عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-08-12, 16:56 رقم المشاركة : 1
أحمد أمين المغربي
مراقب عام
 
الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي

 

إحصائية العضو







أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الأولى في المسابقة الرمضانية الكبرى

وسام المركز الثاني في مسابقة الشخصيات

افتراضي الكردي يصر على دفع القيمة الحقيقية لليفربول


الكردي يصر على دفع القيمة الحقيقية لليفربول

أصر رجل الأعمال السوري يحيى الكردي، الشاري المحتمل لنادي ليفربول الإنكليزي، أنه لن يدفع أكثر من قيمة النادي الحقيقية وحذر أن أي عملية شراء ستأخذ "شهرين على الأقل" كي تتم.
وكان الكردي دخل بقوة على خط شراء ليفربول لينافس الملياردير الصيني كيني هوانغ، وهو يمثل مجموعة مستثمرين من الشرق الأوسط وكندا، وتردد سابقاً أنه على صداقة جيدة مع فوستر، إبن الأميركي جورج جيليت أحد مالكي النادي المعروض للبيع منذ نيسان/أبريل الماضي والمثقل بالديون، وقد حضر الأول مباراة ليفربول ضد ستوك في كانون الثاني/يناير الماضي.
لكن الكردي قال إن مالكي النادي رفضوا عرضين قدمهما منذ عرضهما النادي للبيع في نيسان/أبريل، وحذر من أنه لن يبالغ في الدفع لشراء النادي.
وقال الكردي لشبكة "بلومبرغ": "لن أدفع جنيهاً واحداً أكثر من قيمة ليفربول. لست مجنوناً".
وتابع الكردي أنه لا مجال لإتمام الصفقة قبل إقفال باب الانتقالات: "أريد على الأقل شهرين، شهران لأرى كل شيء. بعدها، إذا كانت الأمور جيدة ستحصل الصفقة، وإذا لا، شكراً جزيلاً".
واعتبر الكردي أن طريقة عمل المدرب الجديد روي هودجسون أفضل بكثير من طريقة المدرب السابق الإسباني رافاييل بينيتيز: "رافاييل لم يقدم أي شيء جيد لليفربول. هودجسون جيد للنادي لأنه ليس ديكتاتوراً".
وبحال عدم بيع النادي حتى 6 أكتوبر، سيمتلك المصرف الملكي الاسكتلندي النادي الذي أحرز لقب بطولة أوروبا 5 مرات في تاريخه.
يذكر أن الكردي وهو من مواليد مدينة حلب السورية عام 1966، عين سفيراً لمنظمة الطفولة العالمية "يونيسيف" التابعة للأمم المتحدة في كندا، وسبق له أن لعب في صفوف فريقي الاتحاد والشرطة محلياً واحترف لموسم واحد في النجمة اللبناني قبل أن يهاجر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ومن ثم كندا.
وكانت الصحف البريطانية ذكرت الأسبوع الماضي أن رجل الأعمال الصيني كيني هوانغ المقيم في هونغ كونغ تقدم بعرض رسمي إلى مسؤولي ليفربول سابع الدوري الإنكليزي من أجل شراء النادي.
وتراكمت ديون ليفربول منذ وصول مالكيه الأميركيين توم هيكس وجورج جيليت قبل ثلاث سنوات، وبلغت ما يقارب 300 مليون يورو. وقد اتخذ البنك البريطاني "أر بي إس"، الدائن الرئيسي، زمام الأمور في النادي منذ نيسان/أبريل عندما قرر هيكس وجيليت أخيراً بيع النادي.

وكالات

حرر بتاريخ 2010 08 11 18:40:00





التوقيع

    رد مع اقتباس