الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية > السبورة النقابية


السبورة النقابية خاص بنشر بيانات و بلاغات مختلف النقابات التعليمية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2011-04-18, 19:09 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

bayan بــيـان النقابة الوطنية للتعليم ف د ش المكتب الجهوي جهة دكالة عبدة



بــيـان النقابة الوطنية للتعليم ف د ش المكتب الجهوي جهة دكالة عبدة

النقابة الوطنية للتعليم

ف – د – ش
المكتب الجهوي
جهة دكالة عبدة
بــــــيــــــــان

إن المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم، العضو في الفيدراليــــة الديمقراطيــــة للشغل المجتمـــع مع مديــــــر أكاديمية جهة دكالة- عبدة يـوم: الجمعة فاتح أبريل 2011 في إطار تدارس مجمل القضايا المطروحة في الساحة التعليمية بالجهــــة. وبعد وقوفــه على مظاهر التوتر والاحتقـــان الذي تعيشــــه الشغيلـــة التعليميـــة من جراء سوء التد بير واستعراضه لكافــــــــة المشاكـــل التي استعصى حلــــها مع النواب الإقليمييـــن, وبعد استحضاره لنضـــالات نقابتنــــا وطنيــا, جهويــا و محليـــــا فإنـــــه :

1- يدين العنف الإجرامي الذي تعرضت له الشعوب العربية من طرف الديكتاتوريات العربية المنهارة و ينحني بخشوع امام أرواح شهداء الثورات الديمقراطية العربية.
2- يعلن مساندته لحركة 20 فبراير و يعتز بدرجة النضج و المسؤولية التي أبانت عنها و هي تناضل من اجل مغرب الديمقراطية و الحرية و التقدم. و يعتبر ان كل الاحتجاجات السلمية و الشعارات المرفوعة خلالها ادانة حقيقية للمفسدين و للفساد المستشري في البلاد منذ عقود سواء في المجال الاقتصادي او السياسي او الاجتماعي. الامر الذي يطرح ضرورة اقرار سياسة واضحة لمحاربة نهب المال العام و اقتصاد الريع و الامتيازات و الجشع في المضاربات العقارية. و ذلك بهدف تجاوز الثوتر و الاحتقان السياسي و الاجتماعي الذي يعيشه المجتمع المغربي .
3- يعلن رفضه التام للنهج التدبيري المعتمد من طرف الحكومة اتجاه الحوار الاجتماعي، المتمثل في التحكم الفوقي و الانفراد بالقرار و تمويه الراي العام و الاستخفاف بالحراك السياسي و الاجتماعي القائم في البلاد. و بناء عليه يؤكد المكتب الجهوي على ضرورة الاستجابة الفورية للملف المطلبي بما يتجاوب مع تطلعات الشغيلة المغربية عامة و الشغيلة التعليمية على وجه الخصوص. و القطع مع أساليب الماضي التي تعتمد مبررات العجز المالي لخزينة الدولة و تغيب القدرة المالية الهائلة التي يتم نهبها من طرف لوبيات العقار و الرمال و الرخام و تهريب العملة الصعبة و التهرب الضريبي évasion fiscale .
4- يدين الهجمة الشرسة التي تتعرض لها بعض فئات الشغيلة التعليميـــة بالرباط أثنـــــاء قيامهم بوقفـــات احتجاجية سلمية دفاعا عن مطالبها المشروعة. ويتضامن مع كل النضالات التي يخوضها نساء ورجال التعليم من أجل الاستجابة للملف المطلبي.
5- يسجل بارتياح ما يقوم به مسؤولات و مسئولي نقابتنا على مستوى جهة دكالة-عبدة من كفاح مستميت من أجل الدفاع عن المدرسة العمومية والمشتغلين بها وحمايتها من كــــــل الممارسات التي تهدف إلى تدمير أسسها.
6- يدعو مدير الأكاديمية الى فتح نقاش مع مفتشي التعليم الابتدائي من أجل العمل على منح نقطة التفتيش لكل من يحتاج إليها, وذلك في بداية الموسم الدراسي قبل إجراء عملية التكليفات.
7- يسجل بشكل إيجابي إلتزام مدير الأكاديمية بإعداد البنية المدرسية في نهاية السنة الدراسية وعرضهــا على النقابات من أجل المصادقة عليها. وذلك بهدف تحديد الفائض الحقيقي وحجم الخصــاص وضبط الموظفين الأشباح.
8- يطالب مدير الأكاديمية بتحريك المسطرة القضائية للفصل في الاشكال المتعلق بالسكنيات المحتلة خارج القانون, وتفعيل المذكرة المرجعية عند إسناد السكنيات التابعة للنيابات التعليمية.
9- يدعو مدير الأكاديمية إلى مراسلة رؤساء الجماعات القروية ورئيس الجهة وتحميلهم مسؤولية حمايـــة المجموعات المدرسية من الخراب والتدمير، وذلك بالعمل على تسويرها وتأهيلها بالمرافــق الصحيـــة وقاعات الإجتماعات و قاعة المطالعة والخزانات والمطاعم. وكذا تخصيص حراس للمؤسســــات بالوســــط القروي خلال العطلة الصيفية.
10- يطالب مدير الأكاديمية بالعمل على تشكيل لجنة مشتركة بين الاكاديمية و النقابة من أجل مراقبة وتتبع كل ما أنجــز في إطار البرنامج الإستعجالي من إحداثــات وإصلاحات وتجهيزات وإنجاز تقرير مفصل في شأنها.
11- يطالب مدير الأكاديمية بإصدار مذكرة توجيهية تلزم النواب الإقليميين باعتماد نهج تدبيري ديمقراطي بخصوص الموارد البشرية. و ترشيد تدبير المصالح الاخرى في كل ما يهم المالية و التربية غير النظامية و التكوينات و المطاعم المدرسية
12- والمكتب الجهوي إذ يعبر عن ارتياحه للجو الذي دار فيه الحوار مع مديــر الأكاديميــــة يدعو جميع المسؤولين عن الأقسام والمصالح إلى التعامل بمقاربة محينة مع المسؤولين النقابيين أثناء طرحهم لبعض القضايا التي تهم منظومة التربية والتكوين، تأخذ بعين الاعتبار التحول النوعي في الثقافة النقابية و القطع مع اساليب الماضي. وذلك بالاستجابة لكل الملفات الموضوعية التي تطرح على الأكاديمية.

إن المكتب الجهوي إذ يعتــــز باستقامة أطر النقابة الوطنية للتعليــــم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل يدعو الشغيلة التعليمية إلى الالتفاف حول نقابتنا العتيدة دفاعا عن الحقوق وصونا للمكاسب.
المكتب الجهوي

عن مجلة المدرس الالكترونية






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=372437
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للتعليم , المكتب , الجهوي , الوطنية , النقابة , بــيـان , جهة , دكالة , عبدة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 01:32 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd