عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-06-27, 16:33 رقم المشاركة : 1
شكيب الجزائر
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية شكيب الجزائر

 

إحصائية العضو









شكيب الجزائر غير متواجد حالياً


a9 نصائح عامة للمبتدئين في تربية الكناري


لكل من يريد ان يبدا ياقتناء طائر الكنار ويدخل باول طريق هذه الهواية اقدم له بعض الامور والنصائح الهامه التي ستساعده في تربية هاذا الطائر الجميل:

1-لاتبدا ابداً بالازواج (ذكر + انثى) ولكن ابدا باختيار الذكور المغرده وتعرف على طريقة اطعامها والعناية بها اولا.


2-ابدا بطيور عادية وليست غالية من أشخاص ثقه , شاهد الطائر امامك وهو يغرد ويلعب بالقفص وليس بخامل او منتفخ.


3-لاتشتري بالبداية الطيور المقنبره بمعنى التي فوق رأسها طربوش أو تاج وذوات الالوان الابيض او الرمادي وخليط هذه الالوان وابداء باللون الاصفر بالخالص او المخلوط مثلاً مع الزيتي.


4-استمع لتغريد الطائر جيدا وتأكد من ان نغماته مكتمله وباكثر من نغمه حيث ان هناك بعض اناث الكنار وفي فترة التكاثر تغرد بما يشبه الذكور نوعا ما.


5-ابدا بشراء الاكل للطائر من الانواع الجيده المعلبه الموجوده بارفف الاسواق المركزيه بالبدايه وحتى تتعرف على الاكل ومن ثم بعد فترة وملاحظة الانواع الموجوده ممكن ان تشتري من اسواق الطيور.


6- حدد مكان معين بالمنزل جيد التهويه ذو درجة حراره معتدله بعيد عن التيارات الهوائيه البارد والحاره وبعيد عن الاطفال او مرتفع عنهم لوضع الطائر ولا تنقله كثيراً.


7-حدد وقت معين لاطفاء الضوء كل يوم على الطائر او ضعه بمكان اخر لينام بحيث لاتتجاوز الفتره من استيقاظه لغاية منامه 10-13 ساعه باليوم.

8-ابدا باعطاء الطائر بالبداية الاكل المعروف فقط (أكل الكنار) وهو الغذاء الرئيسي له ولا تعطيه مكملات اخرى لاتعرفها حتى تقرأ وتتعلم ماهي ومن أشخاص لهم الخبرة والدرايه.


9-لاتطلقه بالمنزل او تخرجه من قفصه او تمسك به بالبدايه لأي سبب.


10-ضع له بعض الماء الفاتر كل 3-4 أيام للاستحمام بعد ان تخرجه من مكان نومه واحرص على تغيير الماء له بماء نظيف واكل جديد ووضع ورق الجرائد بأسفل القفص.


منقول






التوقيع

    رد مع اقتباس