الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2011-03-20, 15:49 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي رئاسة المؤتمر الثالث للفيدرالية الديمقراطية للشغل تدعو إلى اجتماع يوم 26 مارس



رئاسة المؤتمر الثالث للفيدرالية الديمقراطية للشغل تدعو إلى اجتماع يوم 26 مارس في إطار الجولة الرابعة للمجلس الوطني للفيدرالية

وكالة المغرب العربي

وكالة المغرب العربي : 20 - 03 - 2011


دعت رئاسة المؤتمر الوطني الثالث للفيدرالية الديمقراطية للشغل (ف.د.ش)، جميع أعضاء المجلس الوطني للفيدرالية، المكون من 217 عضوا، إلى الاجتماع يوم 26 مارس الجاري بالدار البيضاء في إطار الجولة الرابعة للمجلس.
واعتبرت رئاسة المؤتمر الوطني للفيدرالية الديمقراطية للشغل، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الأحد، أنه طبقا للقانون الأساسي للمنظمة الذي ينص على أن المجلس الوطني ينعقد بطلب من الرئاسة أو ثلثي أعضاء المجلس الوطني، فإن الاجتماعين اللذين عقدا يومي 12 و18 مارس الجاري بالرباط يعتبران خارج الشرعية التنظيمية للمنظمة.
وذكرت الرئاسة، المنتخبة من طرف المؤتمر، بأنها عملت، منذ المؤتمر الوطني الثالث للفيدرالية (26-28 نونبر 2010)، على توفير كل الشروط لانتخاب مكتب مركزي لاستكمال الهيكلة التنظيمية طبقا للقانون الأساسي.
وأشار البلاغ، في هذا الصدد، إلى أن المجلس الوطني انعقد يوم 26 دجنبر 2010 بدعوة من الرئاسة، ولم يتمكن من انتخاب الجهاز المركزي وقرر أن تبقى هذه الدورة مفتوحة، وتلته دورتان بتاريخ 22 يناير 2011 و18 فبراير 2011 دون التمكن من انتخاب جهاز مركزي للمنظمة.
وخلال كل هذه الاجتماعات، يضيف البلاغ، تبين للرئاسة أن هناط طرفين لكل واحد منهما وجهة نظر حول مسطرة انتخاب جهاز المكتب المركزي، حيث انتهت الجولة الثالثة بتاريخ 19 فبراير 2011 دون تحديد أي تاريخ لاستئناف أشغال المجلس الوطني.
وفي إطار اتصالات الرئاسة مع الأطراف المعنية، حسب البلاغ، تم الاتفاق على استدعاء المجلس الوطني للانعقاد يوم 12 مارس الجاري وشرعت الرئاسة بالتحضير المادي لانعقاد الدورة، مشيرا إلى الرئاسة أخبرت أعضاء المجلس بتأجيل دورة 12 مارس أخذا بعين الاعتبار الرغبة التي عبر عنها الطرفان في تأجيلها بدعوة أن هناك أمل في التوصل الى توافق بينهما، إلا أن أحد الطرفين يستدعي وبشكل مفاجئ طرفا من أعضاء المجلس دون الطرف الآخر متجاوزا قرار التأجيل المتفق عليه مع الرئاسة، التي تفاجأت باجتماع ثان يوم 18 مارس 2011.
وأكدت رئاسة المؤتمر الوطني الثالث للفيدرالية الديمقراطية للشغل، في الختام، أن دعوتها لعقد اجتماع يوم 28 مارس الجاري بدار المحامي بالدار البيضاء ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، اتخذت خلال اجتماعها أمس بالرباط بعد تدارسها للوضعية من جميع جوانبها.
وعلى صعيد متصل اعتبر المجلس الوطني للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، دعوة رئاسة المؤتمر الوطني الثالث للفيدرالية الديمقراطية للشغل " لعقد المجلس الوطني الفيدرالي يوم 26 مارس قرارا شرعيا وقانونيا باعتباره المؤسسة الوحيدة المخول لها دعوة عقد اجتماع الجهز التقريري للمنظمة".
وذكر بلاغ المجلس، الصادر في أعقاب اجتماعه أمس السبت بالرباط، أنه انطلاقا من حرص الاتحاد الاشتراكي على وحدة واستقلالية الفيديرالية الديمقراطية للشغل، أوصى المجلس باعتماد كلمة الكاتب الأول حول المسألة النقابية كقاعدة للمواقف الحزبة الرافضة لكل انشقاق وكل مبادرة خارج الضوابط التنظيمية والقانونية والمتشبثة بالوحدة النقابية".
ودعا المجلس كافة الاتحاديين والاتحاديات وباقي مكونات الفدرالية الديمقراطية للشغل إلى "الالتفاف حول إطارهم الفيدرالي وجعله في خدمة الأهداف التي تأسست من أجلها المنظمة النقابية".









: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=357565
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
26 , للشغل , للفيدرالية , مارس , المؤتمر , الثالث , الديمقراطية , اجتماع , تدعو , حول , رئاسة , إلى

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 22:48 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd