للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية


منتدى النقابات التعليمية خاص بأخبار وجديد وأنشطة النقابات والنقاشات النقابية المحترمة وبنشر البيانات و البلاغات النقابية للنقابات التعليمية فقط ..

شجرة الشكر1الشكر
  • 1 Post By صانعة النهضة

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-11-19, 08:46
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 35,075 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17356
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
a2 مناهضو "إصلاح التقاعد" يتعهدون بإسقاط خطة حكومة بنكيران







مناهضو "إصلاح التقاعد" يتعهدون بإسقاط خطة حكومة بنكيران


هسبريس - أمال كنين
السبت 19 نونبر 2016 - 00:00




على الرغم من المصادقة النهائية على القوانين التي تعد بمثابة إصلاح لصناديق التقاعد، ما زالت الأصوات المناهضة لمضامين الإصلاح مصرة على الاحتجاج والمطالبة بإسقاطه؛ وذلك من خلال ضغطهم على الحكومة بأشكال احتجاجية متعددة آخرها دعوتهم الشغيلة المغربية إلى الدخول في إضراب عام في الرابع عشر من دجنبر المقبل مرفوقة بمسيرة وطنية بالرباط، وهو ما علق عليه محمد بوسعيد، وزير المالية المنتهية ولايته، بالقول إن "قضية التقاعد أخذت مسارا وتدخلت فيها نقابات لها حضور مؤسساتي".


وشدد يونس الراوي، عضو التنسيقية الوطنية لإسقاط قوانين التقاعد، في تصريح لهسبريس، على أن رسالة مناهضي التقاعد مستمرة، مؤكدا استمراره ومن معه في الاحتجاج إلى أن يتم إسقاط ما تضمنته هذه القوانين من إجراءات، إذ قال في هذا الصدد: "التنسيقية نضالها متواصل ما دام لم يتحقق الهدف من نضالها ولا أي من مطالبها، كما لم يتم وضعهم على طاولة الحوار مع الجهات المعنية".


وعن مدى تأثير تأخر عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المعين، في تشكيل الحكومة الجديدة على المسار التفاوضي بشأن هذه الإصلاحات، قال الراوي: "تأخر الحكومة أمر لا يهم التنسيقية بقدر ما يهم الكيان السياسي القائم على تشكيلها".
وأوضح المتحدث أن قرار الدخول في إضراب عام في دجنبر المقبل لم يأت فجأة؛ بل جاء وفق مسطرة تدرج نهجها المكتب الوطني للتنسيقية، "فبعد مسيرة أكتوبر الماضي، كانت مجموعة من المحطات النضالية بدأت بحمل الشارة وصولا إلى تنظيم الإضراب الوطني والمسيرة الوطنية".
ومن جهته، لم يولِ محمد بوسعيد، وزير المالية المنتهية ولايته، أهمية لما تقوم به هذه التنسيقية، موضحا في تصريح لهسبريس أنه لا يعرف عنها شيئا، قائلا :"ليس لي أي تعقيب على قرارها"، في إشارة إلى قرار خوض إضراب عام.
وقال بوسعيد إن "هناك قانونا بدأ تطبيقه، وعرفت مسطرة المصادقة عليه مجموعة من الحوارات والمشاورات، وبالتالي لا يمكننا أن نعيد المسطرة من أولها".


وأعلنت اللجنة الوطنية لإسقاط خطة التقاعد عزمها خوض إضراب في قطاع الوظيفة العمومية والجماعات المحلية يوم الـ14 من شهر دجنبر المقبل، مرفوقا بمسيرة وطنية في العاصمة الرباط.


وأكدت اللجنة الوطنية، في بيان لها توصلت به هسبريس، أن خطوتها تأتي استمرارا لتنزيل برنامجها النضالي التصعيدي الذي سطره مجلسها الوطني المنعقد بتاريخ 2 أكتوبر المنصرم بالرباط، وبعد مسيرات محلية وجهوية وصفها البلاغ بالناجحة.
واعتبرت الهيئة أن الإضراب العام يأتي بعد مشاركتها في المسيرة الوطنية إلى جانب الحركات الاحتجاجية المستقلة يوم 13 نونبر الجاري بمراكش.


وجدد البيان المطالبة بإسقاط خطة التقاعد واصفا إياها بالمشؤومة، معتبرا قوانين أنظمة التقاعد مهددة لمكتسبات الموظفين والموظفات، مع التشديد على إلغاء معاشات الريع للوزراء والبرلمانيين.


واستهجنت اللجنة الوطنية لإسقاط خطة التقاعد ما اعتبرتها قرارات لا وطنية ولا شعبية للحكومة منتهية ولايتها والتي تهدف إلى ضرب مكتسبات الوظيفة العمومية؛ وعلى رأسها مرسوم التوظيف بالتعاقد، على حد تعبيرها.




خادم المنتدى شكر صاحب المشاركة.
توقيع » صانعة النهضة

يربطون السعادة بالموسيقى …ومن اخترع البيانو مات منتحرا
السعادة موطنُها القرآن



رد مع اقتباس
روابط دعائية

قديم 2016-11-20, 00:33   رقم المشاركة : ( 2 )
مراقب عام

الصورة الرمزية خادم المنتدى

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 12994
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : أرض اللـه الــواســعـــة
المشاركـــــــات : 23,777 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 18501
قوة التـرشيــــح : خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

خادم المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مناهضو "إصلاح التقاعد" يتعهدون بإسقاط خطة حكومة بنكيران

-**************************-
شكرا جزيلا لك..بارك الله فيك
-*******************************-

  رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد منتدى النقابات التعليمية


مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 06:11 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd