عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-09-19, 10:23 رقم المشاركة : 1
أحمد أمين المغربي
مراقب عام
 
الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي

 

إحصائية العضو







أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الأولى في المسابقة الرمضانية الكبرى

وسام المركز الثاني في مسابقة الشخصيات

افتراضي الخلافات تتفاقم في بيت الرجاء





عتبة والطير يؤججان الأوضاع

يبدو أن حدة الخلاف بين لاعبي الرجاء البيضاوي لم ولن تنتهي بعد، وبعد توقيف الصالحي وجدت اللجنة التأديبية داخل الفريق نفسها أمام ملف أخر يتعلق بالنزاع الذي نشب بين الحارس عتبة وزميله حسن الطير، ما يعني أن النتائج السلبية التي تحصل عليها الفريق مؤخرا، كانت من إفرازات تشتت اللاعبين وعدم مرور التيار بشكل سليم فيما بينهم.

ـ غياب الإنضباط
يبدو أن الرجاء التي هلل الكل بعودتها للواجهة وذلك من خلال التعاقدات التي قام بها المكتب المسير لا تسير في الإتجاه الصحيح فبعد الخسارة أمام شباب المسيرة برسم الجولة الثانية من البطولة الوطنية. والتي تلتها الخروج من كأس العرش على يد شباب المحمدية، أصبحت علامات الإنفلات واضحة داخل الفريق باعتبار أن التيار لا يمر بشكل سليم بين مختلف اللاعبين.
الإنضباط الذي كان شعار الرجاء البيضاوي الأول غاب في المرحلة الحالية ويتحمل المسؤولية في ذلك المدرب هنري ميشيل وكذلك المكتب المسير الذي يجب أن يكون حازما في كل الأمور التي من شأنها أن تخلق القطيعة بين الفعاليات الرجاوية وبخاصة اللاعبين الذين يعيش بعضهم وهم النجومية مع العلم أن مستواهم الحقيقي في تراجع مستمر.
ـ العبرة من توقيف الصالحي
لاعبو الرجاء لم يفهموا المغزى من توقيف زميلهم ياسين الصالحي من طرف المكتب المسير الذي أراد أن يعطي باللاعب المثل لباقي العناصر باعتبار أن كل من يتجاوز الخطوط الحمراء، سيكون مصيره المثول أمام اللجنة التأديبية التي ستحسم في ملفه، مثلما كان الحال مع الصالحي الذي دخل في مشاداة كلامية مع جمهور الفريق بمطار العيون، وأمر الرئيس عبد السلام حنات شخصيا بضرورة إبعاده وعدم إقحامه كما صرح بذلك المدرب هنري ميشيل، الذي بات ملزما أكثر من أي وقت مضى بالتصدي لكل من يحاول الوقوف أمام العمل الذي ينوي نهجه في بيت النسور، ليتمكنوا من مصالحة جمهورهم الذي تكبد مرارة النتائج السلبية، ولا يتوانى في تقديم الدعم اللامشروط ليعود الفريق للسكة الصحيحة ويتمكن من العودة لواجهة الأحداث.
ـ الطير وعتبة يؤججان الوضع
في سيناريو غريب بلغت حالة الإنفلات داخل الرجاء مداها بدخول الحارس يونس عتبة واللاعب حسن الطير في مشاداة كلامية تحولت إلى تبادل اللكمات بين الطرفين في الحصة التدريبية للإثنين الماضي، ولولا تدخل بعض اللاعبين لفك الإشتباك لتحولت الأمور لما لا يحمد عقباه.
الطير وعتبة أججا الوضع داخل الرجاء الملزمة في الفترة الحالية بإنزال أقصى العقوبات على كل من يحاول خلق الفتنة والبلبلة في صفوف الفريق الذي خالف التوقعات و لم يعهد للأجيال التي حققت له الألقاب. أن قامت بذات التصرفات، ما يعني أن فتح هامش الحرية أمام اللاعبين الحاليين، جعل بعضهم يتجاوز الحدود ولا يحترم قميص الفريق الأخضر الذي لابد أن يحمله إلا اللاعبون الذين يجمعون بين المؤهلات العالية والأخلاق العالية.
ـ العبئ على حنات
يتحمل الرئيس عبد السلام حنات كامل العبئ داخل الرجاء البيضاوي، وفي المرحلة الحالية بات ملزما بأن يتصدى لكل ما من شأن أن يجعل النسور يزيغون عن السكة، وإلى جانبه ينبغي أن تضرب اللجنة التأديبية للفريق بيد من حديد على كل من يحاول الإستهانة بحمل القميص الأخضر الذي تفانت الأجيال السابقة لخدمته.
الرجاء التي لا تعتبر مرجعية مغربية فقط، بل من الأندية العالمية التي ينبغي أن يحافظ كل من يتداخل في شأنها على صورتها المثلى سيوضع مسؤولوها في المحك لتجاوز العراقيل التي يخلقها بعض اللاعبين المطالبين بالإلتزام أكثر في المرحلة المقبلة التي تتطلب تدخل جميع الأطراف الرجاوية لقيادة الفريق إلى الأمام وذلك عبر تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية.
أمين الــمجدوبي



حرر بتاريخ 2010 09 17 10:40:00


المنتخب





التوقيع

    رد مع اقتباس