عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-10-13, 15:08 رقم المشاركة : 5
محمد الورزازي المحمدي
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية محمد الورزازي المحمدي

 

إحصائية العضو








محمد الورزازي المحمدي غير متواجد حالياً


وسام المركز الثالث في مسابقة التصوير الفوتوغرافي

وسام مشارك في دورة حفظ سورة البقرة

وسام المركز الأول في المسابقة الأدبية

افتراضي رد: ومضة من ومضات زمن مقرف


جاءني أحد تلامذتي شاكيا معاناته وعذابه بسبب تعيينه بإحدى الفرعيات بعيدا عن تمنار بنواحي الصويرة بساعة ونصف زمنية بواسطة سيارة نقل : "بيك أوب" وسيلة الربط الوحيدة بين الفرعية وتمنار ( السوق الأسبوعي ) ، حيث يجب عليك أن تقتني كل ما تحتاج إليه مما يروق لك ولا يروق لك مما هو موجود، طيلة الأسبوع ، وإذا حدث أن تأخرت عن موعد انطلاق "تي جي في " هذه فعليك أن تقضي الليلة بمقهى لا يحمل إلا الاسم .. وحين يصل إلى الفرعية ، بالطريقة المهينة التي تحدث عنها أخونا المبدع أبو العز، يواجهه مشكل عويص آخر يتمثل في الماء الشروب غير المتوفر .. سكان المنطقة حسب صاحبي - والعهدة على الراوي - يعتمدون على مياه الأمطار المخزنة في خزانات صغيرة تحت الأرض ، تسمى في المنطقة ب " تانوطفي" ..
وكلما شرب منه أصيب بمرض في أمعائه .. يبدو أن رسالة إلى أحد المسؤولين في .. كانت كافية لنقله إلى مركزية بضواحي مراكش !!!!
هي صور لمعاناة لا يعرف تفاصيل مراراتها إلا من عايشها ، والتي لن يخفف منها لا التعويض الهزيل ولا الوعود ... بل ما سيخفف منها هو توفير الخدمات الأساسية الضرورية والترفيهية ، ووسائل النقل وتعبيد الطرق والماء الصالح للشرب والكهرباء ، ودور الشباب ووسائل التثقيف والاتصال، والسكن اللائق والتطبيب والدواء ... للساكنة وللعاملين بهذه المناطق ..
لك صادق التقدير والاحترام أخي أبو العز ..





التوقيع

ما الخِلُّ إلا من أوَدُّ بقلبـــه *** وأرى بطرْفٍ لا يَرى بسوائه
( أبو الطيب المتنبي )
***********

    رد مع اقتباس