الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2016-01-27, 21:24 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

a2 تفاصيل لقاء والي الرباط مع ممثلي الأساتذة المتدربين ...





“أساتذة الغد” يرفضون رسميا مقترح الداخلية.. والولي يرد: انتهى الاجتماع

alyoum24

كشف مصدر لـ”اليوم 24″ عن تفاصيل اللقاء الذي عقده والي الرباط مع ممثلي الأساتذة المتدربين والنقابات الخمس، فضلا عن الناشط الحقوقي، صلاح الوديع، ممثلا للمبادرة المدنية لإيجاد حل لقضية مرسومين يطالب الأساتذة المتدربون بإسقاطهما.




وأوضح المصدر أن والي الرباط أبلغ الأساتذة المتدربين وممثلي النقابات أنه يعقد اللقاء معهم بصفته ممثلا للحكومة، إلا أن الأساتذة المتدربين وممثلي النقابات أصروا على حضور ممثلين عن وزارة التربية الوطنية، وهو ما تم بعد توقف اللقاء لأزيد من ساعة، قبل أن يستأنف بعد أن حضر مدير أكاديمية الرباط، ومدير المركز الجهوي للتربية والتكوين.
وأضاف المصدر أن الوالي طلب من الأساتذة المتدربين الرد على مقترح توظيفهم على دفعتين، إلا أنهم أبلغوه برفض المقترح، وأصروا على ضرورة إسقاط المرسومين، وهو ما جعل الوالي يرد عليهم بأن اللقاء انتهى، إذا كانوا متشبثين بمطلبهم الأول، قبل أن يتدخل ممثلوا النقابات لاقتراح مخرج آخر، وهو أن يتم اعتبار النجاح في امتحان التخرج بمثابة توظيف، وإعادة مرسومي رشيد بلمختار إلى طاولة الحوار، إلا أن الوالي ظل متشبثا بضرورة اجتياز المباراة التي نص عليها المرسوم القاضي بفصل التكوين عن التوظيف، مؤكدا على ضرورة إيجاد حل من داخل المرسومين.
إلى ذلك، طلب الأساتذة المتدربون مهلة لإبلاغ المجلس الوطني بمقترح النقابات، قبل استئناف الحوار مع الداخلية في غضون اليومين القادمين.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=824650
    رد مع اقتباس
قديم 2016-01-27, 21:34 رقم المشاركة : 2
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: عن تفاصيل اللقاء الذي...


لم يسفر الحوار الذي جمع الأساتذة المتدربين مع والي الرباط – القنيطرة، عن حل يرضي الجميع، وذلك في لقاء جمع ممثلي الأساتذة ووالي الرباط وممثلين عن وزراة التربية الوطنية وممثلين عن المبادرة المدنية لحل مشكلة الأساتذة وممثلين عن النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، مساء اليوم الأربعاء 27 يناير بمقر ولاية الرباط.
وحسب مصادر ..، فقد هدد الأساتذة المتدربون بالانسحاب من الحوار، اذا لم يحضر ممثل عن وزارة التربية الوطنية، مما دفع بوالي الرباط، لاستدعاء ممثلين عن الوزارة الوصية عن قطاع التعليم، لحضور جلسة الحوار.
وتمسك الأساتذة المتدربون في جلسة الحوار، بمطلب إسقاط المرسومين، مما دفع بوالي الرباط للتدخل والقول :" ان لا جدوى من الحوار اذا كان هناك تمسك بإسقاط المرسومين".
وساهم ممثلي النقابات ومبادرة المجتمع المدني، في تهدئة أجواء الحوار، بعد طرحهم لحل وسط، يتمثل في توظيف هذا الفوج من الأساتذة المتدربين وعدم المس بالمنحة، مع الإبقاء على عدم ربط التكوين بالتوظيف في السنوات القادمة.
وبعد ملتمس الأطراف النقابية والمدنية، طالب ممثلي الحكومة والأساتذة المتدربين، بمهلة من أجل العودة لأصحاب القرار بالنسبة لممثلين وزارتي الداخلية والتربية الوطنية، والعودة للمجلس الوطني للأساتذة المتدربين، بالنسبة لممثلي الأساتذة، من أجل اتخاذ القرار النهائي.
ولم يحدد لقاء أخر للحوار، فيما كشفت مصادر..، انه من المتوقع ان يتم تحديد لقاء ثالث للحوار بين ممثلي الحكومة والأساتذة المتدربين في نهاية الأسبوع الجاري.





    رد مع اقتباس
قديم 2016-01-27, 22:46 رقم المشاركة : 3
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: تفاصيل لقاء والي الرباط مع ممثلي الأساتذة المتدربين ...


الازمي : الحكومة اقترحت توظيف الاساتذة عبر دفعتين .


عبد الله عياش ـ هبة بريس

اكد ادريس الازمي الوزير المكلف بالميزانية ان ملف الاساتذة المتدربين يمكن أن يسطر له حلا في اطار المرسومين موضحا ان الحوار مع الطلبة سيظل مفتوحا .


ذات المسؤول كشف في تصريح صحفي أن الحكومة اقترحت بالفعل على الاساتذة المتدربين توظيفهم كلهم عبر دفعتين .


واضاف الازمي ان الدفعة الاولى ستشغل في شتنبر وعددها 7000 استاذ وهي عدد المناصب التي خصصها لهم قانون المالية لسنة 2016، والدفعة المتبقية في شهر يناير أي بعد أربعة أشهر من توظيف الدفعة الأولى.


وفي سياق متصل يشار ان تنسيقية الاساتذة المتدربين رفضت مقترحات الحكومة بخصوص إيجاد حل لمشكلتهم وكان توضيحهم يصب في ان مقترحات الحكومة لم تصل أبدا إلى تطلعات الأساتذة المتدربين، وأن السقف الوحيد لفتح الحوار والنقاش حول الموضوع، يتجلى في استثناء الطلبة الحاليين بشكل كامل من هذين المرسومين، مضيفة أنه وإلى حين قبول الحكومة بهذا المطلب فإن الأساتذة المتدربين مستعدون لفتح النقاش حول المرسومين.

جدير بالذكر أن اجتماعا كان قد جمع والي مدينة الرباط ممثلا عن رئيس الحكومة، يوم السبت 23 يناير 2016، يوما قبل المسيرة التي نظمها الأساتذة يوم الأحد 24 يناير، بغرض ثني الأساتذة عن المسيرة والرجوع لقاعات الدراسة، اقترحت فيه الحكومة على الأساتذة المتدربين توقيف احتجاجاتهم مقابل استئناف الدراسة .







    رد مع اقتباس
قديم 2016-01-27, 22:56 رقم المشاركة : 4
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: تفاصيل لقاء والي الرباط مع ممثلي الأساتذة المتدربين ...





خلص الحوار الذي جمع أعضاء من تنسيقية الأساتذة المتدربين، وممثلين عن الحكومة وكذا ممثلين عن المركزيات النقابية ومبادرة الفعاليات المدنية لإيجاد حل لملف الأساتذة المدربين، يوم الأربعاء 27 يناير الحالي، (خلص) إلى الاتفاق على جولة ثالثة من الحوار لم يحدد موعدها، ستكون بمبادرة من ممثلي الحكومة، بعد تدارس المقترحات التي قدمتها المركزيات النقابية و"مبادرة الفعاليات المدنية"، من أجل الحسم في قرار بهذا الشأن.

وحسب ما نقله مصدر عن لجنة حوار الأساتذة المدربين، فقد تركز الحوار الذي حضره إلى جانب والي الجهة كممثل عن الحكومة، كل من ممثل عن مديرية الأكاديميات، ومديرية مراكز تكوين مهن التربية والتكوين، ومدير مندوبية التخطيط، (تركز) على أربع نقط أساسية تمثلت في مقترح الأساتذة المتدربين والقاضي بعدم استقامة اي حل أو حوار جدي إلا على أرضية إسقاط المرسومين، ومقترح مبادرة الفعاليات المدنية الذي يقول بتجميد المرسومين على مستوى هذا الفوج مع تعديله مستقبلا، ومقترح المركزيات النقابية الذي يروم إلى الاعتماد على صيغة مباراة التخرج بشكلها القديم لتوظيف هذه الدفعة كاملة، والحفاظ على نفس قدر المنحة السابقة، فيما اعتبرت الحكومة أنه لا يمكن التراجع عن المرسومين مقترحة توظيف هذا الفوج دفعة واحدة عبر إجراء مباراة.

وأشار نفس المتحدث، "إلى أن مقترح الحكومة، يروم توظيف هذا الفوج عبر اعتماد صيغة المباراة حيث سيتمكن سبعة آلاف من مناصبهم المالية بداية الموسم فيما ثلاثة آلاف ستتحدد مناصبهم المالية بعد المصادقة على مالية السنة المقبلة".

وأكد مصدر الموقع، االذي حضر اللقاء، "أنه بعد حوالي ثلاث ساعات من النقاش لم يتوصل المتحاورون إلى حل نهائي بسبب تباعد المواقف بين مقترحات الحكومة في شخص ممثل الداخلية، الذي تولى الحديث بدلا عن الحاضرين معه، وبين ممثلي الأساتذة المتدربين، وهو ما دفع إلى ترك باب الحوار مفتوحا على أساس أن تحسم الحكومة والأساتذة موقفها من مقترحات الفعاليات المدنية والنقابات، باعتبارها حلول وسط، والإدلاء بموقف رسمي منها في جولة مقبلة بمبادرة من والي الجهة.

وأوضح ذات المصدر أن "التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين والمجلس الوطني، لا يمكنهما الحسم في نتائج هذا الحوار كما لن يتم قبول إحدى المقترحات المقدمة فيه إلا بعد العودة إلى القواعد في مراكز التكوين وملحقاتها"، معتبرا "أنه من المرجح أن لا يتم التنازل على مطلب إسقاط المرسومين".












    رد مع اقتباس
قديم 2016-01-28, 20:17 رقم المشاركة : 5
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: تفاصيل لقاء والي الرباط مع ممثلي الأساتذة المتدربين ...


الحكومة تحذر “أساتذة الغد”: أسبوع للرد .. ولا عرض جديد


أمهلت الحكومة الأساتذة المتدربين في المراكز الجهوية للتربية والتكوين، والذين اختاروا التصعيد ضد مرسومي وزير التربية الوطنبة والتكوين المهني، رشيد بلمختار، القاضيين بفصل التكوين عن التدريب، وتقليص المنحة، أسبوعا واحد فقط قبل إعلان ضياع تكوين الفوج الحالي.
تهديد الحكومة جاء اليوم الخميس، عقب الندوة الصحفية التي عقدها وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، عقب انتهاء المجلس الحكومي، مؤكدا أن “السلطة التنفيذية تدارست الموضوع بعدما استمعت إلى عرض وزير الداخلية، محمد حصاد.
الحكومة، حسب ما كشف عنه الخلفي، طالبت “أساتذة الغد” بتحمل مسؤوليتهم في استمرار مقاطعة الدروس، بالقول، “إلى غاية انتهاء العطلة إذا لم تقع العودة للمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، سيصبح من المستحيل إنقاذ السنة الدراسية”، مخاطبا الأساتذة المتدربين، “عليهم تحمل مسؤوليتهم لأننا استنفذنا كل الإمكانيات معهم”.
“فيما يتعلق بما يعرف إعلاميا “الأساتذة المتدربين”، كنت واضحا وصريحا، وهو أن العرض الصادر عن الحكومة يقوم على فصل التوظيف عن التكوين، والتوظيف سيكون عبر مباراتين”، يقول الخلفي الذي أكد “أن وزير الداخلية ذكّر بمجموع اللقاءات الأخيرة التي عقدها ممثلها والي جهة الرباط القنيطيرة، عبد الوافي لفتيت، مع ممثلين عنهم”.
وأعلنت الحكومة في أول تعليق على المبادرة التي قدمتها للأساتذة المتدربين، عن “أسفها للرفض الذي عبروا عنه للحل المقترح من طرفها”، مشددة على “أن هذا مجال لم يعد فيه أي إمكانية لتقديم أي عرض، باعتبار أن أي حل يجب أن يكون مؤطرا باحترام المرسومين”.
وعلاقة بالاحتجاجات التي تنفذها التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، جدد الخلفي موقف الحكومة الرافض لأي مسيرة غير مرخص لها، معلنا “أن احترام القانون على مستوى المسيرات، هو موقف حكومي ثابت”، ليضيف “لا يمكن التعامل مع القانون بانتقائية أو تجزئ” وفق تعبيره.





    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 15:35 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd