عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-04-14, 03:31 رقم المشاركة : 4
mustapham
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية mustapham

 

إحصائية العضو








mustapham غير متواجد حالياً


وسام المراقب المتميز

افتراضي رد: منتديات الأستاذ في تغطية خاصة ل: الملتقى الإعلامي الأول بتيزنيت -دورة يوم الأرض-




من بين التظاهرات الأساسية المخطط لها في إطار الاحتفال بيوم الأرض والبيئة في الرباط هو بلا شك الفضاء الإيكولوجي الذي سيقام في ساحة الوداية من18 إلى غاية 25 أبريل 2010. على مساحة تمتد على 2800 متر مربع، ستقدم الوزارات والمؤسسات العمومية والمكاتب والشركات والمؤسسات والفاعلون المحليون والشركاء الدوليون الذين يشتغلون في مجال حماية البيئة في المغرب، في فضاء واحد نظرة عن المشاريع الإيكولوجية في المغرب.



يهدف هذا الفضاء الذي سيكون مفتوحا أمام الجمهور إلى تعريف الساكنة بالمبادرات والابتكارات المنجزة في مجال البيئة في المغرب. كما يهدف أيضا إلى تعزيز الوعي البيئي الجماعي الذي سيتم إبرازه من خلال كل تظاهرات يوم الأرض والبيئة.
ستمكن المنصات التي تعرض التطورات والابتكارات والمشاريع المنجزة في مجال حماية البيئة من رفع مستوى الوعي الجماعي لدى الساكنة وجعلهم يعتمدون ممارسات وسلوكيات بديلة من أجل الحفاظ على الموارد والطاقة.
سيتكون الفضاء الإيكولوجي من فضائين اثنين : فضاءا للعرض في الهواء الطلق يتكون من منصات خصصت للمنظمات غير الحكومية ومعارض للأعمال الفنية حول موضوع يوم الأرض والبيئة وفضاءا للعرض مغطى خاص بالمهنيين والمؤسساتيين.
يتمحور المعرض حول خمس موضوعات هي : التنوع البيولوجي والنفايات والتنقل والمياه والطاقة وسيتم تنشيطها من خلال ورشات العمل الإبداع البيئي وتنظيم مسابقات فنية وأنشطة ترفيهية مختلفة وتفاعلية.

سيفتح أبواب الفضاء الإيكولوجي من8 1 إلى 25 أبريل، من الساعة العاشرة صباحا إلى الواحدة بعد الزوال و من الخامسة زوالا إلى السابعة مساء (و إلى غاية التاسعة ليلا أيام السبت)





التوقيع


هل جلست العصر مثلي ... بين جفنات العنب
و العناقيد تدلـــــــــــــت ... كثريات الذهب

    رد مع اقتباس