الموضوع: حقي في الصحة
عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-03-09, 12:38 رقم المشاركة : 1
محسني
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







محسني غير متواجد حالياً


Now حقي في الصحة


حقي في الصحة
دوري فيالحفاظ على صحتي
إعداد وتقديم ملف حول عواقب تناول المخدرات

تمهيد :
يعاني كثير من الأطفال من أمراضيمكن الوقاية منها . كل ذلك يدعوني إلى التفكير في موضوع صحتي . فماذا يعني حقي فيالصحة ؟ وما دوري ومسؤوليتي في الحفاظ عليها ؟ وكيف أعـد وأقدم ملفا حول عواقبتناول المخدرات ؟


1 – أتعرف حقي في الصحةكحق أساس :


الحق في الصحة حق أساس تضمنهالدولة والأسرة والمدرسة ، التي تتخذ التدابير اللازمة لتحقيق ذلك . وتتفرع عنهمجموعة من الحقوق أهمها : الحق في الرعاية الصحية بالوقاية من الأمراض بالتلقيح ،والحق في العلاج بتوفير المرافق والخدمات الطبية والأدوية ، والحق في تغذية سليمةبتوفير وضمان تغذية متوازنة وكافية ومياه شرب نقية ، والحق في البيئة السليمةبمحاربة النفايات والمحافظة على نظافة المحيط والماء والهواء من التلوث ، والحق فيالتوعية والتربية الصحية بالحصول على المعلومات المتعلقة بالصحة والتغذية والنظافةوالوقاية من الأمراض والتدخين والمخدرات .


2 – أتبين دوري في الحفاظ على صحتي :


العناية بالصحة من شروط بقاء الطفلعلى قيد الحياة ، فهي ترتبط بنموه الجسمي والعقلي والنفسي . وللحفاظ على صحته يجبعليه الالتزام بشروط النظافة في حياته اليومية داخل وخارج المنزل ، والاهتمامبالتربية البدنية وممارستها بصفة عامة ، والابتعاد عن التدخين وتعاطي المخدرات ،وتجنب الغضب والقلق، والابتعاد عن مصادر الأمراض المعدية .
3 - أعد وأقدم ملفا حول عواقب تناولالمخدرات : يتم إعداد الملف في ضوء الخطوات الواردة في الفقرة رقم 3





    رد مع اقتباس