الموضوع: كيف تنسى من تحب
عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-10-07, 20:35 رقم المشاركة : 2
نجمة المنتدى
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







نجمة المنتدى غير متواجد حالياً


افتراضي رد: كيف تنسى من تحب


أما عن الخطوة الخامسة فيقول الحديدى "حاول أن تخرج للعالم وترى وجوها جديدة لأشخاص جدد لأن تواجدك فى المنزل لفترات طويلة يعطيك وقتا كبيرا للتفكير والتذكر والبكاء على الماضى. الخروج من البيت وأنت فى أفضل ملبس أفضل حذاء، ومع رسم ابتسامة خفيفة على الوجه والذهاب إلى السوق أو مطعم أو النادى، ويا حبذ إذا كان الخروج بصحبة أحد من الأصدقاء، فإن ذلك يرفع من الروح المعنوية ويحسن المزاج بشكل كبير. وأهم شىء هو أن ترى أشخاصا جددا، فعندما تخرج وترى الناس سوف تعرف أن الشخص الذى تريد أن تنساه ليس هو الوحيد ذا الابتسامة الجميلة والرقيقة والصوت الرائع وليس هو الشخص الطيب العطوف الوحيد إلخ وتحمد الله على أنك إن كنت قد فقدت واحدا، فهناك الكثيرون مثله".

كما يشير الحديدى إلى تجنب أى مواقف أو أحداث أو علاقات رومانسية وتجنب قراءة الأشعار القديمة والرسائل القديمة أو قراءة أشعار الحب والغزل أو مشاهدة الأفلام أو الاستماع للأغانى العاطفية فإن تلك العوامل تجعلك أسوأ، وبالتأكيد أنك سو تفتكر الشخص المراد نسيانه حتى لو كنت تحب هذا الفيلم أو الأغنية يجب عليك تحويل القناة مباشرا ومشاهدة شىء آخر، وحاول أن تستمع لأغانى وتشاهد أفلام كوميدية وأفلام مضحكة, بوليسية, مغامرات أو حتى مرعبة المهم ألا تكون عاطفية.

كما يفضل أن تعتنى بنفسك جيدا، فكثير من النساء أو الرجال يبدءون فى مرحلة من تدمير النفس بمجرد الإحساس بالفشل فى العلاقة، فبعض النساء عندما تنهى علاقة عاطفية تبدأ تشعر أنه لا داعى للاعتناء بنفسها ومظهرها ولا نظافتها حتى تصبح أقل جاذبية وإبهارا للغير، مما يؤدى إلى تقليل الثقة بالنفس، لذا فعندما تنهى أى علاقة عاطفية عليك بالاعتناء بنفسك والاهتمام بها وبذلك تكون قد استخدمت آلامك لمصلحتك وليس لتدميرك. اذهب للجمينازيوم وواعتن بأظافرك حتى ترفع من ثقتك فى نفسك.

كذلك يقول الحديدى لكى تقبل الوضع فلابد أن تعرف أنك ممكن أن تكون قويا بالرغم من شعورك بالأم. واعرف أن الموضوع قد يستغرق بعض من الوقت ولكنه سوف ينتهى فى النهاية وعليك أن تتقبل ذلك. يجب ألا تتوقع أن تنسى شخصا فى يوم أو اثنين من كنت تحبه فى أشهور و سنين. واجه آلامك لأنها تحتاج الوقت وكون صبورا تحصل على ما تريد.

وأخيرا نسيان شخص كنت تعشقه ليس بالأمر السهل ليوضع فى ثمانية نقاط، ولكن هناك بعض العوامل التى تجعل النسيان أسهل وبطريقة أخف وأرق. وكما ذكرت فى السابق أنه يحتاج بعض من الوقت والجهد والعناء، ولكنى متأكد أنك تستطيع أن تحققه إذا وثقت فى نفسك، لأن الحقيقة الأكيدة هى أن النسيان يعتمد عليك ورغبتك الأكيد للخروج من هذه الأزمة، لذا فأخذ نفسا عميقا وتوكل على الله وابدأ من الآن ولا تنتظر كثيراً.

الدكتور محمد الحديدى

منقول






    رد مع اقتباس