الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-06-14, 21:01 رقم المشاركة : 1
yaaakoubi
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







yaaakoubi غير متواجد حالياً


news ثانوية النهضة التاهيلية باولاد تايمة اقليم تارودانت استمرار الخروقات وتجاهل الجهات المسؤولة



ثانوية النهضة التاهيلية باولاد تايمة اقليم تارودانت استمرار الخروقات وتجاهل الجهات المسؤولة






تعتبر امتحانات نيل شهادة البكالوريا محطة سنوية مهمة جدا واستحقاق وطني تعبا له كل الطاقات وكل الامكانيات بغاية ان تعكس النتائج عمل المترشحين والمترشحات.
وبهدف التصدي لكل ما يشوب هذا الاستحقاق الوطني من سلوكات انحرافية، وعلى رأسها ظاهرة الغش والعنف الموجه ضد الأساتذة المراقبين، والتي أصبحت تتنامى سنة بعد أخرى الى ان اتخذت أبعادا خطيرة اصبحت تهدد مصداقية ومردودية النظام التعليمي، ومن اجل تحسين جودة الممارسات التقويمية وتطوير الممارسة الامتحانية والأجرءة العملية لقيم الديمقراطية والإنصاف وتكافؤ الفرص والاستحقاق، فقد سنت الوزارة الوصية مجموعة من المساطر لتنظيم وتحديد عمل كل المتدخلين بدقة في هذا الاستحقاق.
لكن وبعيدا عن عما قد يحدث من غش وعنف بعض المترشحين، وعن ما قد يحصل من تساهل بعض الأساتذة المراقبين مع حالات الغش، هناك مجموعة من الأسئلة تطرح نفسها وتهم على وجه الخصوص الجوانب التنظيمية في هذا الاستحقاق.
اذ كيف يمكننا ان نتحدث عن قيم الديمقراطية والانصاف وتكافؤ الفرص والاستحقاق ومفتشي الفيزياء والكيمياء بنيابة تارودانت (ب.ت) و(م.ي) يكلفون كل سنة كملاحظين في مراكز الامتحانات، وهما من طالبا الأساتذة في "ندوة تربوية" عقدت في سنة 2009 بالزيادة في نقط التلاميذ، حيث قال احدهم بالحرف "خاصنا نصليو على القبلة لي كايصليو عليها الناس" في سياق حديثه عن ان المؤسسات الخصوصية تزيد بشكل مهول من نقط التلاميذ.
وقد كانت هذه الندوة انطلاقة لحملتهم بالرفع من نقط التلاميذ خلال زياراتهم لاساتذة المادة، والانتقام من كل من لم يستجب لطلباتهم او خالفهما الرأي، بالمطالبة بتزوير نقط الاقسام المسندة له كما حدث في ثانوية النهضة، آو الانحدار في نقطة التفتيش كما حدث في ثانوية عبد الله الشفشاوني...
وما عسى هذين المفتشين وأمثالهما ان يجمعوا من معلومات خاصة بأنشطة ومراحل إجراء الامتحان، سوى النبش في سلوك كل مراقب حاول ان ينجز تقريرا بمترشح غاش.
وكيف يمكننا ان نتحدث عن هذه القيم عندما يتم الجمع في مركز امتحان واحد بين مفتش من بين هذين المفتشين، ومدير ثانوية النهضة التاهيلية المعروف بتلاعبه في الامتحانات الاشهادية، وطاقم اداري يتكون من جمعية اباء واولياء تلامذة النهضة.
الا يقتضي وجود مدير سالت الكثير من الاقلام حول تزويره لنقط التلاميذ وتلاعبه في الامتحانات الاشهادية وحرصه على تضخيم نقط التلاميذ وبكل الوسائل، اختيار رئيسا اخر لمركز الامتحان ثانوية النهضة تفعيلا للمادة 36 من مقرر وزير التربية والوطنية والتكوين المهني بشان مساطر تنظيم امتحانات نيل شهادة البكالوريا؟
وهل هي الصدفة التي جعلت اساتذة الثانوية الاعدادية انوال يكلفون للمرة الثانية كمراقبين في مركز الامتحان ثانوية النهضة التاهيلية، ام هو الخوف من المفاجات التي قد يحدثها تلامذة هذا المركز الذين اظهروا بمستوى هم ابعد ما يكونون عنه؟
واخيرا لماذا يرفض رئيس مركز الامتحان ثانوية النهضة اغلاق الاظرفة بحضور الاساتذة المراقبين رغم اصرار الكثير منهم على ذلك السنة الماضية وهذه السنة؟ الا يؤكد ذلك ما ذهبنا اليه من ان هذا الرئيس من اكبر المتلاعبين في الامتحانات على صعيد المملكة؟






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=749214
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 08:25 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd