عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-08-06, 11:02 رقم المشاركة : 6
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: غزة ..استثناء عقلية و رهان ينتصر


أخي عبد الرحمان ...
تحليل دقيق وعميق في ظل الظرفية السياسية والعسكرية لما يقع في قطاع غزة أرض العزة.

فقد صار من الواجب الوطني والإنساني والأخلاقي والقيمي والديني والالتزام الثوري ...يفرض على المثقفين من المسلمين والعرب في كل مكان وأولهم الفلسطينيون ، الذين يحترقون ويتألمون ويتعذبون من هول المشاهد ومناظر الدم والخراب والدمار ، وما خلفه وأحدثه المحتل الغازي من آثار القدم الهمجية .

وفي خضم هذا الصراع ، على كل المثقفين تفعيل دورهم وأدواتهم الثقافية ، وتلمس حجم المأساة والمعاناة والكارثة الإنسانية في غزة ، وإعلان موقف واضح في الانحياز للمقاومة الفلسطينية ، وتعرية الاحتلال وفضح ممارساته الوحشية والوقوف ضد العدوان ...ولعل أهم شيئ في الموضوع أن تكون كلمتهم حرة واعية مقاتلة وداعمة وتستشرف ما هو آتي ،

فبالإضافة إلى تحديد مواقف المثقفين العرب والمسلمين من الصهاينة ومؤازة المقاومة عليهم أيضا تحويل عملية الصمود الفلسطيني إلى قصائد ونصوص وأناشيد وهتافات ومساهمات في تعزيز الجبهة الثقافية وترسيخ الانتماء وصيانة الهوية ودعم الصمود الجماعي لشعبنا دون أي مؤثرات حزبية وعقائدية ، وبخيارات وطنية وإبداعية .

المرحلة يا أخي عبد الرحمان تحتاج لمثقف عضوي نبيل ونظيف وشجاع ، رافض للتدجين والاحتواء ، ويعي دوره التعبوي والتحريضي والريادي بالانحياز إلى المقاومة وفكر المقاومة وللحياة انحيازاً حقيقياً وجاداً .
ولو اقتضى الأمر أن يتقدم الواجهة كدور المقاتل الفلسطيني ، ويسهم في صيانة وتعميق الوحدة الوطنية الفلسطينية لأنها الأصل والجوهر، ضمانة الانتصار على الظلم والقهر والموت والجوع والعدوان والحصار والاحتلال .

ولا شك إن ما يجري في غزة من صمود ومقاومة باسلة سيكون له ما بعده ويبشر بهزة فكرية تنتج جيل فلسطيني مقاوم تمرس في الساحات والميادين وانخرط في معارك الدفاع عن حرية الوطن وشرف الأمة وكرامتها المفقودة التي ما فتئت الحكومات تسهم في هذا الهدر .


أخي عبد الرحمان :ويبقى السؤال هل نحن ومثقفونا وشعوبنا العربية والإسلامية في مستوى هذه التطلعات ؟
هل عقلياتنا وطرق تربيتنا كفيلة بجعل هذا النموذج القوي هو نحن؟وإلا كيف يظهر بين ظهرانينا ومن بني جلدتنا متصهينون يعادون المقاومة وينضافون للصهاينة ولو تسنى لهم لساندوهم ولناصروهم على حساب الكرامة العربية المهدورة ؟؟؟





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس