الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات الــــتــــربـــــويــــة الــــعــــــامــــة > منتدى الأنشطة التربوية


منتدى الأنشطة التربوية النشاط التربوي عنصر هام من عناصر العملية التربوية، وتأتي أهميته في أنه يساعد، إلى جانب النشاط الأكاديمي، في صقل شخصية التلميذ وتفتيح مداركه وصيانة ذهنه ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-10-31, 21:02 رقم المشاركة : 1
محسن الاكرمين
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي
 
الصورة الرمزية محسن الاكرمين

 

إحصائية العضو







محسن الاكرمين غير متواجد حالياً


وسام المشارك في المطبخ

وسام المشارك

a2 الندوة الصحفية بمكناس والخطة الاستراتيجية السنوية لنيابة التعليم.



الندوة الصحفية بمكناس والخطة الاستراتيجية السنوية لنيابة التعليم.


الدعوة الموجهة الى الصحفيين والمراسلين من طرف النائب الاقليمي السيد عبد الواحد الداودي بتاريخ 28/10/2014 ، هي سنة حميدة بنيابة مكناس ترنو التعريف بأهم المحطات الأساسية للدخول المدرسي الحالي (2014/2015) .
استهل النائب الاقليمي اللقاء بالترحيب بجميع المنابر الاعلامية الورقية والإليكترونية ... ثم تلا قوله بمداخلة تقنية لامس فيها الجهد الكبير المنجز في مجال تصريف دخول مدرسي بشكل ناجح ان لم نقل متميز بنيابة مكناس .
فيما يهم استقطاب التلاميذ الجدد فقد أقر السيد النائب الاقليمي بتخطي المعدل المحدد من طرف مصالح التخطيط بالنيابة مما جعل إقليم مكناس يحقق طفرة نوعية وحازمة نحو أفق التعميم . ولم يفوت في هذا المجال الفرصة بل استعرض المخطط النيابي فيما يهم الحد من ظاهرة التسرب المدرسي وذلك عبر تنزيل و إرساء خطة اقليمية للمواكبة التربوية والدعم والمعالجة بجميع الاسلاك التعليمية بالإقليم .
وأفرد السيد عبد الواحد الداودي للدعم الاجتماعي عنصرا خاصا في مداخلته ، موضحا ذلك بأرقام تعكس مدى حرص النيابة الاقليمية للتعليم على ربح هذا الرهان حيث ذكر ببرنامج تيسير للدعم المادي المشروط لأسر التلاميذ وفق عملية تعاقدية بين المؤسسة التعليمية والأسر(9975 مستفيد منهم 4205 اناث ) .
و انتقل السيد النائب إلى عملية المبادرة الملكية "مليون محفظة " والتي استفاد منها التلاميذ من أطقم مدرسية كان لها الاثر الايجابي الجلي في عملية انطلاق الموسم الدراسي عند الموعد المقرر له في المقرر الوزاري ، فضلا عن كسب غاية فضلى وهي تخفيف العبء المادي عن الاسر(72345 مستفيد ومستفيدة / توقعات الموسم الدراسي 2014 - 2015) . وبعد ذلك أعطى أرقاما دقيقة للنقل المدرسي وأهم الجماعات المستفيدة منه ( 26 حافلة بمعدل نقل 1214منهم 465 اناث ) .أما فيما يهم المطاعم المدرسية والداخليات فقد تم انطلاقها وفق الجدولة الزمنية المحددة لها سلفا(17600 بالابتدائي /2027 مستفيد من منح الداخليات / 637 مستفيد من دور الطالب والطالبة ) . وأسر السيد النائب الى الحضور بأن النيابة الاقليمية بمكناس تشتغل على تحيين مخطط يرمي إلى توسيع عرض الدعم الاجتماعي والتدخل الاستباقي لاحتواء المناطق التي تعرف ضغطا في هذا المجال.
وبعد العرض الذي دام أكثر من 25 دقيقة تم فتح باب الاسئلة حيث تم تسجيل مجموعة من التساؤلات والمداخلات همت حالة الموارد البشرية بمكناس ، والبنية المادية لبعض المؤسسات التعليمية، والاحداثات والتوسيعات المعتمدة ، ووضعية التعلمات ... والمسالك الدولية للبكالوريا ، و التربية غير النظامية ومحو الامية ، والدعم الاجتماعي ...
ووفق عملية المكاشفة بالواقعية الموضوعية التي ينهجها السيد النائب الاقليمي بمكناس والطاقم الاداري المرافق له ، فقد تمت تغطية جميع التساؤلات بالاجوبة الشفية والمقنعة ، مع تركه لرؤساء المصالح على اعطاء جميع البيانات الدقيقة فيما يهم محاور النقاش ذات الموجه الموضوعاتي خاصة محور الموارد البشرية . حيث أكد السيد رئيس مصلحة الموارد البشرية – في مداخلته - على اشتغال المصلحة بتنسيق مع مصلحة التخطيط بشكل استباقي تم من خلاله وضع خريطة الطريق بواقعية سد الخصاص في جميع المؤسسات التعليمية ، مما جعل الموسم الدراسي ينطلق بشكل فعلي وفق المقاربة التدبيرية للوزارة الموطنة ضمن المقرر الوزاري (385/14) ودلائل الدخول المدرسي للموسم الدراسي (2014/2015) .
وفي نهاية الندوة الصحفية نوه السيد عبد الواحد الداودي بجميع الإعلاميين ، مشيرا أن محور الإعلام قد حضي بالأهمية ضمن المشاورات الموسعة حول المدرسة المغربية التي انجزتها الوزارة ... فيما لقيت الندوة الصحافية لنيابة مكناس نفس الاستحسان من طرف جل الصحافييين والمراسلين .



متابعة محسن الاكرمين :[email protected]







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=784059
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 07:40 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd