عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-07-16, 01:15 رقم المشاركة : 1
lamhamdi22
بروفســــــــور
إحصائية العضو







lamhamdi22 غير متواجد حالياً


وسام المشرف المتميز

افتراضي طرق تنسيق الزهور



A-الخط الرأسي:



ويأخذ شكلا راسيا باستخدام الأزهار ذات النمو الطولي و الأواني الطويلة ذات الفوهة الضيقة وارتفاع التكوين مرة ونصف طول الإناء.

B-التنسيق الأفقي:


ويصلح هذا التنسيق للأطباق التي على شكل أطباق دائرية أو مستطيلة أو بيضاوية، ويشترط في هذا التصميم أن يكون الاهتمام والرؤية في منتصف الإناء ومنه تنتقل العين إلى الجانبين ويتكون من فرعين أساسيين أفقيين.

C-التنسيق المروحي:


ويصلح للأواني المستديرة أو الكاسية حيث يوضع المثبت الابري في منتصف الإناء إلى ناحية الخلف قليلا.
-ويبدأ في تثبيت الفرع الأول في وسط المثبت ثم يثبت فرعا أفقيا جهة اليمين وآخر جهة اليسار.
-ثم تنسق باقي الفروع على أن تأخذ شكل مروحة أما مركز الرؤية فيجب أن يتكون من زهرة أو مجموعة من الزهور الصغيرة الدائرية الشكل.

D-تنسيق حرف S:


ويصلح هذا النوع للأواني الرأسية قليلة الارتفاع البرميلية الشكل ويستخدم المثبت الشبكي على شكل اسطوانة راسية تناسب الحركة وتستخدم النباتات الدوارة مثل أبو خنجر لتأخذ حرف ال S ويوجه الجزء العلوي ليأخذ شكل قوس ( يشبه نصف دائرة ).

E-التنسيق الهلالي:


ويصلح للأواني المتسعة كالأطباق ذات الشكل الدائري و البيضاوي ويستخدم معها المثبت الابري ويبدأ بتثبيت أطول الفروع الغضة السهلة التشكيل والثني على شكل هلال ( قوس) ويتم تثبيت باقي الأفرع بعد ثنيها حتى تعطي المجموعة في النهاية شكلا هلاليا على أن يكون بمنتصف التكوين تجميع زهري أساسي كمركز رؤية أو بؤرة للتنسيق

F-تنسيق المثلث:


وينسق على شكل مثلث غير متساوي الأضلاع أو قائم الزاوية أو يكون التصميم مخروطيا أو هرمي الشكل على أن يكون المركز الأساسي للتصميم عند المنتصف ومنه تتفرع الأشكال والفروع الأخرى ويناسب هذا التصميم الأواني الاسطوانية والمربعة ومتوسطة الارتفاع.

G-التنسيق الحر:


وهو تنسيق حر الحركة يناسب ذوق وتكوين المنسق من حيث حركة التفرعات الرأسية والأفقية والمنحنية


منقول





    رد مع اقتباس