عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-07-03, 11:37 رقم المشاركة : 1
أحمد أمين المغربي
مراقب عام
 
الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي

 

إحصائية العضو







أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الأولى في المسابقة الرمضانية الكبرى

وسام المركز الثاني في مسابقة الشخصيات

افتراضي أوروغواي تنهى مغامرة غانا فى المونديال


جوهانسبرغ - وكالات
Saturday, July 03, 2010
أهدر منتخب غانا فرصة تاريخية لبلوغ المربع الذهبي لنهائيات كأس العالم "جنوب أفريقيا 2010"، بعدما قدم مباراة قوية أمام منتخب أوروغواي الجمعة، كان الأقرب لحسمها لصالحه في اللحظات الأخيرة، إلا أن رعونة وتسرع عدد من لاعبيه، أهدى بطاقة التأهل لمنافسيهم.
وشهدت المباراة ركلة جزاء ضائعة لـ"النجوم السوداء"، أهدرها النجم أسامواه جيان، في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني، كانت كفيلة بحسم المواجهة دون اللجوء إلى ركلات الترجيح، التي شهدت أيضاً إهدار ركلتين للاعبي غانا.
تقدم المنتخب الغاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، من تسديدة صاروخية مباغتة للاعب "إنتر ميلان" الإيطالي، علي سولي مونتاري، على يسار الحارس فرناندو موسليرا.
وبعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني، تمكن نجم "أتليتكو مدريد" الإسباني، دييغو فورلان، من إدراك التعادل للمنتخب الأوروغواني، من ركلة حرة مباشرة، سددها قوية في الزاوية العكسية لمرمى الحارس الغاني ريتشارد كينغسون.
وتبادل المنتخبان الهجمات دون أن تسفر عن تغيير في النتيجة، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل منهما، ليحتكما إلى الوقت الإضافي، الذي شهد نهاية درامية، عندما أشهر حكم المباراة بطاقة حمراء بوجه الأوروغواني لويس سواريز، بعدما أخرج الكرة بيده من على خط المرمى.
كما احتسب الحكم البرتغالي أوليخاريو بينكورينكا، ركلة جزاء لـ"النجوم السوداء"، سددها جيان في العارضة، في لحظة توقفت معها قلوب الجماهير الغانية والأفريقية، ليعيد الأمل من جديد إلى المنتخب الأوروغواني.
وبعد الاحتكام إلى ركلات الترجيح، سجل كل من فورلان، وماوريسيو فيكتورينو، وأندريس سكوتي، وسيباستيان أبريو للمنتخب الأوروغواني، فيما أهدر ماكسيميليانو بيريرا، بينما سجل لغانا كل من أسامواه جيان، وستيفن أبياه، فيما أهدر جون منساه، وأديياه.
وسوف يلتقي المنتخب الأوروغواني مع منتخب هولندا في الدور نصف النهائي، بعدما أطاح الأخير بالمنتخب البرازيلي إلى خارج البطولة، بعد تغلبه عليه بهدفين مقابل هدف واحد.
يُذكر أن المنتخب الغاني، وهو المنتخب الأفريقي الوحيد الذي تأهل لدور الـ16 بأول نهائيات تستضيفها القارة الأفريقية، تأهل للدور ربع النهائي بعد فوزه على المنتخب الأمريكي بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة امتدت لشوطين إضافيين، بعدما انتهى وقتها الأصلي بتعادل المنتخبين بهدف لكل منهما.
أما منتخب أوروغواي، الذي يشارك في نهائيات كأس العالم للمرة الـ11، وأحرز لقب البطولة مرتين، الأولى عام 1930، والثانية عام 1950، فكان أول المنتخبات التي حجزت بطاقة التأهل لدور الثمانية، بعد فوزه على منتخب كوريا الجنوبية، بهدفين لهدف، في أولى مباريات دور الـ16.


هيسبريس






التوقيع

    رد مع اقتباس