عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-10-24, 15:44 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي زيارة طالبات مركز للاآمينة لجمعية دارنا لإيواء الأطفال في وضعية صعبة بالصويرة


زيارة طالبات مركز للاآمينة لجمعية دارنا لإيواء الأطفال في وضعية صعبة بالصويرة



محمد طيفور

الصويرة نيوز : 24 - 10 - 2010
أبدت طالبات شعبة الإعلاميات و المحاسبة بمركز التأهيل المهني النسوي للاآمنة التابع للمندوبية الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضة بالصويرة، تأثرا عميقا و مشاعر جياشة خلال زيارتهن لمركز إيواء الأطفال التابع لجمعية الصويرة دارنا بتجزئة أزلف بمحاذاة المقاطعة الحضرية الثالثة. العديد منهن أذرفن الدموع و هن يحتضن بكل محبة و حنان الأطفال الرضع المهملين منهم أو المتخلى عنهم، و قالت بشري بوجليل مديرة المركز أن حالة من التأثر يعيشها كل من زار المؤسسة و اختلط بالأطفال لا فرق في ذلك بين النساء و الرجال، و هذا دليل تؤكد بشرى على أن الأحاسيس الطيبة مازالت بدواخلنا رغم انشغالاتنا باليومي و بمتطلباتنا الحياتية.
و قامت الطالبات بزيارة لهذه المؤسسة الاجتماعية يوم الجمعة 22 أكتوبر 2010، حيت قدمن بعض المساعدات العينية و الرمزية للأطفال، و طفن بجميع مراقد المؤسسة و أقسامها، وقدمت لهن شروحات مستفيضة حول المركز و أدواره الاجتماعية. و تأتي هذه الزيارة في إطار الأنشطة الموازية الثقافية و الصحية و الاجتماعية التي أعدتها إدارة مركز للاآمينة برسم الموسم الدراسي الحالي و التي تروم الانفتاح على العالم الخارجي وفق المنهجية التي أعدتها في هذا الإطار وزارة الشباب و الرياضة. و في تصريح ل"الصويرة نيوز" على هامش الزيارة، عبرت الطالبات عن فرحتهن العارمة بزيارتهن الأولى للمركز و ما خلفته لديهن من وقع إيجابي سيكون حافزا لهن على تنظيم زيارات متكررة للمؤسسة و إشاعة مقاصده النبيلة لدى عامة الساكنة، كما نوهن بالمستوى الجيد و الراقي للخدمات و الرعاية المقدمة لجميع الأطفال على اختلاف جنسهم و أعمارهم، و أشدنا في الختام بالجهود النموذجية التي تبدلها أطر المركز و كافة المربيات لتوفير الأجواء الحميمية لرعاية و تربية الأطفال تربية صحيحة تتماشى و التوجيهات المولوية السديدة في مجال الخدمات الاجتماعية العامة المقدمة للأسر المعوزة و للأشخاص في وضعية صعبة و المسنين و لذوي الاحتياجات الخاصة.
و يذكر أن مركز الصويرة دارنا لإيواء الأطفال يعتبر مؤسسة للرعاية الاجتماعية تم تشييده في إطار طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و بمساهمة جمعية الصويرة دارنا، افتتحت أبوابه أواخر شهر ماي 2008، و هو مخصص لاستقبال الأطفال في وضعية صعبة، يسير طبقا لقانون 05/14 المتعلق بشروط إحداث و تسيير مراكز الرعاية الاجتماعية.







    رد مع اقتباس