الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية > السبورة النقابية


السبورة النقابية خاص بنشر بيانات و بلاغات مختلف النقابات التعليمية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-02-09, 05:55 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

bayan الجامعة الوطنية لموظفي التعليم / بيان المجلس الجهوي



الجامعة الوطنية لموظفي التعليم / بيان المجلس الجهوي

09/02/2010





الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب
الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المجلس الجهوي
– جهة الشرق

بيـــــــــــان
انعقدت بحول الله وقوته يومه الأحد 24 محرم الحرام الموافق لــ 10 يناير2010 بمقر النقابة بوجدة ، الدورة العادية للمجلس الجهوي للجهة الشرقية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، تحت شعار " جميعا من أجل العمل لتحصين المكتسبات وربح الرهانات" وبعد الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم، والاستماع لكلمة المكتب الجهوي وعرض برنامج هذه الدورة، ألقى الأخ محمد البرودي الكاتب الجهوي عرضا تطرق فيه إلى الأداء التنظيمي والنضالي والتدبيري للجامعة جهويا، وإلى القضايا الداخلية والخارجية التي يشتغل عليها المكتب الوطني للجامعة، كما تطرق إلى مستجدات الساحة التعليمية الجهوية والوطنية، وبعد استفسارات ومناقشات مستفيضة لأعضاء المجلس الجهوي لمختلف قضايا الأسرة التعليمية الملحة والمستعجلة والقضايا المرتبطة بعمل الجامعة جهويا ووطنيا، وتوضيحات لأعضاء المكتب الجهوي بشأن القضايا المطروحة، سجل المجتمعون ما يلي : بخصوص قضايا الوطن والأمة:
1- تأكيد تشبثهم بالوحدة الترابية للمملكة واستنكارهم للتدخل السافر للجزائر في شؤون وحدتنا الوطنية واحتجازها لإخواننا في مخيمات العار بتند وف.
2- تجديد تضامنهم المطلق مع الشعب الفلسطيني الباسل وتنديدهم باستمرار الحصار الظالم على أهلنا في غزة رمز البطولة والعزة خصوصا بعد مرور سنة على العدوان الهمجي الصهيوني على غزة، ودعوتهم في هذا الصدد المنتظم الدولي وجمهورية مصر العربية إلى الرفع الفوري للحصار عن غزة الصامدة. بخصوص مطالب وقضايا الأسرة التعليمية وطنيا وجهويا ومحليا بعد وقوفهم، على جدية المسار النضالي الذي خاضته الجامعة وطنيا، وعلى مآل الملف المطلبي للأسرة التعليمية، وعلى النتائج المتميزة التي حصلت عليها الجامعة في جميع الاستحقاقات الانتخابية لسنة 2009، وعلى ورش الهيكلة والاستحقاقات الانتخابية الداخلية للجامعة خلال هذه السنة سجل المتدخلون ما يلي:
- ثمن الحاضرون ، منهجية اشتغال المكتب الوطني التي قادت إلى عدة نجاحات على جميع المستويات.. وطالبوا بتحصينها من خلال الخطوات والمبادرات النوعية سواء التي تهم الاستحقاقات الداخلية لهذه السنة، أو التي تهم الملف المطلبي للأسرة التعليمية.
- استنكر المجلس تمادي الوزارة والحكومة معا في التماطل والتلكؤ في تنفيذ مقتضيات اتفاق فاتح غشت 2007 وطالب المجتمعون الإسراع بأجرأته من غير مماطلة أو تسويف باعتباره يشكل الحد الأدنى من مطالب الأسرة التعليمية .
- طالب الحاضرون إقرار ترقية استثنائية ابتداء من 2003، خصوصا بعد ظهور نتائج الترقية بالاختيار والتي كشفت بالملموس استمرار التذمر والإحباط في صفوف الشغيلة التعليمية بسبب الكوطا المقنعة.
- يعبر المجلس الجهوي عن استيائه العميق للنتائج الهزيلة للحركة الجهوية الأخيرة التي خيبت آمال فئة عريضة من نساء ورجال التعليم بالجهة، ومطالبته الأكاديمية والنيابات بضرورة إجراء حركات انتقالية جهوية وإقليمية تشمل جميع الفئات ، وتستجيب لطموحات الأسرة التعليمية ويتم فيها الإفصاح عن المناصب الشاغرة الحقيقية، كما يلح على تلبية الانتقالات عن طريق التبادل دون قيد أو شرط.
- تأكيده الدائم على معالجة الملفات الاجتماعية والصحية بالجهة بما فيها الملفات العالقة لنيابتي جرادة وفكيك في إطار تشارك حقيقي بعيدا عن كل حسابات إدارية ونقابية ضيقة. - مطالبته الأكاديمية بمد النيابات واللجان الإقليمية بتقارير أشغال لجان المجلس الإداري للأكاديمية تكريسا للشفافية من جهة وللشراكة والتشارك من جهة أخرى.
- ضرورة مأسسة الحوار جهويا وإقليميا بين النقابات ذات التمثيلية والإدارة. - ضرورة تفعيل دور اللجان الثنائية جهويا ودراسة ملفات الترقية بالجهة قبل عرضها على اللجان المركزية. - مطالبته التدخل العاجل لحل مشاكل وقضايا الأسرة التعليمية بالجهة والنيابات كالتعويضات بصفة عامة والتعويضات العائلية بصفة خاصة، وتفعيل الباب المتعلق بالتعويض عن الساعات الإضافية لتشمل أطر هيئة التدريس وهيئة المراقبة التربوية والإدارة التربوية والأعوان وموظفي الإدارة بجميع أصنافهم.
- مطالبته التدخل العاجل لمتابعة التفعيل العملي للمذكرة 156 التي تهم تحديد جدول الحصص للأعوان ومهامهم، ونزع أي تشويش على السير الدراسي الذي تسببه محاولة تطبيق المذكرة 122 بعدما تم إلغاؤها من طرف النقابات والوزارة.
- حل مشكل الخصاص في الموارد البشرية وتحسين ظروف عمل الأسرة التعليمية بالجهة.
- مراجعة معايير الحركة الانتقالية الوطنية العادية والاستثنائية، ومراجعة المذكرة 97 الخاصة بالحركة الانتقالية الجهوية والإقليمية، وكذا مراجعة معايير الترقية بالاختيار والترقية بالامتحان المهني.
- مطالبته بتفعيل اختصاصات وصلاحيات الأكاديمية والنيابات التي فوتت لها من طرف الوزارة، وذلك بتسريع حل ملفات الشؤون النقابية للأسرة التعليمية دون تسويف. -
يدعم المجلس الجهوي مختلف المبادرات النضالية المجالية المشروعة التي تخوضها هيئات الجامعة وكل الفئات المتضررة من الأسرة التعليمية ، كما يجدد تمسكه بالملف المطلبي للجامعة العادل كاملا غير منقوص مؤكدا دعمه للمطالب المشروعة لكل الفئات التعليمية: الأعوان، المتصرفين والمتصرفين المساعدين، المبرزين، أطر هيئة التدريس بجميع أصنافهم وفئاتهم، المفتشين التربويين، الإداريين بجميع أصنافهم وفئاتهم، هيأة التسيير المادي والمالي والممونين والمقتصدين، الملحقين التربويين، ملحقي الإدارة والاقتصاد، فئة المدرسين العرضيين سابقا ومنشطي التربية غير النظامية، حاملي الميتريز، المتفقدين والمنسقين، المحللين، حملة الدكتوراه بالقطاع، المدرسين حاملي الإجازة، الأساتذة العاملين بمراكز تكوين المعلمين، وكذا مطالب موظفي التعليم العالي. - إشراك النقابات التعليمية وطنيا وجهويا في السياسات الإصلاحية الحقيقية للمنظومة التربوية والتكوينية، وتوفير الاعتمادات المالية الكفيلة بتحقيق مختلف جوانبها المتعلقة بالتعميم والجودة والحد من ظاهرة الاكتظاظ والأقسام المشتركة، وتعزيز البنيات التحتية والعناية بالتكوين والتكوين المستمر والبحث التربوي، ورد الاعتبار لمؤسسات التكوين وأطرها لتقوم بهذه الوظائف كاملة. وإلى إعادة النظر في تدريس اللغات وفي إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في المنظومة التربوية...
- محاربة كل مظاهر الانحلال و الميوعة داخل وفي محيط المؤسسات التعليمية ، والتصدي لتنامي ظاهرة الاعتداء التي تطال نساء ورجال التعليم، ودعوة كل المتدخلين المعنيين إلى الانخراط الجماعي قصد الحفاظ على حرمة المؤسسات والأطر التربوية.
- إدانته للاعتداء الشنيع الذي تعرض له الأستاذ الصايم بثانوية القاضي بالعربي من طرف أحد تلامذته ودعوته الأسرة التعليمية إلى مساندته والتضامن للتصدي لكل أشكال الاعتداء التي تطال نساء ورجال التعليم. إن المجلس الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالجهة الشرقية، يدعم القضايا والخيارات التي تطرحها الجامعة وطنيا وجهويا ، ويلفت انتباه كل المسؤولين على القطاع وطنيا وجهويا أن تحقيق الإصلاح المنشود في المنظومة التربوية، يتطلب حلا عاجلا لقضايا الأسرة التعليمية دون تأجيل أو تأخير. ويدعو الهيئات الجهوية والمركزية إلى مواصلة النضال إلى حين تصحيح الوضع التعليمي الحالي ، وحتى تحقيق كافة المطالب المادية والمعنوية العادلة والمشروعة للأسرة التعليمية، كما يدعوها إلى مزيد من اليقظة والانخراط بكثافة في كافة المحطات النضالية المقبلة .
وما ضاع حق وراءه طالب عن المجلس الجهوي محمد البرودي الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المقر الجهوي: زنقة المزوزي ممر مولاي رشيد رقم 11- وجدة - الـهاتف والفاكس 0536710782

yahya benzaouia
عن وجدة سيتي نت






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=72526
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 07:55 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd