الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية > السبورة النقابية


السبورة النقابية خاص بنشر بيانات و بلاغات مختلف النقابات التعليمية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-02-06, 06:01 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

bayan الاتحاد النقابي للموظفين يدعو إلى انطلاق مسلسل النضال الوحدوي للموظفين والموظفات



الاتحاد النقابي للموظفين يدعو إلى انطلاق مسلسل النضال الوحدوي للموظفين والموظفات

المكتب الوطني للاتحاد النقابي للموظفين ينادي عموم الموظفات والموظفين للتعبئة النضالية الوحدوية من أجل تحقيق مطالبهم الملحة.

اجتمع يوم الأربعاء 3 فبراير 2010 بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط المكتب الوطني لاتحاد النقابي للموظفين في دورته العادية؛ وبعد مناقشته لمختلف القضايا المسطرة في جدول الأعمال وفي مقدمتها الأوضاع المتردية لعموم الموظفات والموظفين على ضوء النتائج الهزيلة للجولة الأخيرة من الحوار الاجتماعي وكذا البرنامج التنظيمي المتعلق بتأسيس وتجديد الفروع المحلية والنقابات الوطنية واللجان الفئوية والتنظيمات الموازية، قرر تبليغ الرأي العام ما يلي:
  1. إن المكتب الوطني يستحضر ما جاء في البيان الختامي الصادر عن المجلس الوطني للاتحاد النقابي للموظفين المنعقد في 23 دجنبر 2009، مجددا استياءه من النتائج الهزيلة التي جاء بها الحوار الاجتماعي، ومؤكدا قرار اللجوء إلى كافة الأساليب النضالية المشروعة ومن ضمنها الوقفات الاحتجاجية الجماعية والإضراب الوطني والمسيرة الوطنية من أجل تحقيق المطالب الملحة لعموم الموظفين والموظفات بدءا بالزيادة في الأجور وتصحيح منظومة الترقي بشكل شمولي مع تدارك النقص المراكم باللجوء إلى الترقية الاستثنائية منذ سنة 2003.

    وإن المكتب الوطني اعتبارا لنجاعة النضالات الوحدوية، يدعو إلى انطلاق مسلسل النضال الوحدوي للموظفين والموظفات في أقرب الآجال مع توسيع وتمتين الجبهة النقابية عبر التحاق كافة مكونات الحركة النقابية المناضلة بها.
  2. بالنسبة للأزمة المرتقبة للصندوق المغربي للتقاعد، إن المكتب الوطني يؤكد رفض الاتحاد النقابي للموظفين لأي "مخطط إصلاحي" قد يجهز على مكتسبات الموظفين في مجال التقاعد، سواء كان عبر تمديد مدة العمل إلى أكثر من 60 سنة أو عبر الزيادة في الاقتطاعات من أجور الموظفين من أجل التقاعد أو عبر تخفيض قيمة معاش التقاعد. ويؤكد المكتب الوطني أن حل مشكل الصندوق المغربي للتقاعد يكمن أساسا في الرفع من مساهمة الدولة في تمويل الصندوق حتى يصبح نصيبها في التمويل هو الثلثين مقابل الثلث للموظفين كما هو الشأن بالنسبة لصنادق التقاعد الأخرى أو حتى بالنسبة للنظام العسكري للصندوق المغربي للتقاعد نفسه.
  3. وبالنسبة للمشاكل التي تعرفها التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، إن المكتب الوطني يؤكد، على ضوء المعطيات الواردة في تقرير المفتشية العامة للمالية، تشبت الاتحاد النقابي للموظفين بضرورة مسائلة ومحاكمة المفسدين وفي مقدمتهم الرئيس السابق للتعاضدية. كما يعبر المكتب الوطني عن قلقه للتسيب الإداري الذي مازالت تعيشه التعاضدية مطالبا في نفس الوقت بتعديل وإصلاح ظهير 1963 للتعاضدية.
  4. إن المكتب الوطني للاتحاد النقابي للموظفين يعبر عن تضامنه ودعمه لموظفي وموظفات وعمال الجماعات المحلية -مطالبا وزارة الداخلية بالاستجابة لمطالبهم المشروعة-، ولموظفات وموظفي سائر القطاعات الوزارية التي تناضل من أجل تحقيق مطالبها المشروعة.


وأخيرا إن المكتب الوطني يعبر عن تضامنه مع النقابة الوطنية للتجارة الخارجية في نضالها ضد التعسفات المسلطة على مناضليها ومن أجل تحقيق مطالبها العادلة.
المكتب الوطني للاتحاد النقابي للموظفين
الرباط في 3 فبراير 2010

المصدر
الاتحاد النقابي للموظفين - الاتحاد النقابي للموظفين يدعو إلى انطلاق مسلسل النضال الوحدوي للموظفين والموظفات






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=71464
    رد مع اقتباس
قديم 2010-02-09, 16:00 رقم المشاركة : 2
si sajid
بروفســــــــور
إحصائية العضو








si sajid غير متواجد حالياً


new1 الاتحاد النقابي للموظفين يدعو إلى انطلاق 'مسلسل النضال الوحدوي'


الاتحاد النقابي للموظفين يدعو إلى انطلاق 'مسلسل النضال الوحدوي'08:53 | 09.02.2010عبد اللطيف فدواش | المغربية وجاءت هذه الدعوة، حسب بلاغ توصلت "المغربية" بنسخة منه، على إثر اجتماع للمكتب الوطني للاتحاد، بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط، نوقشت خلاله "الأوضاع المتردية لعموم الموظفات والموظفين، على ضوء النتائج الهزيلة للجولة الأخيرة من الحوار الاجتماعي".

ودعا المكتب الوطني للاتحاد النقابي للموظفين عموم الموظفات والموظفين إلى "التعبئة النضالية الوحدوية من أجل تحقيق مطالبهم الملحة".

واستحضر المكتب الوطني ما جاء في البيان الختامي للمجلس الوطني للاتحاد النقابي للموظفين، المنعقد في 23 دجنبر 2009، وعبر عن "استيائه من النتائج الهزيلة، التي جاء بها الحوار الاجتماعي"، مؤكدا "اللجوء إلى كافة الأساليب النضالية المشروعة، وضمنها الوقفات الاحتجاجية الجماعية، والإضراب الوطني، والمسيرة الوطنية، من أجل تحقيق المطالب الملحة لعموم الموظفين والموظفات، بدءا بالزيادة في الأجور، وتصحيح منظومة الترقي، بشكل شمولي، مع تدارك النقص المتراكم، باللجوء إلى الترقية الاستثنائية، منذ سنة 2003".

وبالنسبة للأزمة المرتقبة للصندوق المغربي للتقاعد، أعلن المكتب الوطني، أن الاتحاد يرفض "أي مخطط إصلاحي، يمكن أن يجهز على مكتسبات الموظفين في مجال التقاعد، سواء كان عبر تمديد مدة العمل إلى أكثر من 60 سنة، أو عبر الزيادة في الاقتطاعات من أجور الموظفين من أجل التقاعد، أو عبر تخفيض قيمة معاش التقاعد".

واعتبر أن "حل مشكل الصندوق المغربي للتقاعد يكمن في الرفع من مساهمة الدولة في تمويل الصندوق، لكي يصبح نصيبها في التمويل هو الثلثان، مقابل الثلث للموظفين، كما هو الشأن بالنسبة لصناديق التقاعد الأخرى، أو حتى بالنسبة للنظام العسكري للصندوق المغربي للتقاعد نفسه".

كما أعلن تشبث الاتحاد النقابي للموظفين بضرورة "مساءلة ومحاكمة المفسدين بالتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، وفي مقدمتهم الرئيس السابق"، وعبر المكتب الوطني عن قلقه من "التسيب الإداري، الذي مازالت تعيشه التعاضدية"، مطالبا بتعديل وإصلاح ظهير 1963 للتعاضدية.

وبعد أن عبر المكتب الوطني للاتحاد النقابي للموظفين عن تضامنه ودعمه لموظفي وموظفات وعمال الجماعات المحلية، طالب وزارة الداخلية بـ"الاستجابة لمطالبهم المشروعة"، كما عبر عن تضامنه مع النقابة الوطنية للتجارة الخارجية في "نضالها ضد التعسفات المسلطة على مناضليها، ومن أجل تحقيق مطالبها العادلة".


www.almaghribia.ma






    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 05:55 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd