عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-04-30, 12:50 رقم المشاركة : 1
فارس
أستـــــاذ(ة) متميز
 
الصورة الرمزية فارس

 

إحصائية العضو







فارس غير متواجد حالياً


للنقاش ظاهرة النقل من المواقع وتأثيرها على جودة المحتوى العربي: للنقاش


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخترت طرح هذا الموضوع لنناقش جميعا ظاهرة نعتبرها جد خطيرة وهي ظاهرة النقل من المواقع.
في نظركم ما الفائدة التي نجنيها من النقل من موقع آخر؟
بما أن الموضوع موجود أصلا بالشبكة العنكبوتية فما هو السبب الذي يجعلنا نعيد طرحه مرة أخرى؟؟؟
في عالم المنتديات نقوم بحذف المواضيع المكررة ونضع سبب الحذف: الموضوع مكرر، وهذا جميل جدا لأنه لا فائدة من وجود موضوع بالمنتدى مكرر أكثر من مرة واحدة.
فلماذا إذن نسمح لأنفسنا أن نكرر موضوعا بالشبكة العنكبوتية أكثر من مرة، وما الفائدة من ذلك؟؟؟
أريد أولا أن أشير لبعض الإحصائيات والتي شخصيا أعتبرها محرجة:
لنعلم أن اللغة العربية احتلت الرتبة السابعة عالميا من حيث المتحدثين بها وهي مرتبة جيدة، لكن هل تعلمون أن المحتوى العربي بالشبكة العنكبوتية لا يشكل أكثر من 3 بالمائة على الأنترنت؟؟؟
ماذا يعني هذا الكلام؟؟؟ يعني أن الشعوب المتحدثة بالعربية لا يمكنها أن تنتج محتوى عربي في المستوى، والمحتوى العربي القليل الموجود بالمواقع العربية يقوم إعادة نسخه في معظم المواقع العربية مما يؤثر سلبا على جودة المحتوى العربي وعلينا نحن كعرب.
ويمكنكم القيام بتجربة بسيطة، اختر أي موضوع تريد وقم بالبحث عنه في محرك بحث وحلل النتائج المحصل عليها، ستجد أن الموقع الاول تحدث عن الموضوع الذي تتحدث عنه وباقي المواقع والتي تعد بالملايين لم تقم إلا بنسخ المحتوى الاول، والطامة الكبرى أنك ستجد الموضوع منقول حرفيا وبجميع الاخطاء إن توفر عليها.
وهذا يجعلنا نعاني من شح في المحتوى العربية والمعلومة العربية.
لكن إن قمت بالبحق عن معلومة ما بلغة أخرى فستجد أن ملايين المواقع الاجنبية تطرقت لها لكنك لن تجد التكرار بل ستجد كل موقع تطرق الى الموضوع بطريقته الخاصة ومن زاوية مختلفة عن الآخر مما يجعلها تكمل بعضها البعض، وهذا هو المطلوب.
وبخصوص الإخوة الذين يفهمون بأمور السيو والارشفة وترتيب المواقع سيفهمون مدى خطورة نقل المواضيع من مواقع أخرى وتأثيرها على صاحب الموقع لأنها تضر به وتنزل من قيمة ترتيبه وتفقده العديد من الزوار لأن تحديثات محرك البحث غوغل الاخيرة صارت صارمة بخصوص المواقع التي تعتمد على النقل وتقوم بمعاقبتها وقد تحذفها من الارشفة نهائيا إن وجدت عددا كبيرا من المواضيع المنقولة بالموقع.
نتمنى أن نفيد بعضنا بنقاش هادف وجدي حول هذه النقطة خاصة ونحن أساتذة واعون وقادرين على إنتاج محتوى معرفي حصري لنغني به الشبكة العنكبوتية ونساهم جميعا في رفع قيمة وجودة المحتوى العربي ونضعه في الموضع الذي يستحقه فعلا.





    رد مع اقتباس