الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2009-10-07, 06:30 رقم المشاركة : 1
RSS
أستـــــاذ(ة) متميز
إحصائية العضو







RSS غير متواجد حالياً


important افتتاح أشغال اللقاء الجهوي الأول لهيئة التفتيش التخصصي بمكناس



افتتاح أشغال اللقاء الجهوي الأول لهيئة التفتيش التخصصي بمكناس

مكناس 6-10-2009- افتتحت اليوم الثلاثاء بمكناس أشغال اللقاء الجهوي الأول لهيئة التفتيش التخصصي الذي تنظمه وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس-تافيلالت على مدى يومين حول برنامج العمل التربوي برسم الموسم الدراسي 2009-2010.
وتم خلال الجلسة الأولى من هذا اللقاء تقديم عرضين، الأول حول برنامج العمل التربوي الاستعجالي 2009-2010 الذي أقرته الوزارة لمواصلة إصلاح المنظومة التربوية وسياقه العام وسيرورة بلورته ومحتوياته وإنجازه وانطلاقته الفعلية مع بداية الموسم التربوي وطرق تتبعه، والثاني حول الأرضية المشتركة لبرنامج العمل التربوي الجهوي ومحطات تتبع إنجازه وأهدافه.
وأبرز العرضان انتظارات المجتمع المغربي من المدرسة الوطنية الجديدة والدعم الرسمي لإنجاح مسارات إصلاح المنظومة التعليمية وثقافة التعاقد بين الفاعلين داخلها وإبراز دور هيئة التفتيش التربوي في الرفع من دينامية الإصلاح وتفعيل المقاربة التشاركية وآليات التدبير.

ويهدف برنامج العمل التربوي إلى تشخيص دقيق لواقع المنظومة التربوية، ووضع تصور مشترك ينسجم مع الأولويات وتوجهات القطاع يكون قابلا للتنفيذ الفوري وبرامج عمل تخصصية جهوية وإقليمية.
وأبرز مدير الأكاديمية السيد محمد أضرضور، في الجلسة الافتتاحية لهذا اللقاء، الذي يحضره، على الخصوص، فريق مركزي من مديرين ومفتشين منسقين ونواب وزارة التربية ومفتشي قطاع التربية الوطنية ومفتشين تربويين بالتعليمين الابتدائي والثانوي، أن هذا اللقاء، الذي ينظم من أجل تسطير وأجرأة برنامج العمل التربوي، يستمد مرتكزه من روح الوثيقة-الإطار لتنظيم التفتيش ومن الميثاق الوطني للتربية والتكوين.
كما يستند البرنامج، يضيف السيد أضرضور، على مقتضيات المذكرات الوزارية المنظمة لهيئات التفتيش في مختلف الأسلاك والتخصصات، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يشكل السند المرجعي لتفعيل مشروع هذه الهيئات، وكذا للبرنامج الجهوي الذي سطرته الأكاديمية والذي يشمل مشاريع بيداغوجية عديدة.
وذكر أن هذه المشاريع تهم، بالخصوص، إرساء وتتبع وتقويم المناهج الدراسية وتفعيل الأدوار الجديدة للحياة المدرسية وتطوير آليات التقويم والامتحانات والرفع من كفايات الموارد البشرية من خلال التكوين الأساسي والمستمر وتشجيع البحث التربوي وتطوير آليات التأطير التربوي ودعم التربية البدنية والرياضة المدرسية، معتبرا أن هذه المجالات تشكل أوراش عمل بالجهة، وتمثل الجانب النوعي في إصلاح منظومة التربية والتكوين وتطوير منتوجها.
وأشار إلى أن الأكاديمية حرصت على ترجمة هذه المشاريع جهويا باتخاذ عدة ترتيبات منها الإعداد لتنظيم دورات تكوينية لفائدة 240 مفتشا من مختلف الفئات وتخصيص غلاف مالي لهذه الدورات حدد في 558 ألف و400 درهم برسم الموسم الدراسي الحالي، والرفع من المبلغ المخصص للتأطير التربوي في ميزانية الأكاديمية ليصل إلى 7 ملايين و45 ألف درهم برسم سنة 2009 إلى جانب توفير كل الوسائل الضرورية للمفتشين.

و م ع







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=28108
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 04:17 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd