للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات الــــتــــربـــــويــــة الــــعــــــامــــة > منتدى القضايا التربوية > البرنامج الاستعجالي


شجرة الشكر2الشكر

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-11-16, 19:13
الصورة الرمزية express-1
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  express-1 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 10905
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة : AGADIR
المشاركـــــــات : 7,694 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 6417
قوة التـرشيــــح : express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute
a2 لجنة بلمختار للتفتيش تدشن الكشف عن "فضائح" البرنامج الاستعجالي من العيون: إختفاء ملفات صفقات التجهيز والبناء وتناقضات صارخة في أرقام الأغلفة المالية!





حصري. لجنة بلمختار للتفتيش تدشن الكشف عن "فضائح" البرنامج الاستعجالي من العيون: إختفاء ملفات صفقات التجهيز والبناء وتناقضات صارخة في أرقام الأغلفة المالية!



العيون/گود: حميد بوفوس

السبت 16 نونبر 2013 - 19:23









هددت لجنة التفتيش المركزية التابعة لمفتشية الشؤون الإدارية والمالية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، حسب مصادر عليمة لـ"گود"، بالعودة إلى الرباط حيث مقر عملها، وذلك بعد فشلها في مهمتها التي كلفت بها في إطار افتحاص للبرنامج الاستعجالي الذي أطلقه الوزير الجديد للقطاع بلمختار.

مصاد گود، أضافت لجنة المفتش العام للوزارة، التي حلت بأكاديمية العيون بوجدور الساقية الحمراء، منذ أسبوع، وقفت على صعوبات حالت دون أن تتقدم في أشغالها، ومنها "عدم توفر المنسق الجهوي للبرنامج الاستعجالي بالأكاديمية على المعطيات الخاصة بتنزيل البرنامج منذ سنة 2009".


المصادر ذاتها، كشفت لـ"گود"، أن مفتشي الشؤون الإدارية والمالية، اكتشفوا "تناقضا صارخا بين الأرقام المالية التي يقدمها المنسق الجهوي للبرنامج ألاستعجالي، والأشغال المنجزة"، كما وقفوا على "غياب الملفات الخاصة بصفقات البناء والتجهيز المنجزة ضمن هذا المخطط وكذلك صفقات الانترنيت والتجهيزات المعلوماتية التي استأثر بها رئيس مصلحة الخريطة المدرسية السابق".

هذا الوضع، أدى إلى "غضب أعضاء لجنة التفتيش ودخولها في تشنج وصل إلى حد المشادات مع المنسق الجهوي مساء أمس ( الجمعة 15 نونبر 2013 على الساعة السادسة ونصف مساءا ) بمقر الأكاديمية الجهوية"، حسب مصادر گود، الآي قالت إن المفتش العام للوزارة تدخل على الخط، بإصداره اوامره عبر الهاتف لفريقه "بمواصلة تجميع المعطيات مهما بلغت قيمتها وتسجيل الملاحظات خاصة في مجال صرف الاعتمادات المالية التي رصدت للبرنامج الاستعجالي".

والى حدود هذا اليوم ( السبت 16 نونبر 2013 )، لازالت اللجنة مرابطة بمقر الأكاديمية بالعيون تواصل الافتحاص بشكل بطيء أمام غياب المعطيات وتضارب المتوفر منها مع طبيعة الأشغال المنجزة .





elqorachi zouaouia و itto شكر صاحب المشاركة.
رد مع اقتباس
روابط دعائية

إضافة رد

جديد البرنامج الاستعجالي


مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 21:03 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd