الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-09-20, 14:33 رقم المشاركة : 1
ابو ندى
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابو ندى غير متواجد حالياً


a3 احتجاجات شعبية بالصخيرات بعد مقتل تلميذة في حادثة سير أمام مدرستها







استيقظت ساكنة الصخيرات على وقع حادثة سير مميتة ذهب ضحيتها تلميذة في السابعة من عمرها تدرس بمؤسسة عين الروز الابتدائية التابعة لتراب جماعة الصباح, و المتواجدة بدوار عين الروز القابع في أقصى الحدود الفاصلة بين جماعتي الصخيرات و الصباح.
الحادث تحول بفعل قوة الصدمة التي خيمت على المكان إلى شبه مسيرة شعبية , تعطلت معه حركة السير على طول الطريق الرباطة بين منطقة أولاد غانم و مركز الصخيرات, في استنكر شديد لهذا الحادث المأساوي .
و بالرجوع إلى تفاصيل الحادث فقد أفاد شهود عيان أن مدير المؤسسة و بعدما تغيب معلم التلميذة الضحية , طلب من التلاميذ التلميذة الذين يقطنون بالقرب من المؤسسة أن يذهبوا إلى بيوتهم , فما كان من التلميذة الضحية آسية الجعايدي إلا أن امتثلت لتعليمات السيد المدير , غير أن القدر المحتوم كان في انتظارها عند باب المدرسة , حيت صدمتها شاحنة كبيرة من نوع ( ميتسوبيشي / كانطير ) كانت تسير حسب شهود عيان بسرعة جنونية , لتجرها الشاحنة و هي عالقة بين عجلاتها مسافة تجاوزت 10 أمتار , لم تفلتها إلا و هي جثة هامدة , ليفر السائق بجلده , و يهرب بشاحنته بعيدا , لكن رجال الدرك الملكي تمكنوا من إلقاء القبض عليه نصف ساعة بعد ذلك بتراب جماعة عين عتيق المجاورة.
ومن جهته صرح مدير المؤسسة أن التلميذة الضحية غادرت المؤسسة قبل الساعة الثامنة و أنه يتحمل مسؤوليات جسام لوحده داخل مؤسسة تضم ما لا يقل عن 500 تلميذ و تلميذة , في غياب تام لأي مساعد او حارس او شيء من هذا القبيل , و هو ما كذبته أمهات عاين الحادث , و اللاتي صرحن أن التلميذة غادرت باب المؤسسة دقائق قليلة بعد جرس بداية أول فصل دراسي .
و فور علمه بالحادث حضر السيد الكاتب العام لعمالة الصخيرات-تمارة نيابة عن السيد العامل, و عدد من كبار رجال الدرك الملكي , و الوقاية المدينة, و رجال السلطة المحلية , فيما سجلنا غياب كل من السيدة النائبة و كذا ممثلين عن المجلس القروي لجماعة الصباح , و قد عقد على التو اجتماع طارئ مع أهالي التلاميذ, حيت استمع السيد الكاتب العام لشكاياتهم الطويلة العريضة , و التي تلخصت في غياب حس المسؤولية لدى بعض المعلمين و كذا إدارة المؤسسة , في غياب تام لحارس المدرسة , الأبواب التي تبقى مفتوحة دور رقيب أو حسيب , كما وجهت اتهامات صريحة لبعض المعلمين , متهمين إياهم باستغلال التلاميذ في قضاء أغراضهم الشخصية , لكن النقطة التي أفاضت الكأس هي ما صرح به عدد من أباء التلاميذ الذين قالوا بأن إدارة المؤسسة تفرض عليهم تسديد مبلغ 33 درهم نظير الاستفادة من كتب مدرسية تحمل طابع مؤسسة محمد الخامس للتضامن .

و قد تم الاتفاق على دراسة كل هذه النقاط موضوع الشكايات في ظرف زمني لا تجاوز أسبوعا واحد , و سيتم العمل من أجل حل هذه المشاكل التي تسببت في وفاة التلميذة آسية الجعايدي , التي راحت و خلفت ورائها دموعا تحرق الجفون , و قلوبا مكلومة حسرة على نار الفراق . فإنا لله و إنا إليه راجعون .

عبدالاله بوسحابة






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=776064
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 15:32 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd