الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2012-07-05, 12:51 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش توضح



الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش توضح

10:47



أصدر المكتبان الجهويان للنقابة الوطنية للتعليم ( ف د ش ) و الجامعة الوطنية لموظفي التعليم ( اوش م ) بجهة مراكش تانسيفتالحوز يوم الجمعة 29 / 6 / 2012 بيانا حول اجتماع اللجنة الجهوية المشتركة المنعقد صباح اليوم نفسه، ونظرا لكون البيان المذكور تضمن أحكاما موجهة إلى الرأي العام، وهي أحكام لا أساس لها من الصحة . وتنويرا للرأي العام وجب تقديم التوضيحات التالية:
1 حول الطريقة المتسرعة التي دبرت بها الأكاديمية المذكرة المنظمة لهذه الحركة الجهوية
ان الاكاديمية ومن باب التزاماتها الادارية والتربوية أصدرت مذكرة الحركة الانتقالية الجهوية يوم 14 6 2012 ، تضمنت التوجيهات المنصوص عليها في المراسلة الوزارية رقم 12/ 708 بتاريخ 6 يونيو 2012 والتي من بينها
يقوم السيد مدير الأكاديمية بعقد اجتماع مع ممثلي النقابات الخمس الأكثر تمثيلية لتقاسم المعطيات قبل إجراء الحركة الانتقالية خاصة فيما يتعلق بإعداد المشاركين والحصيص الإضافي من الموارد البشرية.
هذا الامر التزمت به الاكاديمية ، إذ دعت إلى اجتماع اللجنة الجهوية يوم 18 6 2012 لكنه تأجل باتفاق الفرقاء الاجتماعيين أنفسهم لأسباب لا علاقة للأكاديمية بها، ويعرفها جميع الشركاء ، وتجددت الدعوة يوم 28 6 2012 لتقاسم معطيات الحركة معها بعد توصلها بالحصيص وبعد استقبال طلبات المشاركين . غير أن هذا اللقاء وهو الثاني من نوعه لم ينعقد للأسباب ذاتها. وتجدد مرة أخرى إلى غاية صبيحة اليوم الموالي 29 6 2012 حيث تم تقديم عرض ( expose ) الأكاديمية ، وهي تلتزم بضوابط التوجيهات الرسمية لإجراء الحركة الانتقالية الجهوية، الشيء الذي دفع الفريقين إلى الانسحاب.
عدم إرفاق المذكرة بدليل لرموز المؤسسات والجماعات المحلية بالجهة.
إن المذكرة الجهوية أرسلت مرفوقة بملف إلكتروني كما جرت العادة دائما وكما هو الحال في الحركة الانتقالية الوطنية هو دليل مكون من حوالي 50 صفحة هي رموز المؤسسات بالجهة . وهنا تجدر الإشارة أن الأكاديمية لم تتلق أية شكاية أو تظلم من نساء ورجال التعليم بخصوص هذا الموضوع، بل إن مجموعة من الأستاذات والاساتذة المستفيدين من بعض الرخص ( مرض، ولادة..) قد توافدوا على الأكاديمية لتسلم رموز المؤسسات التي يرغبون في الانتقال إليها ما دامت وضعياتهم لا تسمح لهم بالانتقال إلى مؤسساتهم.. أما أكبر دليل يفند ÷ذا الادعاء هو عدد الطلبات المشاركة والمعبأة برموز المؤسسات
3 انفراد الأكاديمية بتوزيع الحصيص المخصص للجهة وهو ما يتناقض مع التدبير التشاركي
إن حصيص الأكاديمية من الموارد البشرية الإضافية منح لهذه الأخيرة بحسب الإحصاء الخاص بالجهة، ويعتبر السيد مدير الأكاديمية وحده المسؤول على توزيع هذا الحصيص كما حددت ذلك المراسلة الوزارية رقم 12 220 بتاريخ 18/ 6 / 2012 وهو توزيع تم في لقاء للسادة النواب والمسؤولين الجهويين والاقليميين عن الموارد البشرية والخريطة المدرسية في إطار مداولات استمرت حوالي ثمان ساعات من العمل المستمر.
4 رفضهما لمضمون العرض الهزيل المقدم من طرف الاكاديمية بالنسبة للمناصب المخصصة للسلكين الابتدائي والثانوي التأهيلي وبعض مواد التعليم الثانوي الإعدادي بنيابة مراكش وهو ما يعبر عن إصرار الأكاديمية لإغلاق هذه النيابة في وجه نساء ورجال التعليم بالجهة:
إن تخصيص مناصب شاغرة لإجراء الحركة الانتقالية مرتبط بالأساس بالحصيص الإضافي من الموارد البشرية ، وبالتالي فالأمر لا يتعلق بأرقام جزافية بقدر ما يتعلق بمعطيات إحصائية وبمنهجية رسمية مسطرة سلفا من طرف الوزارة والتي تؤكد ربط المناصب الشاغرة بالحصيص المخصص للأكاديمية من الموارد البشرية الإضافية.
وللتوضيح فإن إدارة الأكاديمية قدمت عرضا مفصلا بالأرقام وبالمراجع الإدارية والتربوية لكل إجراء منذ بداية العملية ، وكان المأمول أن تستمر اللجنة في أشغالها بكامل أعضائها لكن باختيار الفريقين المعنيين الانسحاب لم يكن أمام الأكاديمية سوى استمرار انعقاد اللجنة بباقي الأعضاء.
وإذ تؤكد إدارة الأكاديمية على تمسكها بالحوار الجاد والمسؤول مع مختلف مكونات الشركاء الاجتماعيين وفق ما تسمح به القوانين والنصوص التنظيمية ، فإنها تحرص على ان تكون الحركة الانتقالية الجهوية قائمة على الإنصاف وتكافؤ الفرص.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=572901
التوقيع

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 07:22 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd