عرض مشاركة واحدة
قديم 2017-11-01, 10:49 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

a2 نقابة تطالب الأعرج بتسوية ملف موظفين موقوفين









نقابة تطالب الأعرج بتسوية ملف موظفين موقوفين


هسبريس من الرباط
الأربعاء 01 نونبر 2017 - 10:07




راسلت الجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديمقراطي (FNE) محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال المكلف بالقيام مقام وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، من أجل تسوية الوضعية المالية والإدارية لموظفين في قطاع التعليم موقوفين مؤقتا.


وأوردت الرسالة أن قرارات اتخذت ضد عدد من رؤساء الأقسام والمصالح العاملين بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بتاريخ 19 يونيو 2017، بموجبها تم توقيف كل من جبوري مصطفى، وزنوحي علال، والركيك عمر، والبوزيدي محمد، والضاوي الطاهر، والهواري بوطيب، في ملف تدبير العتاد الديداكتيكي، وكذا باعمراني سمير، في ملف ورش بناء مدرسة بإقليم سيدي قاسم.


وقال عبد الرزاق الإدريسي، الكاتب العام الوطني لـ"FNE"، في الرسالة ذاتها التي تتوفر هسبريس على نسخة منها، إن "وضعيات المعنيين بالأمر الإدارية والمالية لم تُسو لحد الآن رغم مرور أجل أربعة أشهر ابتداء من اليوم الذي جرى فيه العمل بتوقيفهم مؤقتا عن العمل، ولم يصدر حتى الآن أي مقرر رغم انتهاء هذا الأجل (4 أشهر)".


وبناء عليه، طالب الإدريسي بإعادة صرف الراتب بأكمله للموظفين المعنيين وإرجاع المبالغ المقتطعة منذ توقيفهم عن العمل، مستندا في ذلك إلى ما تنص عليه مقتضيات الفصل 73 من ظهير 24 فبراير 1958 بمثابة النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية الذي أورد في فقرته الثالثة: "يجب أن تسوى نهائيا حالة الموظف المُوقف في أجل أربعة أشهر ابتداء من اليوم الذي جرى فيه العمل بالتوقيف. وإن لم يصدر أي مقرر عند انتهاء هذا الأجل، فإن الموظف يتقاضى من جديد مرتبه بأكمله".
واستشهد النقابي ذاته بالفقرة الرابعة من النظام الأساسي نفسه التي تنص على أن "للموظف المعني بالأمر الحق في استرجاع المبالغ المقتطعة من مرتبه... إن لم يقع البت في قضيته عند انتهاء الأجل المحدد في الفقرة السالفة".






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس