عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2018-02-09, 23:55
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
صانعة النهضة
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,346 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17633
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
b5 8 ظواهر علمية غامضة في عام 2017 أثارت حيرة العلماء





8 ظواهر علمية غامضة في عام 2017 أثارت حيرة العلماء




تعلمنا وإكتشفنا الكثير خلال عام 2017 , ولكن بعض الظواهر بقيت لغزاً ...
فما سبب خروج الإخطبوطات من المحيط فجأة ؟

ما الذي يوجد بداخل الفراغ الموجود داخل هرم خوفو بمصر ؟

وما الذي يأكل أدمغة أسماك القرش ؟




كانت هذه بعض الظواهر الأكثر غموضاً في عام 2017 .. فإقرأوا معنا هذا المقال المُثير :



1- الأخطبوطات التي خرجت إلى اليابسة



- ليس من غير المألوف أن ترى أحياناً أخطبوط يقفز من الماء إلى اليابسة في أوقات المد أحياناً , ولكن الغريب هو ما حدث في أواخر تشرين الأول / اكتوبر من عام 2017 , حيث تم رصد أكثر من عشرين أخطبوطاً يخرج من الماء يسير على اليابسة في ويلز بإنجلترا !



https://twitter.com/twitter/statuses/924903414634557441

source - @SeamorDolphins


ووفقاً لما ذكره أحد السكان المحليون الذي عاش في هذه المدينة الساحلية طوال حياته , فإنه لم يحدث شيئاً مماثلاً أبداً من قبل .




وعند وصول العديد من الخبراء إلى المنطقة لفحص تلك الظاهرة الغريبة , خرجوا بعدة نظريات غير مؤكدة لتفسر الأمر ..


أولى النظريات تقترح أن تلك الأخطبوطات تمر بما يعرف بمرحلة الشيخوخة , وأنهم يعانون الخرف , وذلك بسبب أن الأخطبوط في العادة يعيش لمدة عام واحد ويموت بعد وضع البيض , كما أن هذا الوقت من أكتوبر هو فترة وضع البيض , فمن الممكن أنها تُظهر الان بعض التدهور المعرفي المرتبط بالشيخوخة قبل موتها .




- النظرية الأخرى تقترح أن العاصفتين الكبيرتين اللاتي حدثتا مؤخراً وهما ‘إعصار أوفيليا ,وعاصفة بريان , قد شردتا المخلوقات من المياه مثل الأخطبوطات .



- بينما أشارت نظريات أخرى وفقاً لدراسة في عام 2016 في علم الأحياء , أن مجتمعات الأخطبوطات قد إزدهرت , وربما ذلك أرغم بعضها على السفر إلى أماكن أخرى بهدف البحث عن الغذاء والمأوى .



جدير بالذكر أن الأسابيع التي أعقبت تلك الظاهرة شهدت حدوث الأمر من خروج الأخطبوطات إلى اليابسة , ولكن المشاهدات توقفت في منتصف تشرين الثاني /نوفمبر من نفس العام .


2- قاتل سمك القرش الغامض



</h3>

- من شهر فبراير حتي شهر يوليو من عام 2017 , تم العثور على الآلاف من أسماك القرش وأسماك الراي مقتولة , وقد جرفتها الأمواج على الشاطيء في خليج سان فرانسيسكو !


كان الأمر محيراً للغاية بالنسبة للعلماء , ولذلك قاموا بتحليل الحمض النووي لبعض أسماك القرش الميتة .
وجد الباحثون أن السبب في قتل أسماك القرش هو طفيلي يأكل في دماغ الأسماك ثم يزحف إلى ألأنف ويأكل المادة الرمادية .


لذا عرف العلماء أن هذا الطفيلي على الأرجح يأكل أدمغة أسماك القرش , ولكن مازالوا لا يعرفون لماذا حدث ذلك الآن فقط ؟ .. ومن أين جاء هذا الطفيلي ؟!



وفقاً للباحثين الذين فحصوا بقايا أسماك القرش , فإن هذه هي المرة الأولى التي يصيب فيها هذا المرض أسماك القرش البرية , ويُرجع بعض العلماء ذلك إلى إزدحام الخليج بالأسماك , مما سمح للطفيلي بالعمل بكفاءة أكبر , كما أن إرتفاع معدل هطول الأمطار يمكن أن يكون ترك تأثيراً على ملوحة المياه مما قلل من فاعلية أجهزة المناعة لدى أسماك القرش .



3- ظهور الكلاب الزرقاء في الهند


يتبع



توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
روابط دعائية