الموضوع: المسرح المدرسي
عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-10-24, 16:10 رقم المشاركة : 3
رشيد زايزون
مشرف منتدى التعليم العالي ومنتدى التفتيش التربوي
 
الصورة الرمزية رشيد زايزون

 

إحصائية العضو









رشيد زايزون غير متواجد حالياً


وسام المشارك

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

وسام الرتبة الأولى في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر يو

افتراضي رد: المسرح المدرسي


شكرا لك أستاذي المبجل أشرف على هذه المعطيات الهامة حول موضوع " المسرح المدرسي" وأستأذنك سيدي باضافة بعض الأهداف المنقولة لهذا النوع من الفن:

أهمية المسرح المدرسي :



1) يلعب المسرح المدرسي دوراً هاماً في تنمية الذوق الرفيع الحسي والعاطفي والعقلي للطالب سواءً كان مشاركاً به أو متلقياً له .
2) تسهم الأعمال الفنية المسرحية المدرسية في التأثير الفعّال على تكوين شخصيات الطلاب النفسية والعقلية والأخلاقية وتؤثر في اتجاهاتهم ومواقفهم من القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وغيرها .
3) يسهم المسرح المدرسي في زيادة الإبداع والاكتشاف والإلهام لدى الطالب , من خلال تَمثيل الأدوار المتنوعة التي يقوم الطالب بتمثيلها أو أثناء مشاهدته لها .
4) يسهم المسرح المدرسي في تغيير العديد من الأنماط الاجتماعية والعادات والسلوكيات السلبية التي تمارس في المجتمع ولذلك أقول إن رؤية الخير أو الشر كواقع يُفعل ولو تمثيلاً غير الخير والشر كقول فقط أو مقروء ).
5) يسهم المسرح المدرسي في تنمية القيم الأخلاقية والمثل العليا والوطنية للطلاب .
6) يسهم المسرح المدرسي في تربية الناشئة على قدرتهم على التعبير المتنوع عن مكنوناتهم والتنفيس عما في داخلهم، بحيث يؤدي بهم إلى الاتزان النفسي والقضاء على كثير من الأمراض النفسية مثل: الانطواء والخوف والخجل، وبالتالي يسهم في انخراطهم في المجتمع بشكل ايجابي وفعال .
7) يسهم المسرح المدرسي في رفد العمل الفني في المجتمع بممثلين جادين ملتزمين بقضايا المجتمع المتنوعة بعيدين عن الأعمال الساقطة والمنحرفة .
يلعب المسرح المدرسي دوراً ريادياً هاما في تقديم المادة العلمية إلى الطلاب وغيرهم فقد تصل المعلومات والأفكار إلى العديد من الطلاب / حتى الضعاف منهم / من خلال لعب الأدوار , يعجز عن إيصالها كبار المعلمين , ولهذا جعل التربويون طريقة لعب الأدوار من أهم طرق التدريس .
9) يسهم المسرح المدرسي من تنمية الحركة الإبداعية الأدبية والفكرية للأدباء والكتاب وغيرهم .
10) يفتح المسرح المدرسي آفاقاً جديدة للعديد من المواهب كالمخرجين والمصورين ومصممي الديكور وغيرها من الفنيات والأعمال المرتبطة في المسرح .



وشكرا لك مجددا سيدي على المساهمة






التوقيع




    رد مع اقتباس