عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-08-24, 17:08 رقم المشاركة : 1
أشرف كانسي
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية أشرف كانسي

 

إحصائية العضو








أشرف كانسي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة

وسام الرتبة الأولى في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر يو

وسام المرتبة الاولى لصناعة النجاح عن ورشة التفوق ه

وسام المراقب المتميز

الوسام الذهبي

news مجموعة من الألعاب الحركية


1- معركة الأكتاف
المشاركين : مفتوح الزمن المتوقع : من (2)إلى (5)
شرح طريقة اللعبة : توضع دائرة على الأرض قطرها مترين ويختار اثنين متناسبين في الجسم بحيث يقفان داخل الدائرة ويرفع كل منهما رجله بيد واليد الأخرى خلف ظهره ومن ثم يحاول كل واحد إخراج زميله من الدائرة بالدفع بالأكتاف ويشترط عدم استخدام الأيدي أو الوقوف على الرجلين ويمكن خصم نقاط على ذلك . الأدوات المطلوبة : بدون .


2- الحركة الممنوعة
المشاركين : مفتوح الزمن المتوقع : من(1)إلى (5)
شرح طريقة اللعبة : يحدد المشرف للمشاركين حركة معنية ويطلب منهم تقليد جميع حركاته ماعداتلك الحركة ثم يبدأ بأداء بعض الحركات وهم يقلدونه وفجاة يؤدي الحركة الممنوعة ثم يخرج كل من قلد المشرف فيها ويلزم هنا وجود مراقب على المشاركين لضبط استجابتهم . الأدوات المطلوبة : كرة طائرة أو كرة خفيفة .


3- السير خطوة خطوة
المشاركين : مفتوح الزمن المتوقع : من (1)إلى (5)
شرح طريقة اللعبة : يوضع خط بداية وخط نهاية على بعد 20متر منه ويعطى كل لاعب قطعتين من الورق المقوى مربعة الشكل بحيث يحمل الأولى ويضع الثانية ثم يقفز إليها ثم يجلس ويضع الثانية ثم يقف ويقفز إليها ثم يلتفت ثم يجلس ثم يدخل ثم يأخذ الورقة الأولى ثم يقف ثم يلتفت ثم يجلس ثم يضعها على الأرض ثم يقفز إليها وهكذا ويشترط تتابع هذه الحركات وهي الصعوبة في اللعبة . الأدوات ا لمطلوبة . قطعتين من الورق المقوى لكل .

- الكرة الطائرة
المشاركين : مفتوح الزمن المتوقع : من (5)إلى (10)
شرح طريقة اللعبة: يقف لا عبوا الفريق على مسافات متباعدة ويضرب كل منهم كرة الطائرة مرة واحدة إلى زميله حتى تسقط منهم على الأرض بحيث يشترط أن لا تضرب الكرة القدم أو لا تضرب أكثر من مرة وأن لايمسك بها إمساكا و لا يشترط الترتيب بين اللاعبين في ضرب الكرة لكن يشترط أن لا يعيد الكرة إلى الذي قذفها إليه والفريق الفائز من تبقي معه الكرة أطول فترة دون الإخلال بالشروط السابقة الأدوات المطلوبة كرة طائرة أو كرة خفيفة .

5- قذيفة الأعمى
المشاركين : مفتوح الزمن المتوقع : من (1)إلى (5)
شرح طريقة اللعبة : توضع الكرة في مكان معين ثم يخرج أحد اللاعبين وتغمض عيناه بعد أن يرى مكان الكرة ثم يدار عدة دورات وهو في مكانه ويطلب من فريقه توجيهه إلى مكان الكرة والذي يبعد عنه 5أمتار ثم يركل الكرة بقوة كل ذلك تأخير التوجيه والركل . ومن المضحك أن يتحمس اللاعب للركل فإذا به قد ركل الهواء والفائز الذي يصل للكرة بأسرع وقت .
الأدوات المطلوبة : كرة الطائرة أو كرة خفيفة .

6- معجم اللغة
المشاركين :مفتوح الزمن المتوقع : من (5)إلى (10)
شرح طريقة اللعبة : بعد اختيار كلمة معينة يختار من الفريق بعدد حروف هذه الكلمة وتكتب حروف الكلمة كل حرف على صحيفة يحمل كل لاعب حرفا منها ثم يصطفون بطريقة تمثل الكلمة وبعد ذلك يخالف المشرف بين حروف الكلمة بنطقها بترتيب آخر لتخرج كلمة أخرى وعلى الفريق أن ترتب نفسه كي تظهر الكلمة ، والفائز الذي يؤدي المهام بأسرع وقت. مثال : كلمة (بندول) تحرف إلى (بندول) ثم إلى بل دنو هكذا ثلاث مرات كلمة أخرى ثلاث مرات لفريق آخر .
الأدوات المطلوبة : قطع صحائف .

7- الأبعاد الجديدة المشاركين : مفتوح الزمن لمتوقع : من(2)إلى (5) الأدوات المطلوبة: منظار
شرح طريقة اللعبة : توضع علامة في مكان معين ثم يطلب من المشارك الوصول إلى تلك العلامة عن طريق المنظار دون الاستعانة بأحد بحيث يستخدم العدسات المبعدة للمسافات والمضحك هنا طريقة سير اللاعب الذي لن يصل إلا بصعوبة .

8- فرقـعه البـــالون
المشاركين 2 لكل فريق الزمن المتوقع : من (2) إلى (5)
شرح طريقة اللعبة :- يوضع خطان بينهما مسافة (40متر) ويوضع بين الخطين سلك يحتوي على بالونات على مسافة محددة بحيث يقوم أحد اللاعبين بالتوجيه ويكون عند أحد الخطوط السابقة واللاعب الآخر يكون بالجهة المقابلة عند الخط الثاني ويكون معصوب العينين فيبدأ هذا اللاعب بالتحرك إلى زميله المقابل وتفجير البالون وزميلة الآخر يقوم بتوجيهه والفائز من الفرق هو الذي ينهي المهمة بأقل وقت . ويشترط أن تلعب كل الفرق في نفس الوقت .
الأدوات المطلوبة : سلك نايلون – كمية من البالونات .

9- الأعمـى . والبرتـقـــال ..
الأدوات: إناءان صغيران + 6 برتقالات + قماش لتغطية العيون المشاركين: 2 - الزمن: 1-2
- يختار القائد اثنين من المتسابقين ، ويوضع على بُعد مناسب منهما إناءان صغيران وبجوار كل إناء ستة برتقالات.
- ثم تغطى أعينهما بعد ان يكونا قد عرفا المسافة.
- على كل واحد منهم بعد إعلان البدء أن يحمل برتقالة ويضعها في الإناء، ثم يرجع ليحمل أخرى وهكذا.
- يشترط ألا يحمل أكثر من واحدة، والفائز هو الذي يتمكن من وضع جميع البرتقالات في إنائه قبل الآخر.
حتى يبقى الأخير وهو الفائز. لا مانع من تغير اسم المدينة فيطلب اسم حيوان أو غير ذلك.

10- مـــــلء الكـأس
المشاركين : 1 من كل فريق الزمن المتوقع من (2) إلى (5)
شرح طريقة اللعبة :- يطلب من اللاعب أن يضع ملعقة في فمه ويضع يديه خلف ظهره ثم يبدأ بنقل الماء من وعاء ممتلئ إلى كأس فارغ والفائز من ينقل أكبر كمية من الماء في الزمن المحدد ويشترط أن تلعب كل الفرق في نفس الوقت .
الأدوات المطلوبة : وعاء لكل فريق كأس لكل فريق ملعقة لكل فريق.

11- الرحــــــلة
المشاركين : مشاركة فردية ( شخص واحد فقط من كل فريق ) الزمن المتوقع : من (5) إلى (10)
شرح طريقة اللعبة : يحدد المشرف للمشاركين مسار رحلة معينة عبر الساحة من خلال أشياء موجودة فيهل ثم يطلب من المشاركين تطبيقها ومن يخطئ بأن ينسى بعض المعلومات أو يعجز عن عملية معنية تحتسب عليه أخطاء والفريق الفائز من يـفوز أحد متسابقيه بقطع الرحلة دون أخطاء أو بأقل قدر منها .
مثال : الرحلة السير بقدم واحدة لمسافة معنية ثم القفز مسافة أبعد من خط محدد ثم السير عن يمين حاجز موجود ثم الوقوف وسط دائرة مرسومة والتكبير سبع مرات بصوت عالي ثم تسلق عائق موجود ..... إلخ . ويجب أن ينطلق كل فرد لوحده يتبعه مراقب يسجل عليه أخطائه ثم ينطلق الآخر حسب توفر المراقبين .

12- أين الصافرة
عدد المشاركين : خمسة أو أكثر المواد المطلوبة : صافرة الوقت المحدد : دقيقتان
طريقة اللـعبة: يقوم القائد بتغطية أعين المشاركين ويوزعهم في الميدان ليبدأ هو بالتصفير في مكان من الميدان لا يغيره ولا يتحرك منه ..بالطبع المشاركين سيحاولون البحث عن مصدر الصافرة وعليه تحديد مكانها ليحصل عليها ..يكرر القائد عدد المحاولات إلى سبع محاولات لمعرفة أكثر مشارك في تحديد مكان الصافرة .

13- نفـخ البــالون
المشاركين 2 لكل فريق الزمن المتوقع من (5) إلى( 10)
شرح طريقة اللعبة :- يعطي اللاعب المشارك بالون ويطلب منه أن يضع يديه خلف ظهره ولا يستعين بهما بعد ذلك . ثم يطلب منه أن ينفخ البالون حتي ينفجر ويشترط أنة تلعب كل الفرق في نفس الوقت وكذلك عندما تنفلت البالونة من فمه يخرج اللاعب . والفائز من تنفجر البالونة منه أو لا عند انتهاء الوقت ينظر إلى أكبر بالونة ممتلئة .
الأدوات المطلوبة : كمية من البالونات .

14- جـمــع العـمــــلات
المشاركين : مفتوح -الزمن المتوقع : من (5) إلى (10)
شرح طريقة اللعبة : يقذف بالأوراق الملونة بحيث يكون لكل لون قيمة معنية مثلا (الحمراء = 500البيضاء = 100....) ويطلب من لا عب بعد إغماض أعين اللاعبين جمع أكبر عدد من الأوراق بإرشاد زملائه والفائز يجمع القيمة الأكبر .
الأدوات المطلوبة : 10 أوراق حمراء 10 أوراق خضراء 10 أوراق صفراء 10 أوراق بيضاء ، أوراق مقواة مقاس 20×20م ويمكن الاستعاضة عنها بعلب فارغة مختلفة الألوان .






آخر تعديل أشرف كانسي يوم 2009-08-24 في 17:14.
    رد مع اقتباس