عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-12-28, 09:49 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

للنقاش تأسيس جمعية للمثليين والملحدين بالمغرب.. الداخلية توضح


تأسيس جمعية للمثليين والملحدين بالمغرب.. الداخلية توضح




لبنى أبروك - هبة بريس
أضيف في : Dec 28-2016 10:16



انعقد يوم السبت الماضي، بمدينة الرباط، الجمع التأسيسي لأول جمعية بالمغرب للأقليات الدينية والجنسية، للدفاع بما وصفوه ب"الاضطهاد" الذي تواجهه هذه الفئة.

وتم خلال الجمع الذي نظم بمقر الهيئة المغربية لحقوق الإنسان بمدينة الرباط، انتخاب 24 عضوا منهم 15 عضوا وعضوة في المجلس الاداري، و9 في المكتب المسير، كما تم انتخاب المدعو طارق الراجي الناجي كرئيس مؤسس للجمعية.

ومعلوم أن تأسيس الجمعيات بالمغرب، يتطلب اتباع مسطرة قانونية، تتمثل أساسا في إعداد ملف الإيداع القانوني وتقديمه للمصالح المختصة، بعد عقد الجمع التأسيسي وانتخاب أعضاء المجلس الإداري والمكتب المسير. وفي هذا السياق، كشف مصدر خاص من وزارة الداخلية، أن مصالح هذه الأخيرة لم تتوصل إلى حد الساعة بطلب من هذا القبيل.

وأضاف ذات المصدر في اتصال هاتفي مع هبة بريس، أن مصالح الوزارة ستتخذ القرار اللازم وستتبع المسطرة القانونية الجاري بها العمل عند توصلها بالطلب المذكور.


ونستشف من خلال تصريح مصدر الوزارة، أنه يستبعد لهذه الأخيرة الموافقة على طلب تأسيس جمعية الأقليات بالمغرب بشمل رسمي، والتي ستعتبر البوابة الأولى وبداية ظهور فئات جديدة في مجتمع محافظ لا يقبل بمس قيمه الدينية والأخلاقية، خصوصا أن الجمعية تضع في مقدمة مطالبها إزالة الفصل 222 من مسودة القانون الجنائي، الذي يجرم الافطار العلني، وإلغاء الفصل 489 من القانون الجنائي، الذي يعاقب على أفعال الشذوذ الجنسي، اضافة الى فتح نقاش حول حرية المعتقد





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس