الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-07-23, 14:25 رقم المشاركة : 1
ابو ندى
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابو ندى غير متواجد حالياً


b6 انفراد. المخدرات تزحف على أطفال المغرب والتزايد المهول لمروجي ومستهلكي الممنوعات ينذر بكارثة حقيقة ويهدد الأسر (تقرير)



دقت الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة ناقوس الخطر حول تفاقم ظاهرة المخدرات التي تواصل انتشارها بشكل غير مسبوق، رغم المجودات المهمة التي تقوم بها الأجهزة الأمنية في محاربة هذه الآفة، على حد تعبيرها.



وأكدت الشبكة، في تقريرلها، أنه بعد أن كانت ظاهرة استهلاك المخدرات مقتصرة على الجامعات، أصبحت الآن "تدق أبواب مدارسنا الإعدادية والثانوية وانتقلت من الفئة العمرية بين 19 إلى 25 سنة من شبيبتنا لتنتشر بسرعة البرق في أوساط الأطفال دون 14 سنة، إلى درجة أن الوضع أصبح مخيفا وبات يقلق ويهدد جميع الأسر المغربية ويرعب السكان والمجتمع، كما ينذر بكارثة حقيقية على مستقبل شبيبتنا وأطفالنا بسبب ارتفاع نسبة مروجي ومستهلكي الأقراص المهلوسة التي تعتبر أحد اهم الأسباب المؤدية إلى ارتفاع جرائم السرقة، والاعتداءات، والاغتصاب، والقتل".



وكشفت الشبكة أنها تسعى إلى "التعبئة المجتمعية في رصد ومتابعة ومعالجة وتقييم الظاهرة الأزمة قبل استفحالها سيما بين شبابنا وأبنائنا، فكل تأخير في التعاطي مع الموضوع بالجدية المطلوبة والصرامة اللازمة ومواجهة هذه الآفة في الحاضر القريب يتعذر أو يستحيل استدراكه في المستقبل".



وأضافت "لقد تم إغراق السوق الوطنية بكميات هائلة من عقاقير الهلوسة الخطيرة يتم جلبها من خارج الوطن، وخاصة عبر الحدود الجزائرية والموريتانية ومن سبتة ومليلية وأحيانا عبر المطارات والموانئ، من طرف عصابات التهريب تجتهد في استعمال وسائل طرق واليات وتقنيات حديثة ومتجددة في التهريب والتوزيع والترويج والتصدير والاستيراد ولم تعد طبعا تعتمد فقط على الوسائل التقليدية لترويج سمومها، بل تخطتها لتصل إلى عرض بيعها عبر مواقع إلكترونية من طرف شركات تدعي بيع الأعشاب الطبية وهي في الحقيقة تروج للمخدرات الاصطناعية باعتبارها عشبة تساعد على تحسين المزاج وتنشيط الذاكرة أو كبديل آمن للنيكوتين وتكوين قوة جسمانية او جنسية ..... ليقع الشباب فريسة سائغة لهؤلاء المروجين الذين يلجئون إلى استخدام وسائل الاتصال الحديثة لنشر سمومهم".



وجاء في التقرير أيضا "يتم ترويج المخدرات تحت مسميات مختلفة مثل الحبوب المنشّطة كعقاقير الهلوسة (ل-س-د) والمنومات كالفينوباربيتال، وحبوب الهلوسة، والأكستازي، ومادة الهيرويين والكوكايين، ومثبطات الجهاز العصبي والمنشطات (كالكوكايين، والأمفيتامينات)، والمهدئات (كالفاليوم 100)، كما يتم خلط الكوكايين بمواد أخرى، كحبوب الهلوسة، لترويجه بأسعار منخفضة داخل أوساط التلاميذ، فضلا عن الشيرة أو الحشيش الذي يعتبر نبتة مغربية بامتياز ويتم استهلاك هذه المخدرات تحت اسماء مختلفة من (الفنيدة) و(شكيليطة)، و(السخونة) و(خرشيشة) و(الكالة) و(المعجون) و(بولة حمرا)، الى (القرش الأزرق)".



محاربة ومكافحة المخدرات مسؤولية الدولة و المجتمع.doc (134 ko)








: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=762577
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 21:40 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd