anaqqa
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

anaqqa
مجلة سيدتي المغربية صحيفة الأستاذ




『❀❀❀ منتديـات الأستاذ تهنئ أهلنا في غزة...غزة تنتصــــــر ❀❀❀』

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-07-28, 14:58
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  ابن خلدون غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 5357
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 15,300 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 1313
قوة التـرشيــــح : ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of
افتراضي وزارة التربية الوطنية :تنظيم حفل التميز للموسم الدراسي 2009-2010





تنظيم حفل التميز للموسم الدراسي 2009-2010

الرباط 28-7-2010 نظمت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، مساء أمس الثلاثاء بالرباط، حفل التميز للموسم الدراسي 2009-2010 للاحتفاء بالتلميذات والتلاميذ المتفوقين، وكذا بالمتميزات والمتميزين بقطاع التعليم وبالمؤسسات التعليمية الرائدة، تحت شعار "مدرسة النجاح مشتل لتنمية مختلف أنواع التميز".
ويندرج هذا الحفل، الذي حضره وزير التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي السيد أحمد اخشيشن وكاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي السيدة لطيفة العبيدة وعدد من أعضاء الحكومة، في سياق الارتقاء بجودة العملية التعليمية وتشجيع ثقافة المبادرة والتميز والجودة، وتحفيز هيئة التدريس على المبادرة وتشجيعها على التجديد والابتكار والمساهمة في بناء الاستراتيجية الوطنية للتجديد التربوي.
وفي كلمة بالمناسبة، قالت السيدة لطيفة العبيدة إن هذا الحفل يعتبر لحظة احتفاء بهذا الفوج المتميز من خيرة التلاميذ، وإشادة بنساء ورجال التعليم ولا سيما الحاملين منهم لمشاريع التجديد البيداغوجي والابتكار التربوي، وتنويه بالمواكبة اليقظة من قبل الأمهات والآباء للمسار الدراسي لأبنائهم.
وأكدت السيدة العبيدة أن هذا اللقاء يندرج في إطار دينامية الإصلاح التربوي، التي تستند إلى مقاربة شمولية لتشجيع التفوق والامتياز بثلاثة مقومات، يتمثل الأول في جعل حفز التفوق لدى المتعلمين المحور المركزي لهذه المقاربة، في حين يتحدد الثاني في الاستكشاف المبكر للنبوغ والابتكار والتجديد، ودعمه وتتبعه وتوجيهه الاستخلاص المنتج لثماره.
أما المقوم الثالث، تضيف السيدة العبيدة، فيتجلى في كون هذه المقاربة تتوجه للمشاريع المتميزة لمؤسسات التربية والتكوين، والأندية التربوية الأكثر نشاطا، والفاعلين المتميزين في كافة مستويات المنظومة التربوية من هيئة التدريس والتأطير والإدارة والتوجيه والتجديد التربوي.
وأشارت إلى أنه، في استحضار لهذه المقومات، فإن هذه المبادرة تتوخى بلوغ جملة من الأهداف تتمثل بالأساس، في إضفاء الطابع المؤسساتي على مشروع الاحتفاء بالنبوغ والتفوق، والحرص على التجسيد العملي لمطلب الجودة وأولوية التعليم النافع، وإعداد الناشئة التعليمية لتكون في مستوى عال من التأهيل، والإسهام في الإعداد الجيد لصفوة من الكفاءات المؤهلة تستجيب لحاجيات المغرب من الأطر.
وقد جرى خلال هذا الحفل توزيع الجوائز على المتفوقين على المستوى الوطني في مختلف شعب البكالوريا (15 جائزة) الحاصلين على أعلى معدل وطني، بالإضافة إلى الاحتفاء بالمتميزين في المجال الرياضي (8 جوائز)، وبالمؤسسات التعليمية الفائزة في مباراة "الصحفيين الشباب"، وبرنامج "إعداديات، ثانويات ومقاولات بدون تدخين".
كما، تم بنفس المناسبة، تتويج الفائزين في المباراة الوطنية حول التجديد التربوي والمسابقة الوطنية الأولى حول مشروع المؤسسة ، والمسابقة الوطنية الأولى للأندية التربوية ، والأولمبياد الدولية للرياضيات ، والمباراة العامة الأولى للعلوم والتقنيات .
من جهة أخرى، فازت مجموعة الصوتية التابعة لأكاديمية فاس-بولمان. بجائزة المهرجان الوطني للمجموعات الصوتية.










رد مع اقتباس
روابط دعائية

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
صحيفة الأستاذ تربويات
تعليم جديد بوابة التربية البدنية
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
صحيفة سوس 24 شبكة مدارس المغرب
منتديات دفاتر نت منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 04:29 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd