للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية


منتدى النقابات التعليمية خاص بأخبار وجديد وأنشطة النقابات والنقاشات النقابية المحترمة وبنشر البيانات و البلاغات النقابية للنقابات التعليمية فقط ..

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-12-07, 10:47
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 37,487 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17356
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
a2 الاتحاد الاشتراكي يساند خروج "نقابة مدون" من مجلس التعليم





الاتحاد الاشتراكي يساند خروج "نقابة مدون" من مجلس التعليم


هسبريس ـ عبد الإله شبل (كاريكاتير: مبارك بوعلي)
الأربعاء 07 دجنبر 2016 - 04:00




في الوقت الذي أعلنت نقابة التعليم العالي المقربة من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية انسحابها من عضوية المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، على خلفية توصية تفرض على الأسر الميسورة تمويل تعليم أبنائها بالسلكين الثانوي والجامعي، التزم "حزب لشكر" الصمت مكتفيا فقط بمناقشة القرار.


وحسب ما أسر به مصدر من داخل الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لجريدة هسبريس فإن الحزب ناقش قضايا التعليم، وضمنها رؤية المجلس الذي يرأسه عمر عزيمان مستشار الملك محمد السادس؛ غير أنه لم يتخذ موقفا رسميا في الموضوع.


وشدد عضو المكتب السياسي، الذي فضّل عدم ذكر اسمه، على أن توصية "مجلس عزيمان" التي أثارت الجدل جرت مناقشتها من لدن أعضاء "حزب الوردة" دون الإعلان عن قرار في الموضوع، تاركا النقابة المقربة منه، إلى جانب أعضائه ، حرية التعبير عن مواقفهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي.


ولفت مصدر هسبريس الانتباه إلى أن موقف أعضاء الحزب لا يخالف رؤية المجلس الأعلى فيما يتعلق بتنويع مصادر التمويل قصد إصلاح التعليم؛ غير أنه يعارضها في مسألة فرض رسوم على الأسر لتمويل دراسة أبنائها.


وذكر المصدر بالموقف القديم والذي لا يزال ساريا، بحسبه، والمتمثل أساسا في رفض حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية خلال عهد الملك الراحل الحسن الثاني ضرب مجانية التعليم.


وبدا "حزب لشكر" داعما بشكل ضمني قرار انسحاب نقابة التعليم العالي من عضوية المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي؛ فقد أقدمت جريدة "الاتحاد الاشتراكي" الناطقة بلسان الحزب، نهاية الأسبوع الماضي، على إجراء حوار مع عبد الكريم مدون، كاتب النقابة المذكورة، بعد إعلانه انسحابه من "مجلس عزيمان". كما تبادل عدد من أعضاء المكتب السياسي للحزب قرار الانسحاب على حساباتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي على الشبكة العنكبوتية.



توقيع » صانعة النهضة



رد مع اقتباس
روابط دعائية

إضافة رد

جديد منتدى النقابات التعليمية


مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 17:21 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd