عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-06-27, 19:06
الصورة الرمزية منشئ الأجيال
 
منشئ الأجيال
أستـــــاذ(ة) مــــاسي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  منشئ الأجيال غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2963
تـاريخ التسجيـل : Jul 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 747 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 1008
قوة التـرشيــــح : منشئ الأجيال has much to be proud of منشئ الأجيال has much to be proud of منشئ الأجيال has much to be proud of منشئ الأجيال has much to be proud of منشئ الأجيال has much to be proud of منشئ الأجيال has much to be proud of منشئ الأجيال has much to be proud of منشئ الأجيال has much to be proud of
c6 معلومات عن الفهد الصياد. حيوان الفهد . صور الفهد





معلومات عن الفهد الصياد. حيوان الفهد . صور الفهد


بسم الله الرحمن الرحيم


الفهد أو الفهد الصياد The Cheetah وإسمه العلمي Acinonyx jubatus .


يعتبر الفهد أو الفهد الصياد والذي يعيش في قارتي آسيا وأفريقيا ، من الحيوانات الثديية المُعرضة للإنقراض والتي تنتمي إلى عائلة السنوريات أو القططيات . وهو أسرع الحيوانات الأرضية على الإطلاق ، حيث تصل سرعته القصوى إلى 112 كيلومتراً في الساعة (70 ميل) لمسافات قصيرة لا تتعدى 460 متراً (500 ياردة) .

الفهد

طول الجسم = 1.5 متراً

ارتفاع عند الكتف = 75 سم

الوزن = 85 كغم

الفهد حيوان مفترس من أكلة اللحوم ينتمي إلى عائلة تضم ستة وثلاثين نوعاً تعرف بالقطط الكبيرة، وهو يعتبر من أكثر أنواعها انتشاراً في العالم، فهو يتواجد في أماكن عديدة في كل من أفريقيا وآسيا كنا تتواجد أنواع أخرى من القطط المشابهة له كل من الأمريكيتين الا أنه لا يتواجد في أستراليا أو في المناطق السحيقة من القطبين الشمالي والجنوبي.


يتصف الفهد بجسم قوي رشيق مهيأ للمطاردة وهو ذكي ومخادع يمارس الصيد ليلاً ونهاراً وله فكان صلبة وأسنان ومخالب حادة تويعتبر من أكثر الحيوانات مهارة في الصيد ويكسو جسمه فراء سميك تختلف ألونه باختلاف البيئة التي ينتمي إليها وكما هو الحال في القطط الكبيرة،فان الفهد يقوم بسحب مخالبه إلى الداخل يضعها في أغشية خاصة تحول دون احتكاكها في الأرض أثناء سيره.

وللفهود أساليب خاصة بها في الصيد طورت واختلفت عن بعضها البعض حسب البيئة التي يتواجد فيها كل صنف منها، فهناك فهد الغابات الذي يعتمد على تسلق الأشجار والاختباء بين فروعها ثم الانقضاض على الفريسة منها ، وهناك فهد البراري الذي يختبئ بين الحشائش والنباتات البرية ثم يهاجم الفريسة على الأرض وهناك فهد الجبال وهو النوع الذي يعيش في الأردن.

يعتبر حجم الفهد في الأردن متوسط بالنسبة لأحجام الفهود في العالم ولكنه أكبر حيوان مفترس في الأردن.
أما لونه فانه يتصف ببقع سوداء تنتشر على قاعدة بيضاء بينما أن الفهود الإفريقية فان ألوانها تتصف ببقع مستديرة على فاعدة برتقالية ضاربة إلى الذهبي أو قد تكون ألوانها سوداء.وفي جبال الهملايا والمناطق الباردة فان لون القاعدة يكون بنياً.

تحمل أنثى الفهد مرة واحدة في العام ويستمر حملها لمدة خمسة أشهر وتنجب من واحد إلى أربعة.

وهده صور للفهود :









توقيع » منشئ الأجيال



رد مع اقتباس