الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات المــنــظـــومــــة الـــتـــعـلـيـمـيـــة > منتدى التعليم العالي


شجرة الشكر3الشكر
  • 2 Post By express-1
  • 1 Post By express-1

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2016-03-10, 19:11 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي ..قررت أن تلغي مباريات الولوج لعدد من المؤسسات الجامعية ..



أكدت الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، جميلة مصلي، أن وزارتها قررت أن تلغي مباريات الولوج لعدد من المؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المحدود واعتماد نظام الانتقاء اعتماد على نقاط الامتحان الوطني، ونتيجة الامتحان الجهوي للباكلوريا لولوج المؤسسات المذكورة.

وقالت مصلي في حوار لها مع جريدة "الأحداث المغربية" عدد 5628: " إن هذا الإجراء من شأنه أن يعيد الاعتبار لشهادة الباكلوريا وذلك لكون اعتماد المباريات لولوج مؤسسات التعليم العالي رغم النجاح في الباكلوريا، وإن بشكل غير مباشر، يفرغ هذه الشهادة من قيمتها العلمية التي يتوج بها المسار العلمي للتلميذ على مستوى الثانوي التأهيلي".

وأوضحت مصلي في ذات الحوار، أن هذا الإجراء يندرج " في إطار استكمال إصلاح منظومة التعليم العالي، ولاسيما في الدور المتعلق بدمقرطة الولوج لمختلف المؤسسات"، مؤكدة " أن الوزارة ستعمل ابتداء من الموسم الجامعي 2016/2017، وتنويعا لمسلسل توحيد مباريات الولوج لمجموعة من المؤسسات ذات الاستقطاب المحدود الذي تم الشروع فيه مند سنتين، (ستعمل) على وضع نظام موحد لولوج هذه المؤسسات سيقوم أساسا على نظام إلغاء المباريات الكتابية والشفوية المعتمد حاليا في ولوج عدد من المؤسسات.

ومن بين هذه المؤسسات ذكرت مصلي:"كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية والمدرستان الوطنيتان للفنون والمهن، والمدرسة والمدرسة الوطنية للتجارة والتسير، وكلية العلوم والتقنيات والمدرسة العليا للتكنولوجيا"، مشيرة إلى أنه سيتم " اعتماد نظام الانتقاء اعتماد على نقاط الامتحان الوطني، ونتيجة الامتحان الجهوي للباكلوريا لولوج المؤسسات المذكورة".






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=827058
    رد مع اقتباس
قديم 2016-03-11, 19:04 رقم المشاركة : 2
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: ..قررت أن تلغي مباريات الولوج لعدد من المؤسسات الجامعية ..




حقيقة إلغاء مباريات الولوج إلى المدارس العليا

alyoum24

نفى مصدر مطلع من ديوان جميلة المصلي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، الأنباء المتداولة حول إلغاء مباريات الولوج للمدارس العليا ابتداء من الموسم الدراسي المقبل.




وقال المصدر نفسه إنه لم يصدر، إلى حدود الآن، أي قرار من الوزارة بخصوص هذا الموضوع، عكس ما تداولته صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.
وكانت جميلة المصلي قد أكدت في تصريحات صحفية سابقة أن وزارتها تعتزم إلغاء مباريات الولوج غلى مؤسسات التعليم العالي وتعويضها بنظام الانتقاء بناء على نقط الامتحانين، الوطني والجهوي، فيما يخص ولوج كليات الطب والصيدلة، وطب الأسنان، والمدارس الوطنية للعلوم التطبيقية، والمدارس الوطنية للتجارة والتسيير، والمدرستين الوطنيتين للفنون والمهن.
وكان لحسن الداودي، وزير التعليم العالي وتكوين الأطر، قد أكد في تصريح لموقع “اليوم 24″ أن وزارته ستلغي امتحان الولوج إلى المدارس العليا ذات الاستقطاب المحدود.
وأضاف الداودي أن عملية الانتقاء ستتم بناء على النقط المحصل عليها في الامتحان الجهوي والمراقبة المستمرة، والامتحان الوطني، فضلا عن المواد الأساسية في كل تخصص.
ويرى وزير التعليم العالي أن امتحانات الولوج إلى المدارس العليا تشكل عبئا على أبناء الفقراء، مبرزا أن “الكثير من الطلبة يقطعون مسافات طويلة لاجتيازها، وهذا غير معقول، ولا يمكن الاستمرار فيه”، يقول الداودي، مضيفا أن مباريات الولوج إلى المدارس العليا تُخلي عنها في تجارب دولية.





    رد مع اقتباس
قديم 2016-03-16, 23:59 رقم المشاركة : 3
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: ..قررت أن تلغي مباريات الولوج لعدد من المؤسسات الجامعية ..


هام لتلاميذ الباكالوريا

فى: 16 مارس 2016

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر عن تأجيل العمل بمسطرة احتساب المعدلات المحصل عليها في البكالوريا لولوج المؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المحدود عوض مباريات الولوج المعمول به حاليا، إلى غاية الموسم الجامعي 2017-2018 على الأقل.
وأشارت الوزارة في بلاغ إلى أنه تم إرسال مذكرة وزارية إلى الجامعات تنص على مواصلة العمل بالمسطرة الخاصة بإجراءات الترشيح لولوج هذه المؤسسات مع اعتماد 75 بالمائة من الامتحان الوطني لشهادة البكالوريا و25 بالمائة بالنسبة للامتحان الجهوي كمعدل للانتقاء الأولي لطلبات الترشيح لولوجها بدلا من المعايير المعتمدة سابقا.

وأوضح البلاغ أن تأجيل العمل بالمسطرة الجديدة التي كان الهدف منها هو” ترسيخ قيم النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص أمام جميع التلاميذ “جاء بعد أن تبين لاعتبارات تقنية، تعذر العمل بالمنصة الإلكترونية المعدة لهذه الغاية في الآجال المحددة لذلك.
وأضاف البلاغ أنه تفاديا لعرقلة سير مباريات الولوج للمؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المحدود ، فإنه سيتم الإبقاء على نظام المباراة المعمول به حاليا لولوج هذه المؤسسات خلال لموسم الجامعي المقبل 2016-2017





    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 08:22 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd