid
بروفســــــــور
إحصائية العضو








si sajid غير متواجد حالياً


important مؤسسة الفقيه التطواني للعلم والأدب تفتتح مقرها الرسمي بسلا الأسبوع المقبل


مؤسسة الفقيه التطواني للعلم والأدب تفتتح مقرها الرسمي بسلا الأسبوع المقبل

الرباط 4-11-2010 تفتتح ’مؤسسة الفقيه التطواني للعلم والأدب’ يوم 13 نوتبر المقبل بسلا لتكون فضاء للحفاظ على ذاكرة هذا الفقيه وجزء هام من مسيرته العلمية والأدبية والوطنية كأحد أعلام المغرب ورموزه التاريخية.
وسيفتتح المقر بلقاء علمي تتخلله مداخلات بعض الشخصيات حول المسار الفكري والأدبي للفقيه أبو بكر التطواني وتشكيل لجن المؤسسة التي ستعنى بالجوانب الاجتماعية والعلمية والإعلامية والإدارية وكذا لجنتي جائزة الفقيه التطواني الإبداعية والجامعة الصيفية.

وتهدف المؤسسة إلى إنشاء بنك للمعلومات يشمل الوثائق والمنشورات والإصدارات التي تتعلق بحياة الفقيه التطواني ووضع خزانته رهن إشارة الباحثين وإغنائها باستمرار والقيام بتنظيم ندوات ذات طابع ثقافي وعلمي وتهييئ فرص التعاون والتواصل بين الباحثين.

كما تهدف إلى عقد اتفاقيات شراكة وتعاون مع المؤسسات المماثلة ومراكز الأبحاث والدراسات وتنظيم ندوات متخصصة للتعريف بنساء ورجالات المغرب وتكريمهم وترسيخ ودعم الهوية الثقافية والوطنية إضافة إلى المساهمة في ترسيخ حب العلم والثقافة لدى الأطفال والشباب عبر ندوات وحلقات دراسية تواصلية.

ومحمد بن أبي بكر التطواني ( 1901 -1993) الذي استقر بسلا بعد قدومه إليها من تطوان كان مرجعا حيا للباحثين والطلبة بمؤلفات ومخطوطات وتراجم أعلام من المغرب والأندلس.






التوقيع

    رد مع اقتباس