الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

شجرة الشكر1الشكر
  • 1 Post By ابو ندى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-07-28, 21:49 رقم المشاركة : 1
ابو ندى
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابو ندى غير متواجد حالياً


b7 من جرائم بنكيران التي لن تغتفر






*فرحة أفسدها بنكيران
سعيد، عبد الرحيم، حسن، مصطفى، يوسف و آلاف آخرون، أساتذة مجازون و ماستريون في مقتبل العمر، قرروا السنة الماضية الدخول في إضراب مفتوح دفاعا عن حقهم المشروع في الترقية بالشهادة أسوة بمن سبقهم و من سيلحق بهم، لكنهم صدموا بعد أشهر من الإضراب بقطع أرزاقهم من طرف حكومة المسمى عبد الإله بنكيران التي "جرت زبانيتها بما لم تشته سفن الأساتذة الشباب"، فقد أسرعت إلى تجميد أجورهم و كأنهم مجرمو حرب.




مئات منهم كانوا ينوون هذا الصيف الاقتران بخطيباتهم، بعضهم قرر الخطبة على أساس أن يتزوج العام القادم، لكن وزير تعليم بنكيران و وزير ماليته أفسدا عليهم فرحتهم بأن منعاهم من موردهم الوحيد وهي أجرتهم الهزيلة، بل و عملت زبانية بنكيران على تفقيرهم بأن جردتهم مما كسبوا خلال عامين أو ثلاثة أعوام من العمل في الفيافي و القفار و الجبال، بعد أن طالبتهم بإرجاع ما وصفته بالأموال المسلمة خطأ.
إنها جريمة نكراء لن تغتفر، خاصة إذا علمنا أن من بين المعنيين من أجل فرحته(عرسه) إلى أجل غير مسمى، و منهم من تراجع عن خطبته، بل الأنكى و الأمر أن منهم من "طلق زوجته" حتى قبل الزواج!!"
أليست هذه جريمة فظيعة و إثم عظيم؟
حتى الذين رغبوا في "استكمال" دينهم تم منعهم من ذلك، حسبي الله و نعم الوكيل.
*عيد بطعم الكريدي و الكساد
بعد أن عبروا عن حسن نيتهم بتعليق إضرابهم الذي دام لثلاثة أشهر، ليعطوا الفرصة للجهات المسؤولة لتسوية ملفهم بشكل نهائي، قابلتهم حكومة بنكيران بإجراءات زجرية و انتقامية، إذ وجد المعنيون أنفسهم مطالبين بالمثول أمام "المجالس التأديبية" لتقول كلمتها فيهم، لا لجرم ارتكبوه و لا لذنب اقترفوه، ولكن لأنهم طالبوا بحقهم الذي لا ينازعهم فيه إلا متعنت جبار كابنكيران أو متعام عن قول الحق.
مثل الأساتذة الكرام أمام "المجالس التأديبية"، و انتظروا بعدها أن يتم الإفراج عما تبقى من أرزاقهم، لكن لا شيء من ذلك حصل، منهم من انتظر شهرا و منهم من انتظر شهرين و أكثر. و لأن توقيف أجورهم تزامن مع رمضان المبارك، فقد وجدوا أنفسهم مجبرين على الاقتراض من زملاء لهم و من معارفهم لتحمل تكاليف هذا الشهر الذي تزداد فيه المصاريف خاصة أن منهم من يعيل عائلة بأكملها و منهم المتزوجون و لهم أطفال، يقول حسن أحد هؤلاء"لقد فقرنا بنكيران و تجرأ علينا و هو ما لم يفعله رئيس حكومة من قبل، ديوني من معارفي وصلت إلى ثلاثين ألف درهم، إضافة إلى المبلغ المطلوب مني إرجاعه لخزينة الدولة وهو 17 ألف درهم، أحيانا أفكر في الانتحار هروبا من هذا الواقع المرير"؟ !
مر شهر رمضان على آلاف الأساتذة الموقوفة أجورهم منذ مارس الماضي مرور الصاعقة، و كانت أمنيتهم أن تسرح أجورهم بمناسبة العيد، لكن لاشيء من ذلك حصل، ليجدوا أنفسهم مرة أخرى مضطرين إلى الاقتراض لتلبية حاجيات هذه المناسبة الكريمة، التي يقول عنها عبد الرحيم"سنلجأ إلى الاقتراض مرة أخرى، هذا إذا وجدنا من يقرضنا، فقد أصبحنا نحس بالخجل لطلب القروض، بل إننا استنفذنا جميع الأصدقاء الذي بإمكانهم تقديم قروض لنا"أما سعيد فيقول ساخرا"سأقوم بجمع زكاة الفطر لتوفير حاجيات العيد".





*أموال سلمت خطأ!!:
الجاري به العمل في الدول الديمقراطية أن الأبناك أو أي مؤسسة عمومية أو شبه عمومية إذا سلمت لمواطن ما أموالا عن طريق الخطأ، فإنها هي التي تتحمل مسؤولية الخطأ و ليس المواطن الذي استفاد من تلك الأموال.
على هذا الأساس، فحتى لو افترضنا أن الأموال المسلمة للمضربين أثناء فترة الإضراب سلمت -فعلا- عن طريق الخطأ، فإن الذي يتحمل المسؤولية هي وزارة المالية نفسها و ليس هؤلاء الأساتذة.
و على العموم فإن تبرير تسليم هذه الأموال عن طريق الخطأ مجرد كذب و افتراء، و الواقع أنه انتقام من الأساتذة المضربين حتى يكونوا عبرة لمن تسول له نفسه الخروج للمطالبة بحقوقه في مقبل الأيام، و إلا كيف تكرر نفس الخطأ لثلاثة أشهر متتالية؟لو تعلق الأمر بشهر واحد لقلنا إنه خطأ، لكن الأمر تكرر ثلاثة أشهر ؟؟!!هل الذي يكرر نفس الخطأ لثلاثة أشهر متتالية دون أن ينتبه لخطأه يستحق أن يكون في منصب المسؤولية؟؟
مصطفى ملو






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=764463
    رد مع اقتباس
قديم 2014-07-29, 15:14 رقم المشاركة : 2
yassin4321
أستـــــاذ(ة) مشارك
إحصائية العضو







yassin4321 غير متواجد حالياً


افتراضي رد: من جرائم بنكيران التي لن تغتفر


اليس ترك التلاميذ في اقسامهم جريمة تربوية و انسانية اليس التذرع بالاجازة و الماستر من اجل القفز على من افنى حياته يعمل من اجلكم ب الباكلوريا و في سلاليم دنيا ولم يضرب يوما لتنتفضوا انتم وتعطلوا جيلا كاملا و تدعون انكم ضحية بئس الفعل بئس النضال بئس الرزق






    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 11:14 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd