عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-07-29, 14:47 رقم المشاركة : 1
فاطمة الزهراء
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية فاطمة الزهراء

 

إحصائية العضو








فاطمة الزهراء غير متواجد حالياً


مسابقة الصحابة والصحابيات 1

وسام المشاركة

وسام الرتبة الأولى في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر يو

وسام المرتبة الاولى لصناعة النجاح عن ورشة التفوق ه

وسام المراقبة المتميزة

وسام المركز السادس في دورة التقنيات الأسرية

افتراضي ماذا تعرف عن مدينة سطات؟


سطات مدينة مغربية تقع بين الرباط و مراكش، وهي عاصمة اقليم سطات أكبر مدن الاقليم مساحة وساكنة وأقدمها تاسيسا. وعاصمة جهة ولاية الشاوية ورديغة سطات -كذلك-و توجد في قلب البلاد جنوبي الدار البيضاء. يبلغ علوها عن سطح البحر بحوالي 370 مترا ، وقد بنيت فوق المرتفعات التي جعلت منها محطة قائمة في قعر هضاب ، تطل عليها من جميع الجهات . كما يخترقها وادي بوموسى الذي يتكون من فرعين آتيين من خارج المدينة يحملان إليها من فصل الشتاء مياه العيون المجاورة ومياه الأمطار . و من اثارها القصبة الاسماعلية وهي قديمة جدا، ورمزها هو الحصان الذي يقع في قلب المدينة.


موقع مدينة سطات


تقع مدينة سطات على الطريق السريع الرابط بين الدار البيضاء و مراكش. على ارتفاع 290 متر. المسافة الفاصلة بين سطات و بعض المدن المغربية

سطات - القنيطرة : 154 كيلومتر
سطات - الرباط : 116 كيلومتر
سطات - الدار البيضاء : 52 كيلومتر
سطات - مراكش : 162 كيلومتر
سطات - وجدة : 670 كيلومتر
سطات - أغادير : 419 كيلومتر
سطات - فاس : 305 كيلومتر
سطات - الجديدة : 102 كيلومتر

المؤهلات

مدينة اقتصادية
بها ثلاث مناطق صناعية وهي الحي الصناعي بسطات 1 والحي الصناعي بسطات 2 و الحي الصناعي بسطات 3 بالإضافة إلى المنطقة الحرة بجماعة الحضرية تامدرست.
مدينة علمية
بها مركب جامعي به جامعة الحسن الأول وتضم كلية العلوم والتقنيات وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية و المدرسة الوطنية للتجارة والتسير وبها كذلك المركز الجهوي التربوي بحي الفرح ومدرسة تكوين المعلمين .




مدينة سياحية
بها فندق من صنف خمسة نجوم وهو فندق بارك سطات و بالمدينة كذلك ملاعب غولف ذات مسالك رائعة و حلبة لسباق الخيل و ملعب للفروسية و بحيرات رائعة و مناطق خضراء خلابة و بها القصبة الاسماعلية القديمة و مسجد القصبة القديم و الملاح و حي الاحباس وغير ذلك كما ان المدينة تنضم سنويا مسابقة للفرسية التقليدية التبوريدة.
تستفيد المدينة من السكة الحديدية الرابط بين مدينتي الدار البضاء و مراكش لنقل البضائع و الساكنة و الطريق السيار الرابط بين الدار البيضاء و مراكش ومطار محمد الخامس القريب من مدينة سطات .











بعض صور مدينة سطات المغربية
















التوقيع

الوفاء أن تراعي وداد لحظة ولا تنس جميل من أفادك لفظة"

    رد مع اقتباس