للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية


منتدى النقابات التعليمية خاص بأخبار وجديد وأنشطة النقابات والنقاشات النقابية المحترمة وبنشر البيانات و البلاغات النقابية للنقابات التعليمية فقط ..

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2017-10-10, 13:11
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 37,799 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17356
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
a2 النقابات تطوّق "عنق العثماني" بالزيادة في الأجور وخفض الضريبة






النقابات تطوّق "عنق العثماني" بالزيادة في الأجور وخفض الضريبة


هسبريس - محمد بلقاسم
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 02:00




في أول جولة من الحوار الاجتماعي خلال الدخول الاجتماعي الجديد، وجد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، نفسه مطوقا بمطالب نقابية كثيرة؛ في مقدمتها الرفع من الأجور.
اللقاء، الذي عقده العثماني أمس الاثنين والذي دام قرابة الخمس ساعات وحضره ممثلو المركزيات النقابية والاتحاد العام لمقاولات المغرب، جاء بعد الدعوة التي وجهها رئيس الحكومة إلى النقابات يدعوهم إلى جلسة حوار، واضعا جدول أعمالها في عرض له حول مشروع قانون المالية لسنة 2018.


وفي الوقت الذي لم يلتزم خلاله العثماني بأي من مطالب النقابات التي رفعت في الجلسة أكدت المركزيات، حسب التصريحات التي استقتها هسبريس، على ضرورة استغلال مشروع قانون المالية للتخفيض من الضريبة على الأجر للشغيلة سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص، داعين رئيس الحكومة إلى الزيادة العامة في الأجر للموظفين والجماعات ومؤسسات الدولة.

ومقابل سعي النقابات إلى إقناع الحكومة بهذه التعديلات بهدف بناء الثقة مع المركزيات، أعلن العثماني أن الحكومة حريصة على تفعيل حوار اجتماعي مؤسس، مقدما تطمينات للنقابيين بأن حكومته "جادة في إنجاح الحوار الاجتماعي وليس لها أي نية، كما يروج لهذا البعض، في اتخاذ الحوار وسيلة لربح الوقت أو للتهرب من الالتزامات".


ويرى رئيس الحكومة ضرورة تبني العمل الجماعي وبناء علاقة قائمة على التفاهم بين مختلف الأطراف والاتفاق بشأن الالتزامات الممكن تنفيذها، مشددا على أهمية الحفاظ على تنافسية المقاولة الوطنية وصون حقوق وحريات الشغيلة ثم ضمان التوازنات والإمكانات المادية المتاحة والاهتمام بالفئات الهشة والفقيرة والتي تحتاج إلى الاحترام والإنصات.


"الحكومة عازمة على تفعيل الحوار الاجتماعي مع المركزيات النقابية ومع ممثلي أرباب العمل؛ لأنها تعتبره آلية أساسية لا غنى عنها"، يقول العثماني، الذي أوضح أن "الحوار الاجتماعي هو السبيل لتحقيق السلم الاجتماعي وآلية ضرورية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية"، مضيفا: "نعول على النقابات في التعبير والدفاع عن تطلعات الشغيلة، في احترام متبادل، لأننا حريصون على تفعيل كل آليات الحوار سواء مركزيا أو قطاعيا".





توقيع » صانعة النهضة
يا قدس...
حروف مفقودة لا يجيد نطقها العرب ..
نسوا زمانا أن جذورها قد تشعبت القلب ..
وأن احتضارها سخفٌ ..وأعظم الكرب
وعار للعرب ..
رد مع اقتباس
روابط دعائية

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 21:35 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd