عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-06-08, 16:18 رقم المشاركة : 1
ابوعمران
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية ابوعمران

 

إحصائية العضو








ابوعمران غير متواجد حالياً


b5 [] [] [] التربية على الثقــــــــــــة بــــالنــــــفـس [] [] []






الثقة بالنفس من الأساسيات التي تساعد الطالب على بناء نفسيته و بنائها في كافة مجالات حياته مع القيام بأداء الواجب, وكل ما هو مطلوب منه و بذلك يصبح نافعا لنفسه و لغيره .
و عدم الثقة بالنفس تتمظهر في التبعية للغير و خصوصا في الشؤون المصيرية، و هذا يجعل الفرد عاجزا عن اتخاذ القرارات المصيرية في حياته و تدفع الشخص إلى الإحجام و عدم الجرأة على الإقدام و البدأ و عدم القدرة على التنمية الذاتية و التطور و هذا يؤدي إلى الانغلاق على النفس و العزلة و عدم القدرة على المقاومة.و من هنا يأتي دور المدرسة في ضرورة تربية الأجيال على اكتساب الثقة في النفس. و ذلك بوضع مخططات و برامج علمية و عملية هادفة لإنجاز ما لدى الأفراد من قدرات ومهارات . و إعطاء الصلاحيات و الحرية المطلوبة لمن عنده شئ للطرح والتقديم. بالإضافة إلى التحفيز و التشجيع وإيجاد دوافع ايجابية للقيام بالمهمة وأداء الواجب . و مساعدة الطفل للتغلب على الضعف بصورة عامة.


و هكذا سيكون لدينا فردا دائم العطاء حتى يثبت وجوده عمليا . و سعيد بثمرات أعماله دون غرور . و لا يصاب باليأس و التردد في حالات الفشل ويستأنف المسير لتحقيق النجاح. لذلك فهو يقدم بواجباته بالإتقان لتحقيق الإنجاز .


منقول بتصرف









التوقيع

لآ يتواضع إلا كبير ولآ يتكبر إلا صغير
==================
من وجـد الله فمـاذا فـقـد ...ومن فـقـد الله فمـاذا وجد
------
(انا رجلا لا انحنى لالتقط شيئا سقط من نظرى)


    رد مع اقتباس