الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > بنك الاستاذ للمعلومات العامة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2011-12-06, 21:00 رقم المشاركة : 1
ياقوتة
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية ياقوتة

 

إحصائية العضو








ياقوتة غير متواجد حالياً


مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشارك مسابقة الأستاذ الرمضانية

وسام المشارك

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

وسام المشاركة  في مسابقة المصطلحات

وسام المركز الثالث في مسابقة استوقفتني آية

وسام الرتبة الثانية في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر ي

a3 هل تعرف ما الذي يعيش في رموش عينيك؟ محمد هاشم عبد البارى







هل تعرف ما الذي يعيش في رموش عينيك؟ إنها..


عناكب الوجه




الأستاذ الدكتور محمد هاشم عبد البارى

^^^^^^^

ربما يكون لديك نمطا محددا تتبعه عادة عندما تشرع في الذهاب للسرير في نهاية المساء. ربما تشرب كوبا من الحليب، وربما تغتسل, وربما تنظف أسنانك، أو تضبط ساعة المنبه، ربما تطفئ مصباح الضوء الضئيل على جانب السرير وتتثاءب وتقول لمن يقاسمك حجرتك تصبح على خير، ثم تنفض غطاء الفراش وتتلو دعاء النوم ثم تنزلق تحت الغطاء الممتع وتغلق عيناك وتدخل في نوم عميق لمدة 7-8 ساعات. ولكن في تلك الليلة بينما أنت مستغرق في أحلامك فان مخلوقا بثمانية أرجل ربما ليس لك به أية معرفة وليس لديك أية فكرة بوجوده فى الوجود سوف يخرج من مخابئه فى السرير ويزحف في كل مكان فوق وجهك الوادع الوسيم.





وفى الواقع وبالرغم من عدم وجود شك في حقيقة هذا الأمر إلا أن تلك المخلوقات ليست مزعجة تماما حتى تحدث أصوات، فهى تعيش في صمت وتعبث في وجهك. وبالرغم من أنك ربما لم تكن تعرف عنها شيئا حتى حدثتك عنها إلا أنك سوف تعتاد عليها أخيرا. سوف ترى أنها صغيرة للغاية، فهى بضعة أعشار من الملليمتر في الطول. وهى طفيليات. وقد تمضى حياتك كلها دون أن تسبب لك اضطرابا ملموسا بأي طريق ودون أن تعرف عنها إذا لم أكن قد تحدثت لك عنها!

يعيش على وجهك نوعين من "عناكب الوجه" أولهما هو العنكبوت "ديموديكس فولليكيولورام" الذي يتخذ أجربة شعرك مأوى له. ففي الحقيقة كل جراب شعرة يؤوى مستعمرة صغيرة من نحو عشرة إلى 25 عنكبوت. وثانيهما هو العنكبوت الأصغر "ديموديكس بريفيس" والذي يعيش بملكه داخل واحدة من الغدد الدهنية التي تزيت شعرك وجلدك بإفرازها الزيتي.
إنهما عنكبيات ولكنها لا تشبه العناكب كثيرا. فالعناكب ضئيلة الحجم مجهرية الجسم (التي لا ترى إلا بالمجهر أي الميكروسكوب) يطلق عليها اسم "الحلم" (بفتح الحاء واللام)، ومنها "عناكب الوجه" التي نتحدث عنها. وعلى ذلك فنقول أنها "حلم الوجه". كلا النوعين من "حلم الوجه الديموديكسى" لا يشبهان حتى في الواقع أنواع الحلم الأخرى. فلهما أجسام حرشفية مطاولة شبه شفافة. فمظهر أجسامهما يشبه مظهر أجسام الثعابين أو التماسيح. ولها ثمانية أرجل قصيرة مبتورة كما لو كانت أرجل أفيال متقزّمة! ولأرجلها مخالب دقيقة. ولتقريب مظهرها إلى أذهاننا فإنها تشبه ربيان (جمبري) متناهية الصغر طولها ثلاثة إلى أربعة أعشار الملليمتر. وتتحرك تلك المخلوقات ببطيء بطريقة بارعة ظريفة ومضحكة كحركة حبوْ الأطفال! تقطع مسافة طويلة جدا في زمن قصير، فهي تسير نحو سنتيمتر واحد في الساعة إلى 12 سم على الأكثر في الساعة ! وبخاصة في المساء، فهي تتجنب الضوء. وإذا قارنا المسافة التي تقطعها بالمسافة التي يقطعها الإنسان بنفس سرعتها فسوف يقطع الرجل متوسط الطول نحو 60 إلى 700 متر في الساعة الواحدة، ويالها من سرعة!!







ولكن لا تنزعج. فهي لا تعض. حسن، هي لا تعض بالضبط. فأنت ترى أنها لها أجزاء فم ابريّة حادة مثل المخراز والتي تغرسها داخل خلايا جلدك الميتة قبل أن تمتص العصير الخلوي (السيتوبلازم)، وهى لا تقرب الخلايا الحية في جلد وجهك النضر، لذلك فأنت لا تشعر بوخزها. ولكن الظريف في الأمر أنها لا تتغوّط على وجهك لا سمح الله. فهي تقوم بترويق خلايا جلدك الميت دون أن تترك فضلات إخراجية غير مرغوبة. يعنى أنها تستطيع أن تجعل جلد وجهك أفضل دون الإضرار بذلك الخصوص. إذا لم يكونوا هناك على وجهك حيث تموت خلايا الجلد وتتبدل بأخرى حية ويتجدد الجلد فان خلايا الجلد الميتة سوف تظل في وجهك ويكون وجهك الصبوح خشنا وتضطر إلى استعمال الصنفرة لتنعيم وجهك وإزالة الخلايا الميتة، وإلا أصبح خشنا مثل جلد الضفدعة والعياذ بالله. لذلك فانه بدلا من الخوف والانزعاج بعد العلم بتلك الوحوش البشعة يجب أن تتوجه إلى الله تبارك وتعالى الذي خلق تلك المخلوقات لترويق وتنعيم وجهك طوال الليل لتصبح بوجه مشرق.
صحيح أنّ تلك المخلوقات لا تضر بوجهك في الحالات العادية وأنهم لا يتبرزون على وجهك ولكن معذرة فهم يتزاوجون فوق وجهك، ويكون من جرّاء ذلك أن تضع الأنثى ما يصل إلى 25 بيضة في جراب الشعرة الواحدة. وتفقس البويضات عن يرقات بستة أرجل والتي تتغذى مثلما يتغذى أبويها ثم تكبر وتنسلخ إلى حيوانات يافعة بثمانية أرجل في غضون 14-18 يوما، حيث تبدأ في التزاوج هي الأخرى لتعيد دورة حياتها، على وجهك أيضا !!








إن عنكبوت "حلم ديموديكس فولليكيولورام" هو عنكبوت متناهي الصغر (أقل من أربعة أعشار الملليمتر في الطول) يعيش في مسام جلدك وقواعد شعرك عادة على أنفك وعلى جبينك وعلى خديك وذقنك، وغالبا في جذور رموش عينيك. له شكل دودي بأرجل قصيرة غليظة. الأشخاص ذوى الشعور الدهنية أو هؤلاء الذين يستعملون مواد التجميل بكثافة ولا يعتنون بنظافة أنفسهم جيدا تكون إصابتهم أشد ما يمكن (احذري يا سيدتي ويا ابنتي!). ولكن الأشخاص البالغون يحملون القليل من الحلم الديموديكسى. الالتهابات والتلوث والعدوى تولّد أعدادا كبيرة من ذلك العنكبوت الذي يتجمع في كل بصيلة جراب واحد من أجربة الشعر.






يعيش ذلك العنكبوت ورأسه إلى أسفل في داخل جراب الشعرة، ويتغذى على الإفرازات الدهنية والهرمون وبقايا الجلد الميت. إذا كان هناك الكثير جدا من أفراد ذلك العنكبوت متزاحما ومدفونا في نفس الجراب الواحد من الشعرة فقد يسبب سقوط رمش العين بسهولة. والأنثى الواحدة الملقحة من العنكبوت قد تضع 25 بيضة في الجراب الواحد من أجربة الشعر. وكلما نمت أفراد العنكبوت يكونوا في شكل حزمة محكمة كم لو كانوا داخل علبة السردين داخل جراب الشعرة. وعند بلوغهم يغادرون الجراب ويتزاوجون ثم يجدون أجربة جديدة للشعر يضعون فيها بيضهم. عناكب الديموديكس والتي تسمى "حلم الوجه" ترتبط غالبا أو ترافق الرءوس السوداء وحب الشباب واضطرابات الجلد الأخرى في الوجه (بالرغم من أنه ليس هو السبب في تلك الاضطرابات والاختلالات). وحتى يرتاح بالك فانّ "عنكبوت الديموديكس" ليس ضارا ولا ينقل أمراضا، ولكن الأعداد الكبيرة منه قد تسبب إثارة أو حكة. الجهاز الهضمي لتلك العناكب لا ينتج إلا القليل جدا من الفضلات، حتى أنّ العنكبوت ليس له فتحة إخراجية. وهكذا بالرغم من أنّ هناك عنكبوت في رموشك إلا أنه ليس له مؤخرة تكون سببا في قرفك فاطمئن، وشكرا لك أيها العنكبوت الصامت الطيب النظيف !! فهو عنكبوت نظيف حقيقة .







وعلى أية حال هل تعلم أنك عندما تذهب إلى النوم ليلا وتضع رأسك على الوسادة فانك تضع رأسك على ميدان ألوف مؤلفة من حلم الوجه كما لو كانوا يقومون بثورة شعبية ! هذه الألوف الهائجة المائجة لا تهدأ إلا عندما تضع رأسك على الوسادة فتزحف على أنفك كما لو كانت تصعد جبل ، وتتجه إلى وجنتيك وجبهتك وذقنك وتنهمك في جماعات ووحدانا في اختراق خلاياك الميتة وامتصاص محتوياتها لتصبح نضر الوجه باسم ّالمحيّا لتتلو دعاء الاستيقاظ. أنها تحافظ على وجوهنا نظيفة باستهلاك عشرات الملايين من خلايا الجلد التي نذرفها على الوسائد كل يوم؟! أرجوك أن تحاول التظاهر بأنها ليست موجودة هناك حتى يأتيك النوم !!! فلا يوجد ما يسمى بالوسادة الخالية! وأنت أحيانا تشعر بها، فكثيرا ما تمتد أصابعك إلى وجهك لتهرش عندما تشعر أنّ كائنا ما يتمشى على خدك أو على أنفك. أليس كذلك؟!







إننا لم نولد وعلى وجوهنا ذلك الحلم! ولكننا نكتسبهم في مسار حياتنا. فعند العشرين من العمر يقدّر أنّ 25% منا يصبح مالكا لقطعان من هذا الحلم على وجهه. وبهذا الشكل تتزايد القطعان إلى 100% منّا إذا عشنا إلى التسعين. وعلى ذلك فانّه يقدر أنّ نحو ثلث الأطفال والبالغون الصغار يحملون "حلم الديموديكس" وأن نصف البالغين وثلثي المتقدمون في السن يحملون هذا الحلم. وربما ترجع النسبة الصغيرة من الأطفال الذين يحملون ذلك الحلم إلى أنهم ينتجون إفرازات دهنية أقل. ويمكن بسهولة الكشف عن وجود ذلك الحلم بنزع شعرة الرمش أو شعرة الحاجب ووضعها تحت الميكروسكوب. أنا أكتب هذه المعلومة ويساورنى القلق من أن أقابل بعض ممن أرسلتها له وأفاجأ بأنه بنصف حاجب أو بلا حاجب أو رموش. أو أن يصبح من المستلزمات الشخصية في المنزل الميكروسكوب بجانب الهاتف والجوال والتلفاز واللاب توب !!!

إننا نلتقطهم من استخدام أمشاط الناس الآخرين وأغطية رءوسهم، ومن عند الحلاقين، ومن تلامس الشعر والحواجب وتلامس الأنوف والغدد الدهنية على الأنف ، ومن عند حلاقي السيدات (الكوافيرات)، ومن مساند الرأس في سيارات الأجرة والحافلات الفاخرة والقطارات والطائرات، ومن الفنادق، وبالطبع من الاحتكاك المباشر بالناس. وأنا أخشى بعد قراءتك لمقالي هذا أن تتحفظ وربما ترسل قبلاتك إلى جدتك في الهواء منذ الآن !!!








إن هذه الكائنات ليست ضارة على الأرجح، ولكن من العدل أن نقول لك أنهم يدلّون ضمنا على عدد من أمراض الجلد الصغيرة. فالإصابة بهم يمكن أن تؤدى إلى حالة حكّة أو أكلان تعرف "بحالة الديموديكس المرضية" ، ويمكن أيضا أن تسهم في تساقط الشعر. فهي تفرز انزيم هاضم للدهون يسمى "انزيم الليبيز" ليساعد على هضم المادة الزيتية التي تفرزها الغدد الدهنية في جلودنا. ويمكن أن يتسبب ذلك في انسداد جراب الشعرة. إذا كنت تتوقع المعاناة من أي حالة فعليك بالطبع الاتصال بأخصائي الأمراض الجلدية للاستشارة

إذا لم تكن قد أدركت من قبل بايواءك لذلك الحلم فأنا أعتذر لك عن اخراجى لذلك العفريت من القمقم، ولكنني لا أحب أن تصاب بالهلع. وأذكرك على كل حال أن إصابة بحلم الديموديكس تعتبر لا شيء إطلاقا بالمقارنة ببعض الطفيليات التي يمكن أن تلتقطها مثل الدودة الشريطية أو دودة الانكلستوما.

إن الأنواع المختلفة من الحيوانات تؤوى أنواعا مختلفة من "حلم الديموديكس" ولكن الديموديكس ليس معديا بين الحيوانات.







في الغالبية العظمى من الحالات يمضى "حلم الديموديكس" دون أن يلحظه أحد وبدون أية أعراض مؤثرة، ولكن في بعض الحالات (عادة ترجع إلى هبوط جهاز المناعة المتسبب بالضغوط أو المرض) يمكن أن تزيد كثافة الحلم زيادة مفاجئة مسببة "حالة الديموديكس المرضية" أو ما يسمى " عضة حلم الديموديكس" التي تتميز بالحكة والاختلالات الجلدية الأخرى. ويمكن أن يتسبب التهاب جفون العين بواسطة "حلم الديموديكس". وهناك بعض الدلائل على ارتباط حلم الديموديكس ببعض أشكال الأمراض الجلدية التي تسمى "روزاسيا" وهى احمرار مع طفح جلدي وردى الشكل بالقطاع الأوسط من الوجه والذي يرجع إلى بكتيريا "باسيللاس أوليرونياس" الموجودة في الحلم.

وفى ختام مقالتى المتواضعة لا يسعنى الا أن أذكّر نفسى وأذكّرك بما أنزله لنا ربنا من آيات القرآن الكريم:

" وَالْخَيْلَ وَالْبِغَالَ وَالْحَمِيرَ لِتَرْكَبُوهَا وَزِينَةً وَيَخْلُقُ مَا لَا تَعْلَمُونَ "

(النحل آية: 8)

إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لأُولِي الأَلْبَابِ -190
الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ

رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ -191

(آل عمران آيتى 190، 191)





سبحانك اللهم وبحمدك


عدد خلقك


ورضا نفسك


وزنة عرشك


ومداد كلماتك



محمد هاشم عبد البارى


منقول بتصرف بسيط






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=473763
    رد مع اقتباس
قديم 2011-12-06, 21:14 رقم المشاركة : 2
فطيمة الزهرة
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية فطيمة الزهرة

 

إحصائية العضو







فطيمة الزهرة غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الأولى في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة 2

مشارك(ة)

المرتبة الأولى

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام المشارك مسابقة الأستاذ الرمضانية

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

افتراضي رد: هل تعرف ما الذي يعيش في رموش عينيك؟ محمد هاشم عبد البارى


ليتني ما قرأت الموضوع
أصبت بالذعر
ههههههههههههههههه





التوقيع








    رد مع اقتباس
قديم 2011-12-06, 21:17 رقم المشاركة : 3
ياقوتة
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية ياقوتة

 

إحصائية العضو








ياقوتة غير متواجد حالياً


مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشارك مسابقة الأستاذ الرمضانية

وسام المشارك

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

وسام المشاركة  في مسابقة المصطلحات

وسام المركز الثالث في مسابقة استوقفتني آية

وسام الرتبة الثانية في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر ي

افتراضي رد: هل تعرف ما الذي يعيش في رموش عينيك؟ محمد هاشم عبد البارى



تساؤلات حول عناكب الوجه


الجزء الثاني


الوقاية والعلاج


الأستاذ الدكتور محمد هاشم عبد الباري
^^^^^^^

عرفنا من مقالتين سابقتين أن هناك مخلوقات بالغة الصغر من العناكب المجهرية والتي يطلق عليها "حلم الوجه" ، وهى من نوعين أحدهما طويل ويسمى "ديمودكس فولليكيولورام" طوله نحو ثلاثة أعشار الملليمتر ، والثاني أقصر منه ويسمى "ديمودكس بريفيس" يعيشان في أجربة الشعر (الأول) وفى الغدد الدهنية (الثاني) في رموش العين والحواجب وقواعد الشعر في الوجه وفى أي مكان به شعر في الجسم.
وعرفنا أنه إذا تزايدت أعدادهما فأنهما يسببان حالات مرضية مختلفة للجلد والبشرة.


ونورد فى تلك المقالة الوسائل الممكنة للوقاية والطرق المتاحة للعلاج من الأضرار التى يمكن أن يسببها ذلك الحلم.


هل من علاج لحلم الديموديكس؟


نعم بإذن الله.

فهناك عدد من التحضيرات الموضعية والزيوت تعمل بكفاءة ضد الديموديكس ويعتبر العلاج الطبى المناسب مطلوبا فى الوقت المناسب لازالة حلم الديمودكس، لذلك فانه من الضرورى زيارة الطبيب على وجه السرعة عندما تشعر بحكة أو أكلان شديد أو بجفاف الجلد أو بأيّة متاعب متلاحقة.

قبل استعمالك لتلك التحضيرات الطبية يجدر أن أنصحك بأن تلك المواد غالبا ما يكون لها آثار جانبية ضارة، ومن ثم فانك يجب أن تحاول تجربتها على رقعة صغيرة قبل استخدامها. ومع وضع تلك الآثار الجانبية فى الاعتبار فقد تحوّل الناس الى استخدام العلاجات الطبيعية بما فيها زيت شجرة الشاى Tea Tree Oil .




1- زيت شجرة الشاى:

هذا الزيت الأساسى استعمل منذ العصور القديمة للتداوى من الحروق ومن الجروح القطعية. وهو يستخرج من أوراق شجرة الميلالوكا Melaluka والتى يكثر وجودها فى أستراليا.

يتميز زيت شجرة الشاى بخصائص مضادة للتعفن ويداوى الحالات الجلدية.

وهناك عدة منتجات متوفرة فى الأسواق وتحتوى على نسب كبيرة من زيت شجرة الشاى، وعند استعمالها على الجلد ينفذ الزيت بعمق فى ثنيات الجلد ويقتل كل أنواع الحلم والبكتيريا.

توجد تلك المنتجات فى صورة صابونات أو كريمات أو شامبوهات، وهى فعالة جدا ضد حلم الديمودكس. ويستعمل صابون زيت شجرة الشاى لغسيل الوجه والجسم وبخاصة فى المساء قبل النوم.
ويستعمل كريم زيت شجرة الشاى مرتان يوميا. اذا كان الكريم مثيرا جدا للجلد بادله كلّ ثانى يوم مع كريم كالينديولا Calendula ثم عد مرة أخرى الى كريم زيت شجرة الشاى.
ويمكنك أن تغسل شعرك ورموشك بشامبو أو صابون زيت شجرة الشاى يوميا.
يمكن لطبيبك أن يوصيك باستعمال زيت شجرة الشاى 50% مع زيت بندق المكاديميا (نوع من النقل ينمو فى أستراليا أيضا) على رموشك وحاجبيك. ويقتل ذلك العلاج بيض الحلم فى تلك المناطق. ويجرى ذلك العلاج ثلاث مرات يوميا كل 10 دقائق لزيادة التأثير.



2- صابون أو شامبو شوك قرن وعل البحر "سى باكثورن سوب"


Aubrey Organic s Seabuckthorn Soap


(المادة الفعالة في ذلك الصابون هي زيت مستخلص من نبات شجيرة شوك قرن وعل البحر وهو مادة مضادة للديمودكس. ويعتبر ذلك الصابون علاجا شعبيا صينيا. وهو لا يوقف فقط حلم الديموديكس ولكنه يستأصله.


3- مرهم "زهونجسهو" ""Zhongzhou Ointment


وهو أيضا صيني الصنع ومن العلاج الشعبي الصيني، من ابتكار البروفيسور الدكتور زهو زهونج زاو.


4- وكريم زن فيومانلنج Xin Fumanling


إن مرهم زهونجسهو وكريم فيومانلنج يحققان نفس النتائج ولكنهما يصنّعان في مصنعين مختلفين تماما. الفرق الكبير هو أن كريم فيومانلينج يحتوى بجانب الأعشاب على 3% ميترونيدازول metronidazole ، ومرهم زهونجسهو لايحتوى على الميترونيدازول. بعض الأشخاص يتفاعلون (نادرا) على الميترونيدازول في شكل احمرار الجلد و/أو شعور بأكلان أو حكة مشوّكة. وهذه ليست خطيرة، وتختفي في الحال بعد التوقف عن استعمال الكريم. ولكن إذا كان الحال كذلك فيفضل استعمال مرهم زهونجسهو. وقد ينصح الأشخاص بالبدء في استعمال كريم الفيومانلنج في الصباح ومرهم زهونجسهو في المساء، ويعتمد ذلك على شخص إلى آخر أيهما أفضل لديه. خلافا لذلك يستعمل أيهما الأفضل لجلد الشخص والعلاج المسائي هو الأكثر أهمية من أي من العلاجين.



لماذا منتجات الصين ؟


الأبحاث التي أجريت على ذلك الحلم في الصين سبقت الغرب بنحو 30 عاما. ولديهم حجم كبير جدا من الأبحاث عن كل نواحي ذلك الحلم. ولقد وجّه أساتذة الصين أبحاثهم نحو فهم علاقة الحلم بالأمراض الجلدية وتطوير منتجات لتزيل ذلك الحلم بأمان ودون الإضرار بالجلد. بالجمع بين المعلومات الطبية الصينية والطب الغربي جعل المنتج متفرد، فهو حديث التطوير واختبر بشدّة ويجمع بين ميزات الاختلاف الكامل بين علوم الصين وعلوم الغرب.




5- للنساء الذين يتنكرون ويصرون على استخدام الماكياج:


تستعمل أدوات أو مواد الماكياج لمدة أسبوع واحد فقط، ثم يتم التخلص منها وتستعمل مواد جديدة غيرها. "انّ المبذرين كانوا اخوان الشياطين"، فالأسرة ومتطلبات الحياة الأساسية أولى بتلك النفقات الهالكة.



6- شامبو الأطفال
اغسل جفون العينين بشامبو الأطفال المخفف مرتين يوميا. بعد ذلك استعمل مرهم مضاد حيوى يصفه لك الطبيب لتقليل الأعراض. استعمل المرهم ليلا فهو وقت نشاط الحلم.



7- مرهم مثل أكسيد الزئبق 1% ، وجيل البيلوكاربين
يمكن استعمالهما كعلاج للعناية المنزلية. استعمل ذلك ليلا.
والعلاج المنزلى لا ينبغى أن يتم الا بمعرفة الطبيب، فلا تفعله أنت من تلقاء نفسك مطلقا. بالاضافة الى العلاج لا يجب أن تفشل فى اجراء العناية والعلاج فى المنزل. فيلزم أن يكون لديك عناية يومية روتينية لتنظيف وتطهير جلدك. ولكن قبل اجراء أى علاج أو تناول أى دواء من فضلك استشر طبيبك فهو يعرف أفضل منتج يلائم نوع جلدك.



وقبل أن تقع تلك الأضرار الممكنة بسبب حلم الديمودكس كان يجب الوقاية وتجنب وقوعها أساسا


1- تدليك فروة الرأس جيدا عند الاغتسال.
2- استعمال لوفة (ليفة) جيدة على الجسم وعلى الوجه.
3- لا يذهب المرء للنوم مطلقا بوجه قذر


لأن الحلم يكون أكثر نشاطا ليلا، وعندما يحتك بالبكتيريا فى الوجه الملوث فانه ينقلها الى أسفل سطح الجلد معه الى أجربة الشعر داخل مسام الجلد.
4- تستعمل أكياس وسائد وبياضات نظيفة
بصفة مستمرة، مع وجوب تهويتها وتشميسها بانتظام.


5- اذا كان لديك قطة أو حيوان منزلى


افحصه عند الطبيب البيطرى بخصوص أعراض حلم الديمودكس لتجنب مضايقة وايذاء أفراد العائلة.




6- دخول غير المسلمين الإسلام

حيث أنه دين النظافة، والنظافة من الإيمان. ففي الإسلام يتوضأ المرء خمس مرات في اليوم للصلاة، والوضوء الذي يتضمن غسل الوجه والمسح على الرأس يزيل بصفة مستمرة أعدادا كبيرة من حلم الديمودكس فضلا عن ملايين البكتيريا والأتربة والدهون التي بوجودهما معا يسدون مسام جلد الوجه فيستبقون أعدادا كبيرة من الحلم في المسام. وفى ظل الإسلام يغتسل المرء مرة واحدة في الأسبوع يوم الجمعة على الأقل شتاء، ويغتسل مرة واحدة على الأقل يوميا صيفا. حلم الديمودكس لا يقتصر وجوده على الوجه وإنما قد يوجد في أجربة الشعر في كل الجسم. وأنصح بغسيل الوجه مرتين على الأقل يوميا بالماء والصابون، كما أنصح بغسيل الرأس مع تدليك فروة الرأس بالصابون مرة واحدة على الأقل صيفا أو شتاء.





7- عودة المسلمون غير الملتزمين إلى إسلامهم
وأداء فروض الصلاة، والطهارة بالوضوء المستمر، والاغتسال، وترك معصية الله تبارك وتعالى بترك الصلاة. إن تارك الصلاة – التي تستلزم الوضوء وغسل الوجه خمس مرات والمسح على الرأس- لا يجلب على نفسه فقط مغضبة الله، ولا يدخل صاحبه فقط في دائرة الكفر إذا كان متعمدا، بل يكون وجهه ورأسه كذلك مرتعا لحلم الديمودكس (مثل القذافى الذي لايغسل شعره ولا يقصه ولا يمشطه وإنما يصلبه بالجيل)، ولن ينجو القذافى من كل المشاكل الصحية التي أشرت إليها، ولن يتوقف جلده عن الأكلان، وهو لن يتوقف عن الهرش، وهو يعرف جيدا ما الذي سوف يحدث لجلده يوم يقوم الناس لرب العالمين.
"فمن اتبع هداي فلا يضل ولا يشقى * ومن أعرض عن ذكرى فان له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمى" (سورة طه)



لذلك فانك لا تجد المشاكل الصحية الناجمة عن عناكب الوجه في المسلمين الملتزمين بالطهارة والوضوء والصلاة. إن غسل الوجه خمس مرات يوميا واستعمال الصابون يزيل حلم الديمودكس الموجود على سطح الجلد خارج أجربة الشعر أولا بأول، ويحجّم بالتالي كثافة أعداده بصفة مستمرة ودائمة. فانّ أي نوع من الصابون في الماء يعتبر قاتلا لأنواع الحلم وأنواع الحشرات والعناكب. وعلى ذلك لا يكابد المسلمون من أذى ذلك الحلم، وإنما تقوم الأعداد المحدودة منه – غير المرضية – بتنظيف الوجه وتنعيم البشرة باستهلاك خلايا الجلد الميتة فيزداد وجه المسلم والمسلمة نضارة وضياء. ولكنّ أغلب الخواجات بالرغم من وجود مئات من أنواع الشامبو والصابون الفاخر لديهم أشكالا وألوانا إلا أنهم لا يغسلون وجوههم طوال النهار، ولا أبالغ مطلقا إذا قلت طوال الأسبوع. ولقد رأيت بعينىّ (اللتين تحتويان على القليل جدا من حلم الديمودكس في قواعد رموشهما) كيف يكتفي الخواجة ببلل اصبعى السبابة بالماء وتمريرهما على عينيه كل صباح دون أن يغسل وجهه! ولذلك يظل وجهه ينزّ الدهون ليلا ونهارا وكل يوم طوال الاسبوع. فلماذ لا يرتع ويمرح ذلك الحلم ويتزايد بالملايين داخل أجربة شعره وحاجبيه ورموش عينيه وذقنه ويسبب له كل تلك المشاكل التي أشرنا إليها ولماذا لا يظل يتهرش ليلا ونهارا ؟




يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم
"إن الله طيب يحب الطيب نظيف يحب النظافة كريم يحب الكرم جواد يحب الجود فنظفوا أراه قال أفنيتكم ولا تشبّهوا باليهود"


(سنن الترمذي)


فإذا كانت وصية رسول الإسلام بتنظيف الأفنية (جمع فناء أو حوش) فما بالنا بتنظيف أجسامنا ووجوهنا؟
قسما بالله إن الخواجات يفعلون العكس، فهم ينظفون أفنيتهم وشوارعهم وحدائقهم وغاباتهم وميادينهم وطرقاتهم ولا ينظفون أجسامهم ولا وجوههم، لأنهم يعملون ألف حساب للعقاب بالقانون إن لم ينظفوا شوارعهم ولن يحاسبهم القانون على نظافة وجوههم ورءوسهم وأبدانهم، وتلك هي الديمقراطية!


لقد حث رسولنا الكريم على الوضوء وأمر به وحبب فيه وزيّنه للمسلمين ليس عند الصلاة فحسب ولكن في شتى المناسبات والمواقف. فمن سنّته صلى الله عليه وسلم في أحاديثه الشريفة الوضوء من أكل لحوم الإبل، ومن مسّ الذكر، ومما غيرت النار، ومن النوم، ومن الريح، ومن القبلة، ومن القيء والرعاف (نزيف الأنف)، وبعد الغسل، وقبل النوم، وللجنب قبل أن ينام، وإذا أراد أن يعود إلى الجماع. وعند القراءة في المصحف، وللأذان.
بل قال صلى الله عليه وسلم
" من توضأ على طهر كتب الله بها عشر حسنات"
(سنن الترمذي)


أرأيت مثل تلك النظافة في دين من الأديان غير الإسلام؟؟؟!!!
أبعد ذلك يمكن أن يشكو المسلم من حلم الديمودكس ومشاكل حلم الديمودكس؟!


الحمد لله على نعمة الإسلام
وكفى بها نعمة


محمد هاشم عبد الباري





    رد مع اقتباس
قديم 2011-12-06, 21:20 رقم المشاركة : 4
ياقوتة
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية ياقوتة

 

إحصائية العضو








ياقوتة غير متواجد حالياً


مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشارك مسابقة الأستاذ الرمضانية

وسام المشارك

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

وسام المشاركة  في مسابقة المصطلحات

وسام المركز الثالث في مسابقة استوقفتني آية

وسام الرتبة الثانية في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر ي

افتراضي رد: هل تعرف ما الذي يعيش في رموش عينيك؟ محمد هاشم عبد البارى


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فطيمة الزهرة 2112 مشاهدة المشاركة
ليتني ما قرأت الموضوع



أصبت بالذعر

ههههههههههههههههه

هههههههههههههههههههههههههه

اضحكتني والله حبيبتي فطيمة

لكن المعلومة بصدق غاية في الاهمية

و انا فعلا اول مرة اسمع بها

و استفدت كثيرا بمعرفتي لها

جدا اسعدني مرورك غاليتي

خالص محبتي





    رد مع اقتباس
قديم 2011-12-13, 23:34 رقم المشاركة : 5
فاطمة الزهراء
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية فاطمة الزهراء

 

إحصائية العضو








فاطمة الزهراء غير متواجد حالياً


مسابقة الصحابة والصحابيات 1

وسام المشاركة

وسام الرتبة الأولى في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر يو

وسام المرتبة الاولى لصناعة النجاح عن ورشة التفوق ه

وسام المراقبة المتميزة

وسام المركز السادس في دورة التقنيات الأسرية

افتراضي رد: هل تعرف ما الذي يعيش في رموش عينيك؟ محمد هاشم عبد البارى


اللهم احفظنا
هههه
مشكوووووووووووووورة عزيزتي على الفائدة
سعدت كثيرا بقراءة موضوعك القيم اختي ياقوتة
تحية ملؤها اخوة وتقدير كبيرين






التوقيع

الوفاء أن تراعي وداد لحظة ولا تنس جميل من أفادك لفظة"

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
محمد , الذى , التاري , تعرف , يعيش , رموز , عينيك؟ , هاشم


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 02:57 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd