anaqqa
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

anaqqa
مجلة سيدتي المغربية







المنتدى الإجتماعي التربوي خاص بمستحدات الشؤون الإجتماعية المتعلقة بالمدرسة المغربية وأسرة التعليم ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 2010-04-05, 15:55   #1
بروفســــــــور
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 15,300
ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of
a9 انطلاق التسجيل لموسم الحج





انطلاق التسجيل لموسم الحج


التجديد

التجديد : 05 - 04 - 2010
انطلقت يوم الاثنين 5 أبريل 2010 قرعة الحج بالنسبة لموسمي 1431 و1432 هجرية، وستمتد هذه العملية إلى 21 أبريل ,2010 على أن تنظم في السنة المقبلة قرعة حج الموسم الموالي. وقد حددت اللجنة الملكية للحج 15 في المائة من مقاعد الحصة الإجمالية المخصصة للمسجلين في اللائحتين على الصعيد الوطني بالنسبة لكبار السن، بالإضافة إلى عدم تسجيل المواطنين والمواطنات الذين سبق لهم أداء هذه الفريضة قبل مضي عشر سنوات، بالنسبة لفئتي الحجاج. وأقرت اللجنة الملكية أيضا ضرورة توقيع الحجاج على الالتزام بالتنظيمات والضوابط المعمول بها خلال موسم الحج، محددة إقامتهم بالديار المقدسة في 28 يوما كحد أدنى و30 يوما كحد أقصى، مع التأكيد على منع تنظيم رحلات الحجاج إلى الديار المقدسة عن طريق البر على غرار السنوات الماضية. وبخصوص سعر تذكرة السفر، قررت اللجنة تحديده في 10 آلاف و500 درهم شاملا لجميع الرسوم، مشيرة إلى استمرار مكاتب بريد المغرب في تحصيل مصاريف الحج طبقا للمسطرة المتبعة، مع قيامها بتحويل هذه المبالغ إلى الحساب المفتوح بسجلات الخزينة العامة للمملكة الخاص بالحج مباشرة بعد انتهاء عملية الأداء.




ابن خلدون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية

قديم 2010-04-05, 16:02   #2
بروفســــــــور
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 15,300
ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of
افتراضي رد: انطلاق التسجيل لموسم الحج




انطلاق التسجيل في اللوائح لأول مرة لموسمين الوكالات تنافس الدولة في الحج بمنتوج لا يتجاوز 3 ملايين


عماد عادل

الاتحاد الاشتراكي : 05 - 04 - 2010
انطلقت يومه الإثنين عملية تسجيل المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج ، في كل مقاطعات المملكة، عبر لائحتين تهم إحداهما الحجاج الذين ستؤطرهم وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية، فيما تهم الثانية الحجاج المؤطرين من قبل وكالات الأسفار. ويتميز التسجيل في لوائح الحج لهذه السنة في كونه يهم بشكل استثنائي ولأول مرة تنظيم القرعة لموسمين متتابعين (1431 و1432) حسبما أقرته اللجنة الملكية للحج في آخر اجتماع لها، حتى يتسنى للوزارة الوصية الوقت الكافي للتعرف على الحجاج وتأطيرهم «بشكل جيد». وقد تم تحديد ثمن التذكرة في 10 آلاف و500 درهم، تنضاف إليها مصاريف السكن (6220 ريالا سعوديا) ومصاريف التنقل والخدمات (1030 ريالا) وبعض المصاريف الاضافية، لتبلغ الكلفة الاجمالية حوالي 27 ألف درهم فما فوق، وسيتكلف بريد المغرب كما جرت به العادة بتحصيل مصاريف الحج وتحويلها بحساب الخزينة العامة. ولضمان حصة أكبر من الحجاج هذه السنة، بادرت وكالات الأسفار إلى طرح منتوج اقتصادي (يشكل 20% من منتوجاتها) أطلقت عليه إسم «حج ميسور» لاتتجاوز تكلفته الإجمالية 31 ألف درهم شاملة لجميع المصاريف والواجبات، وهو ما اعتبره مهنيو القطاع ثمنا مشجعا يقارب الكلفة النهائية التي يتحملها الحجاج المؤطرين من قبل وزارة الأوقاف.
واعتبر أرباب وكالات الأسفار في لقاء نظم يوم الجمعة بالدارالبيضاء على هامش انطلاق عملية التسجيل لقرعة الحج، أنه بالرغم من المهنية والتجربة التي راكمها القطاع في تنظيم عمليات الحج لمواسم طويلة، فإن نصيب وكالات الأسفار من حصة الحجيج المغربي مازالت هزيلة ، حيث لم يتجاوز عدد حجاج الوكالات السنة الماضية 4520 حاجا أضيفت إليهم بشكل استثنائي 2500 حاج بعدما تخلت تونس عن المشاركة.
وقال أحمد بنسحتوت، وهو عضو في الجامعة المغربية لوكالات الأسفار، في تصريح للاتحاد الاشتراكي،إن نظام القرعة قلص كثيرا من حصة الوكالات في عمليات الحج، حيث كانت اللجنة الملكية للحج تمنحها 10 آلاف حاج مباشرة. وأضاف بنسحتوت بأنه مازالت هناك ممارسات مجحفة تعيق تطور حصة الوكالات من الحجيج، كالعراقيل الادارية التي تفرض على حجاج الوكالات في بعض المقاطعات، والتعامل غير المنصف من قبل الخطوط الملكية الجوية التي تحتسب لحجاج الأوقاف سعر 10500 درهم للتذكرة فيما تحتسب لحجاج الوكالات 12500 درهم.
وتنتهي عملية التسجيل في 21 أبريل لتعقبها بعد ذلك عملية القرعة، وكانت شائعات قد ترددت كثيرا حول غياب القرعة هذه السنة، وهو ما سارعت إلى نفيه الجهات الرسمية.




ابن خلدون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-04-05, 20:32   #3
بروفســــــــور
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: AGADIR
المشاركات: 1,273
أبومريم will become famous soon enough
افتراضي رد: انطلاق التسجيل لموسم الحج




شكرا على الخبر نتمنى حجا مبرورا للجميع



أبومريم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2011-04-18, 18:01   #4
أستـــــاذ(ة) جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 28
bridaa1958 عضو
افتراضي رد: انطلاق التسجيل لموسم الحج




اللهم اجعله حجا مبرورا وسعيا مشكورا لجميع من حالفهم الحظ



bridaa1958 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لموسم , التسجيل , الحد , انطلاق

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
صحيفة الأستاذ تربويات
تعليم جديد بوابة التربية البدنية
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
صحيفة سوس 24 شبكة مدارس المغرب
منتديات دفاتر نت منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ


الساعة الآن 20:28


جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd