الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2015-11-18, 15:22 رقم المشاركة : 1
cesare2010
أستـــــاذ(ة) مــــاسي
إحصائية العضو








cesare2010 غير متواجد حالياً


افتراضي سوس ماسة درعة وتدبير الموارد البشرية



في اطار تسريع بلورة سياسة القرب عبر نهج اللامركزية واللاتمركز في مجال تدبير الموارد البشرية، وتعزيزا للمقاربة التشاركية، ومواصلة لنهج تقوية قدرات مدبري الموارد البشرية على الصعيد الإقليمي بمختلف نيابات الجهة، ترأس السيد مدير الأكاديمية الجهوية لقاء تنسيقيا حول موضوع تدبير مسطرة ترك الوظيفة وفق *التفويضات الجديدة في مجال تدبير الموارد البشرية، وذلك يوم الأربعاء 11 نونبر2015، بحضور السيدين رئيس قسم تدبير الموارد البشرية والشؤون الإدارية والمالية ورئيس مصلحة الموارد البشرية والاتصال بالأكاديمية، ونظرائه بالنيابات الإقليمية وعدد من المدبرين الإقليميين للموارد البشرية.
***** وفي كلمة افتتاحية، نوه السيد مدير الأكاديمية بالمجهودات التي بذلتها وتبذلها الأطر العاملة بمصالح الموارد البشرية بالأكاديمية ونياباتها في سبيل تسريع وثيرة تدبير مختلف الوضعيات الإدارية وتفعيل مشروع التدبير اللاممركز للموارد البشرية بمختلف نيابات الجهة، مشيدا في ذات الوقت باحتلال أكاديمية جهة سوس ماسة درعة للمرتبة الأولى وطنيا من حيث عدد الوضعيات الإدارية التي تم مسكها من خلال النظام المعلومياتي "مسير".
****** ويندر ج هذا اللقاء التنسيقي في اطار استكمال التفويضات التي أنزلتها الأكاديمية الجهوية الى النيابات الإقليمية التابعة لها، ومواكبة التنزيلات الأخيرة المتعلقة بتفويض الامضاء نيابة عن مدير الأكاديمية خصوصا فيما يتعلق بمسطرة ترك الوظيفة .
***** وفي هذا الصدد، قدم السيد رئيس مصلحة الموارد البشرية والاتصال عرضا قيما وشاملا حول التفويضات الجديدة في مجال تدبير الموارد البشرية ، حيث تطرق إلى المراحل التي عرفتها عملية التفويضات منذ سنة 2004 وإلى غاية آخر مقرر وزاري بتاريخ 19 نونبر 2013؛ ثم قدم توضيحات بخصوص المقرر الأكاديمي الأخير رقم 15/25 بتاريخ 08/10/2015 في شأن تفويض الامضاء؛ وتم بالمناسبة كذلك تقديم عرض ثان قارب مجال تدبير مسطرة ترك الوظيفة وفق التفويضات الجديدة، ومراحل مسكها عبر النظام المعلومياتي "مسير".
******* وعرفت جلسة المناقشة تفاعلا إيجابيا وانخراطا فعليا لمختلف أطر ومدبري الموارد البشرية، حيث تمت مقاربة مختلف الاشكالات والاقتراحات الكفيلة بإنجاح الانخراط الفعلي للتدبير على صعيد النيابات والمؤسسات التعليمية في مواكبة مشروع التدبير اللاممركز للموارد البشرية خصوصا في مجالي تدبير الرخص ومسطرة ترك الوظيفة.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=820038
    رد مع اقتباس
قديم 2015-11-18, 15:27 رقم المشاركة : 2
cesare2010
أستـــــاذ(ة) مــــاسي
إحصائية العضو








cesare2010 غير متواجد حالياً


افتراضي رد: سوس ماسة درعة وتدبير الموارد البشرية


باحتلال أكاديمية جهة سوس ماسة درعة للمرتبة الأولى وطنيا من حيث عدد الوضعيات الإدارية التي تم مسكها من خلال النظام المعلومياتي "مسير".
بقات في تدبير الوضعيات كان يجب تدبير وضعية زوج البرلمانية المغادر لمقر عمله في حالة انقطاع عن العمل وتم التستر على هذا الملف في اطار ترضية البواجدة واليوم استاذ التانوي التاهيلي غيرت له الاطار خارح المذمرات ليصبح متصرف حتئ يتمكن من المشاركة في الانتخابات الاخيرة






    رد مع اقتباس
قديم 2015-11-18, 17:44 رقم المشاركة : 3
cesare2010
أستـــــاذ(ة) مــــاسي
إحصائية العضو








cesare2010 غير متواجد حالياً


افتراضي


بقات في تدبير الوضعيات كان يجب تدبير وضعية زوج البرلمانية المغادر لمقر عمله في حالة انقطاع عن العمل وتم التستر على هذا الملف في اطار ترضية البواجدة واليوم استاذ التانوي التاهيلي غيرت له الاطار خارح المذكرات ليصبح متصرف حتئ يتمكن من المشاركة في الانتخابات الاخيرة[/quote]






    رد مع اقتباس
قديم 2015-11-18, 18:44 رقم المشاركة : 4
cesare2010
أستـــــاذ(ة) مــــاسي
إحصائية العضو








cesare2010 غير متواجد حالياً


افتراضي


ان من مظاهر حسن تدبير الموارد البشرية على المستوى الاكاديمي تفعيل واحترام قرارات المجالس التاديبية لا التعامل معها بشكل انتقائي خدمة لاجندة سياسية معلومة... فقد تحدثت عدد من المنابر الاعلامية عن حالة استاذ بنيابة تيزنيت عرض على المجلس التاديبي منذ قرابة السنة واتخذ في حقه قرار التوقيف لمدة 3 اشهر الا ان القرار لم يفعل






    رد مع اقتباس
قديم 2015-12-08, 11:07 رقم المشاركة : 5
cesare2010
أستـــــاذ(ة) مــــاسي
إحصائية العضو








cesare2010 غير متواجد حالياً


افتراضي رد: سوس ماسة درعة وتدبير الموارد البشرية


أكادير24 علم موقع أكادير24 من مصادر عليمة أن وزارة التربية الوطنية سمحت لعدد ممن تم اعفاؤهم من مهامهم داخل بعض نيابات الوزارة بجهة سوس ماسة باجتياز عملية الإنتقاء للترشح لمنصب نائب إقليمي، وذلك خلال عملية المباراة الشفوية التي تم إجراؤها يوم الأربعاء 2 دجنبر 2015، كما هو الشأن بالنسبة لرئيس مصلحة الموارد البشرية بنيابة إنزكان أيت ملول، ورئيس المصلحة المالية والإدارية بنيابة أكادير إداوتنان اللذين تم إعفاؤهما في 30 يوليوز 2015 ، وهذا يتعارض والقوانين ويتنافى والمساطر الإدارية المعمول بها والتي يجب احترامها وتنفيذها بحيث لا يسمح لمن تم إعفاؤه بالترشح لأي منصب ما لم تمر خمس سنوات على إعفائه، هذا مع العلم أن احد المعفيين،- حسب تصريح جمعيات مدنية – يجب عرض ملفه وخروقاته على القضاء عوض الإكتفاء بإعفائه، وذلك تفعيلا وأجرأة للدستور ولمبدإ ربط المسؤولية بالمحاسبة.
كما أقدم مسؤول بارز بالوزارة على خرق واضح لمسطرة وشروط وآجال الإستفاذة من التقاعد النسبي من خلال تمكين أستاذة بنيابة أكادير إداوتنان من الإستفاذة من التقاعد النسبي دون أن تتوفر على أقدمية 30 سنة من العمل، وهو الشرط الرئيسي والأساسي للإستفادة من التقاعد النسبي وفق ما تنص عليه المساطر الإدارية والتشريعية، وانسجاما مع ما هو صادر بالجريدة الرسمية، وتمت الموافقة مؤخرا على ملفها خارج الآجال القانونية، ودون أن ينال ملفها موافقة اللجنة الجهوية الموكل لها تذبير هذه الملفات.
وقام أيضا المسؤول ذاته بالوزارة بالموافقة والتأشير والتوقيع على انتقال كل من ملحقة الإدارة والإقتصاد المسماة (ر- ب) من نيابة أكادير إداوتنان إلى أكاديمية الرباط، وهي الموظفة التي سمح لها بالإنتقال قبل أن تتوصل مصالح النيابة الإقليمية بوثيقة انتقالها عبر السلم الإداري. وكذا انتقال ملحقة تربوية وهي زوجة كاتب إقليمي لإحدى النقابات بنيابة تزنيت، والتي تم نقلها من جبال تفراوت إلى مدينة تزنيت، وعمليتا الإنتقال هاتين تمت خارج إطار أية حركة، كما أن المسموح له مسطريا وإداريا وقانونيا بتوقيع الإنتقالات هما نائب الوزارة أو مدير الأكاديمية، ولا يحق لرئيس مصلحة الموارد البشرية بالوزارة أو أي مسؤول بالوزارة مدهما بأي انتقال، ويعد هذا تطاولا على مهام واختصاصات النواب ومديري الأكاديميات التي يفوض لهم الوزير هذه المهام ويمارسونها بناء على نتائج الحركات الإنتقالية.
زد على ذلك السماح والموافقة بإلحاق أستاذة التعليم الإبتدائي بمجموعة مدارس سيدي يعقوب جماعة التامري نيابة أكادير إداوتنان المسماة ( س- ن) بالتعليم العالي في الوقت الذي يعاني فيه الوسط القروي من الخصاص في الموارد البشرية ومن 20 وضعية وحالة لظاهرة الأستاذ المدرسة، أي الأستاذ الذي يدرس ست مستويات من التعليم الإبتدائي، مع العلم أن الأستاذة المنعم عليها بالإلحاق بالتعليم العالي لها أقدمية سنتين من التدريس لا غير.
ويا للغرابة أن نجد مسؤولا بارزا بالوزارة يتستر على وضعيات غير قانونية، ويوفر حماية لشبح، ويمتنع عن تنفيذ وأجرأة مسطرة الإقتطاع ل58 يوم في حق كاتب إقليمي لإحدى النقابات التعليمية بنيابة أكادير إداوتنان، على الرغم من كون هذا الملف استوفى جميع الشروط القانونية والمسطرية وتوصلت به مصالح الوزارة منذ ما يقارب السنة. فأين أنتم من تطبيق القانون والعدل والمساواة يا مسؤول الوزارة؟
وعلم موقع أكادير24 أن نائب الوزارة بأكادير يرفض تطبيق مسطرة الإنقطاع في حق مفتشين للتخطيط والتوجيه في وضعية انقطاع عن العمل، ونفس الأمر بخصوص ملحق إدارة واقتصاد ترشح مؤخرا لمنصب نائب وتم رفض طلبه لكونه في وضعية انقطاع عن العمل.






    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 09:48 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd